حمدان بن محمد يشهد انطلاق سباق الهجن الرمضاني في المرموم

Wed 17 July, 2013 | 4:21 pm

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، صباح أمس انطلاقة فعاليات سباق الهجن الرمضاني بميدان المرموم الذي يقام بتوجيهات ودعم ورعاية من سموه، تشجيعاً لملاك الهجن للمحافظة على رياضة الآباء والأجداد باعتبارها أحد أهم الموروثات الحضارية لدولة الإمارات العربية المتحدة .

ويعتبر المهرجان الأكبر من نوعه للهجن خلال الفترة الحالية لضخامة الجوائز حيث رصدت 60 سيارة بالإضافة لمبالغ نقدية قيمة للفائزين، ويشتمل على سن الفطامين والحقاقة واللقايا لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل، على مدى 4 أسابيع، ويستمر حتى السابع من أغسطس/آب المقبل .

بدأ السباق بسن الفطامين لأبناء القبائل وشهد تنافساً خليجياً ملفتاً، حباً في المشاركة وكسب الناموس وطمعاً في الجوائز القيمة .

وعبر علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن عن عظيم امتنانه لهذه المكارم السخية التي ظل وما يزال يقدمها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، لهذا الموروث الجميل، مشيراً إلى أن هذا الدعم ظل متواصلاً ينهل من خيراته ملاك الهجن المنفعة والمعاني السامية من خلال تواجدهم ومشاركتهم موضحاً أن هذه الرياضة ما كانت لتصل إلى هذا المستوى لولا هذه الوقفة المشرفة بالدعم والمتابعة من قبل أصحاب السمو الشيوخ .

وقال بن سرود: آمل أن تكون هذه المنافسة ممتعة وجميلة وأن يحالف الجميع الحظ في كسب الناموس خاصة مع روحانيات رمضان التي لها طعم مميز وتمنى لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم دوام التوفيق .

20 شوطاً للحقاقة اليوم و5 سيارات بانتظار الفائزين

تتواصل الانطلاقات المثيرة صباح اليوم والتي خصصت لسن الحقاقة لأبناء القبائل على مدى 20 شوطاً حيث رصدت 5 سيارات للفائزين الأوائل في الأشواط الخمسة الأولى، وجوائز نقدية قيمة لبقية الفائزين من الشوط السادس حتى العشرين .

على مدى 20 شوطاً جاءت ممتعة وشيقة تمكنت خلالها “الشاهينية” أن تهدي مالكها صالح حمد هاملة المري، السيارة من نوع “استيشن لكزس” بفوزها بالشوط الرئيسي للأبكار الفطامين قاطعة مسافة 2 كلم في 6:58:2 دقيقة، وحلت “طيب” لسالم راشد حمد غدير، في المركز الثاني وجاءت “بشاير” لعبيد راشد بالشاوي الغفلي، في المركز الثالث .

وعاش محمد أحمد صالح العامري، فرحة الفوز والناموس بتألق “ولوال” بسيارة الجعدان الأولى وحسم “ولوال” مسافة السباق في 5:57:2 دقيقة (أفضل توقيت)، تلاه “مفتي” لعبيد حمد سعيد العامري، في المركز الثاني ثم “الطاير” لراشد خليفة سعيد عنتر الغفلي، ثالثاً .

حسمت “الظبي” لعبيد حمد سعيد العامري، الصراع بكسبها للسيارة الثالثة وبتوقيت مقداره 0 .00 .3 دقيقة، وجاءت “الغارية” لراشد سعيد علي المري، في المركز الثاني وتلتها “رجا” لمحسن سعيد محسن الفلاحي، ثالثةً . أما رابع السيارات فقد استحقها “شاهين” عن جدارة ليهديها لمالكه علي عبيد بالرشيد الكتبي، وبزمن مقداره 3 .58 .2 دقيقة، وحل بعده “ملفت” لناصر غدير حمدان الوهيبي، ثانياً ثم “شاهين” لسعود حمد سلطان الوهيي، في المركز الثالث .

جوائز نقدية قيمة

فاز “شاهين” لمحمد مبارك سالم العامري، بجائزة الشوط السادس النقدية وبتوقيت مقدراه 1:00:3 دقيقة، فيما حسمت “جو” لمصلحة خادم الزرعي، نتيجة الشوط السابع في 8:00:2 دقيقة، كما تألق “هملول” لحمود محمد سالم الوهيبي، بالشوط الثامن وقطع المسافة في 7:00:3 دقيقة، وسجلت “المرعوشة” لعبد الله سلطان سعيد الغفيلي، فوزاً كاسحاً بالشوط التاسع في 9:59:2 دقيقة .

أما عاشر الأشواط فقد كان من نصيب “سلهود” لعبدالله جمعة خميس الغويص قاطعاً المسافة في 3:01:3 دقيقة، وفازت “حربة” لسالم مبارك بالحطم العامري، بالشوط الحادي عشر وبتوقيت مقداره 8:00:3 دقيقة، وسيطر “مرموق” لسلطان حمود سلطان الجحافي، على الشوط الثاني عشر وبزمن بلغ 9:00:3 دقيقة .

وأهدت “حفلة” صالح خادم الزرعي، ناموس الشوط الثالث عشر في 3:02:3 دقيقة، فيما تصدر “شاهين” لسهيل عبيد عبدالله جميع، الشوط الرابع عشر قاطعاً المسافة في 1:02:3 دقيقة، وظفرت “هملولة” لمحمد علي سلطان بالرشيد الكتبي، بناموس الشوط الخامس عشر لتحسم المسافة في 1:02:3 دقيقة .

فيما أعلنت “الطيارة” لسالم طويرش محمد الوهيبي، كسبها لنتيجة السابع عشر في 2:04:3 دقيقة، وحمل “المتحد” لعيسى خلفان بالشاوي الغفلي، راية الناموس بالشوط الثامن عشر عابراً المسافة في 2:03:3 دقيقة .

وتصدرت “الشاهينية” لحمدان مبارك عامر الحبسي، الشوط التاسع عشر في 6:03:،3 وجاء الختام مسكاً بفوز “هملولة” لسعيد محمد سعيد مروشد، وحسمت “هملولة” المسافة في 6:03:3 دقيقة .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق