حمدان بن محمد يشهد انطلاق انطلاق منافسات كرة الصالات في بطولة ند الشبا الرمضانية

Fri 19 July, 2013 | 11:37 pm

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي انطلاق منافسات مسابقة كرة الصالات في بطولة ند الشبا الرمضانية التي تقام برعاية سموه وتعد الأضخم من نوعها في دبي بمجموع جوائز مالية يبلغ 6 ملايين درهم وتضم 5 مسابقات رياضية هي الكرة الطائرة وسباق الدراجات الهوائية وسباق ند الشبا الدولي الأول للجري ورياضة “بادل تنس” وكرة قدم الصالات أيضا.

وتقام المنافسات في الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا وتستمر حتى الثاني من شهر أغسطس المقبل بمشاركة ألف و500 رياضي محلي ودولي.

وحضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي جانبا من المباراة الافتتاحية التي جمعت بين فرق الجوكر وفريق الطف وأكد فيها فريق الجوكر الذي يتولى رئاسته الفخرية سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي أنه أحد المرشحين للمنافسة على اللقب بعدما كسب اللقاء لصالحه بنتيجة 5-1 .

وحرص سموه على تشجيع اللاعبين واللقاء بهم بعد المباراة بحضور سعيد محمد العامري مدير فريق الجوكر وسالم عتيق المهيري مدير فريق الطف .. وهنأ سموه فريق الجوكر بالفوز مشيدا سموه بأداء فريق الطف والتقط الصور التذكارية معهم.

وقدم لاعبو الجوكر أداء راقيا وسيطروا على مجرياته منذ البداية حيث افتتح أحمد عبدالله باب التسجيل عند الدقيقة الثالثة ورغم أن الطف أدرك التعادل عبر عبد الرحمن ماجد بعدها بثلاث دقائق إلا إن هاشم صفر أحرز هدفا جميلا بكعب القدم قبل نهاية الشوط الأول بأربع دقائق ثم أحكم الجوكر قبضته على الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف عبر أحمد عبدالله وعلي محمد وحسين مال الله.

وتصدر الجوكر ترتيب المجموعة الأولى التي تضم فريق استوديو زعبيل وذلك بفارق الاهداف عن فريق / بي في جي / الذي تفوق على ناس بنتيجة 3-2 في لقاء شهد تحولا مثيرا في الدقائق الأخيرة حيث كان ناس سباقا للتقدم عبر لاعبه علي ميزرا قبل أن يدرك أحمد سالم التعادل ورغم تقدم ناس مجددا عبر نفس اللاعب علي ميرزا قبل خمس دقائق على نهاية المبارة إلا إن / بي في جي / نجح بإدراك التعادل عبر عبدالله أحمد عند الدقيقة 27 ثم خطف أحمد فلكناز هدف الفوز قبل النهاية بدقيقة واحدة.

وحقق فريقا سكاي دايف و”ورسان 11″ فوزين كبيرين على الحرس واسطبل فزاع بنتيجة 7-صفر و4-صفر على التوالي وذلك في إطار المجموعة الثانية التي تضم أيضا فريق “اسطبلات فزاع 3”.

وعكس الفوز الكبير لسكاي دايف التطلعات والآمال الكبيرة للقائمين على الفريق حيث سيطر الفريق بشكل واضح وبسط هيمنته على إيقاع اللعب طوال دقائق اللقاء وتناوب على تسجيل سباعيته كل من:عبد الرحمن عمر “2” وهلال عبدالله “2” وسلطان أحمد “2” وجاسم غلوم.

وأكد “ورسان 11” قدرته على بلوغ الأدوار النهائية للمسابقة بفوزه على اسطبل فزاع برباعية نظيفة توزعت بين أحمد هشام وخليفة محمد حيث سجل كل منهما هدفين على مدار شوطي اللقاء.

وتقام غدا مباراتين في المجموعة الرابعة تجمع الاولى التي تنطلق الساعة العاشرة ليلا بين فريق النيران وفريق صقور العاصفة فيما تنطلق الثانية الساعة العاشرة و45 دقيقة وتجمع بين فريق الناموس وفريق مرغم علما بأن المجموعة تضم أيضا فريق جميرا.

تقدم نصر حمود النيادي قائد فريق سكاي دايف لكرة القدم بالشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على دعمه السخي واللامحدود وإطلاق هذه البطولة المميزة كما عبر عن تقديره للجهود الكبيرة للجنة المنظمة للحدث التي انعكست من خلال روعة واناقة المنافسات في كافة تفاصيلها.

وقال النيادي ان هذه البطولة ساهمت في استثمار أوقات وطاقات شباب الإمارات وتنميه مهاراتهم الرياضية ونتطلع أن تتواصل لسنوات طويلة مقبلة لما حققته من نجاحات لافتة في مختلف المسابقات التي تقام فيها وتقديمها لألعاب جديدة مثل بادل تنس.

وخطف علي محمد لاعب فريق الجوكر الأنظار في المباراة الافتتاحية لمسابقة كرة القدم امام فريق الطف نظرا لموهبته وأداءه الفني الرفيع ونال لقب “عموري” المسابقة نظرا لتشابه أسلوب لعبه بأسلوب نجم منتخبنا الوطني عمر عبد الرحمن إلى جانب امتلاكه لقصة شعر قريبة منه أيضا.

وتلاعب علي محمد بمدافعي فريق الطف في عدة مناسبات خلال اللقاء وساهم بتحقيق الفوز الكبير لفريقه عندما أضاف الهدف الرابع في اللقاء الذي انتهى لصالح الجوكر بواقع 5-1.

من جانب اخر قاد الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم فريق “أنكل سعيد” نحو الدور ربع النهائي لمسابقة “بادل تنس” بعد الفوز على فريق “أنتيكا” بمباراتين دون مقابل بواقع “6-2 و6-1″ في المباراة الاولى و”6-4 و6-2” في المباراة الثانية.

وحقق الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم الذي زامله راشد بوشقر الفوز في المباراة الأولى بعد أداء متزن طوال الأشواط ورغم أن انتيكا كسب الشوط الأول إلا إن فريق “أنكل سعيد” عاد وحقق التعادل ثم كسر ارسال الفريق المنافس ليرفع تقدمه بعدها إلى 3-2 ثم أنهى المجموعة لصالحه بواقع 6-2 فيما لم يجد معاناة كبيرة في المجموعة الثانية بعدما تقدم بأربعة أشواط نظيفة ومنها حسم المجموعة لصالحه بواقع 6-1.

في المباراة الثانية التي مثل فيها الثنائي فيصل بسام وعيسى شريف فريق “أنكل سعيد” كانت التفوق واضحا لهما ونجحا بكسب المجموعة الأولى المتقاربة بنتيجة 6-4 مما أكسبهما الثقة اللازمة للتفوق في المجموعة الثانية أيضا بواقع 6-2.

ومن المقرر أن تختتم منافسات الدور الثاني مساء اليوم السبت على أن تنطلق يوم غد الأحد منافسات الدور ربع النهائي حيث يلتقي فريق “أنكيل سعيد” مع فريق حديدي في مواجهة قوية نسبيا نظرا لامتلاك فريق حديدي عددا من اللاعبين المحترفين للعبة.

وتميزت منافسات “بادل تنس” بمشاركة لافتة لعائلة المري بفريق نوتيكا بتواجد اللواء محمد سعيد المري نائب رئيس اتحاد الشرطة الرياضي وابنه سعيد اللذان قدما أداء جيدا للغاية وشكلا وزجا تمكن من قيادة الفريق لبلوغ الدور الثاني بعدما كانا قد حققا الفوز على فريق لوري بمباراتين مقابل مباراة واحدة قبل أن تتوقف مسيرتهما عن محطة فريق “أنكل سعيد”.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق