حمدان بن محمد يشهد فعاليات اليوم الخامس لسباق الهجن الرمضاني

Thu 25 July, 2013 | 10:40 pm

بحضور ومتابعة راعي المكرمة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ومواصلة لمسيرة التحديات التراثية، انطلقت صباح أمس بميدان المرموم فعاليات اليوم الخامس لسباق الهجن الرمضاني والذي يقام بتوجيهات ودعم ورعاية كريمة من سمو ولي عهد دبي، حيث رصدت للمهرجان 60 سيارة وجوائز نقدية قيمة ويستمر على مدى 4 أسابيع، ويشهد السباق إقبالاً متزايداً من جميع ميادين دول مجلس التعاون الخليجي، ليشاركوا إخوانهم في الإمارات هذه الفرحة أملاً في كسب الفوز والناموس.

«غزوة» للمنهالي تغزو بقوة

عاندت “غزوة” بقوة وهيمنت على سيارة الأبكار الأولى لتصبح من نصيب مالكها ناصر بالعوضي يحيى المنهالي، وقطعت “غزوة” مسافة 3 كلم في زمن قياسي بلغ 4:32:9 دقائق (أفضل توقيت)، وجاءت “بحور” لمحمد معتوق العامري، في المركز الثاني ثم “الفايزة” لرشيد حمد بن جبرين، ثالثةً.

«هملول» يظفر بسيارة الجعدان

نال “هملول” محمد عتيق زيتون المهيري، إعجاب المتابعين بكسبه عن جدارة لسيارة الجعدان الأولى، حاسماً المسافة في 4:37:6 دقائق، وحل بعده “الشبابي” لمحمد ساري بلوش المزروعي، ثانياً، و”زحل” لعلي فاران قريع المري، في المركز الثالث.

ذهبت السيارة الثالثة لملكية سلمان محمد سليمان بن جبرين بفوز “روعة” بالشوط الثالث، والتي قطعت المسافة في 4:35:4 دقائق، تلتها “جواهر” لسعيد راشد مفتاح الشامسي، في المركز الثاني، ثم “صوغة” لسالم مسلم زفنة العامري، ثالثةً. وعن جدارة فائقة استحق “الطاير” سيارة الشوط الرابع ليهديها لمالكه سعيد مطر محمد الرميثي، وبزمن مقدراه 4:34:7 دقائق، واكتفى “شاهين” لسعيد خليفة بالرشيد السويدي، بالمركز الثاني، وتزعم “الزعيم” لسليم سالم علي الغيلاني، المركز الثالث.

الرميثي يفوز بسيارتين

كما امتلك سعيد مطر الرميثي سيارة أخرى في الشوط الخامس (السيارة الأخيرة) بتألق “صوغة” التي قطعت المسافة في 4:36:7 دقائق، وجاءت بعدها “النايفة” لمحمد ناصر بالعوضي يحيى المنهالي، ثانيةً، ثم “الغزيل” لعلي راشد مفتاح الشامسي، في المركز الثالث.

“عز الجيش” يتصدر الثالث عشر

تصدر “عز الجيش” الشوط الثالث عشر وأهدى الفوز لمالكه علي ناصر بخيتة المري، في 4:41:8 دقائق، وأحكمت “معزة” لمحمد سعيد محمد النعيمي، قبضتها بالشوط الرابع عشر قاطعةً المسافة في 4:39:9 دقائق، فيما نالت “سرابة” لمحمد سهيل غصنة العامري، الفوز بالشوط الخامس عابرةً المسافة في 4:35:0 دقائق.

وألحق “مهاوش” لجمعة حميد عمهي المنصوري، الهزيمة بمنافسيه وسجل فوزاً مستحقاً بالشوط السادس عشر، في 4:39:8 دقائق، وأعيت “عية” لسعيد مطر محمد الرميثي، منافساتها بالشوط السابع عشر حيث سجلت الفوز في 4:39:0 دقائق، كما تقاسمت “شواهين” لسعيد حمد حميد الدرعي، و ة”جبارة” لناجي محمد بخيتة المري، الفوز في الشوط الثامن عشر وسجلتا 4:38:2 دقائق.

وتألق “شاهين” لعلي ناصر بخيتة، بالشوط التاسع عشر وسجل 4:39:4 دقائق، وأخيراً فازت “وصايف” لسعيد خليفة بالرشيد السويدي، وقطعت مسافة السباق في 4:34:6 دقائق.

اللقايا للقبائل اليوم

تتواصل الانطلاقات المثيرة صباح اليوم والتي خصصت لسن اللقايا لأبناء القبائل من مسافة 3 كلم ويشتمل السباق على 20 شوطاً رصدت لها 5 سيارات للفائزين الأوائل في الأشواط الخمسة الأولى، وجوائز نقدية قيمة لبقية الفائزين من الشوط السادس حتى العشرين للعشرة المراكز الأولى.

الجوائز النقدية

تصدر “جزيل” لسعيد عامر العويسي، الشوط السادس ليظفر بأول الجوائز النقدية وبتوقيت مقداره 4:40:7 دقائق، فيما غيرت “لحقة” موازين الشوط السابع حاملة الناموس لمالكها عبد الله مطر عميرة الشامسي، وقطعت المسافة في 4:38:8 دقائق وهيمن “شكلان” العائدة ملكيته لعبيد علي عبيد السناري، على الشوط الثامن وقطع المسافة في 4:39:9 دقائق.

واكتسحت “الشاهينية” لسالم سعيد منانة، الشوط التاسع محققةً 4:42:0 دقائق، كما فاز “شاهين” لحمد شطيط سالم الوهيبي، بعاشر الأشواط قاطعاً المسافة في 4:40:6 دقائق، وأعلنت “نشوة” لمحمد ناصر بالعوضي يحيى المنهالي، حسمها للشوط الحادي عشر وبتوقيت مقداره 4:33:9 دقائق، ورفعت “الهدة” لسالم راشد ناصر الدرعي، راية التهديد بالشوط الثاني عشر في زمن بلغ 4:37:8 دقائق.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق