حمدان وماجد بن محمد بن راشد يحضران سباق ند الشبا للدراجات الهوائية

Sat 27 July, 2013 | 7:34 pm

 بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي سجل ” سباق ند الشبا الأول للدراجات الهوائية ” ليلة أمس نجاحا تنظيميا وفنيا كبيرا .

وشهد السباق مشاركة محلية ودولية واسعة لما يقارب من 400 دراج من كلا الجنسين وذلك ضمن ” بطولة ند الشبا الرمضانية ” التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتعد الحدث الرياضي الأكبر من نوعه بدبي خلال شهر رمضان الفضيل بمجموع جوائز مالية يبلغ 6 ملايين درهم .

وتضم البطولة 5 مسابقات رياضية وهي الكرة الطائرة وسباق ند الشبا الدولي الأول للجري رياضة ” بادل تنس” وكرة قدم الصالات وسباق ند الشبا للدراجات وتحتضن منافساتها الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا وتتواصل حتى يوم الجمعة المقبل بمشاركة ألف و500 رياضي محلي ودولي .

وتابع سمو ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ ماجد بن محمد مجريات السباق كاملا مستقلا كل منهما سيارة مكشوفة وذلك حرصا على التفاعل مع الدراجين المشاركين وتحفيزهم على التألق وقطع المسافة التي بلغت 70 كلم بالمنطقة المحيطة بميدان مما كان لهذا الحضور دور بارز برفع حماس الرياضيين لإكمال السباق المميز والفريد من نوعه بدبي كونه الأول الذي يقام ليلا بشهر رمضان الفضيل وشهد تخصيص جوائز مالية ضخمة بلغت 950 ألف درهم موزعة على فئات المشاركين الذين تم تقسيمهم بحسب قدراتهم البدنية إلى لاعبي الأندية المواطنين والمواطنين الهواة والمقيمين والسيدات.

وأمر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتكريم خاص للاعبات الإماراتيات المشاركات وعددهن 9 فتيات تقديرا للمجهود الكبير الذي بذلنه وإكمالهن المسافة البالغة 70 كلم ولكي يكون التكريم حافزا لهن في مشوارهن المقبل في هذه الرياضة وحسن تمثيل منتخب سيدات الإمارات في المشاركات العربية والإقليمية المقبلة كما شمل التكريم الطاقم التدريبي لهن على ما قدموه من تدريب وإرشاد للاعبات.

كما أمر سموه بتكريم أصغر مشارك أكمل السباق كاملا وهو منصور نصر النيادي صاحب الـ13 عاما وهو ابن نصر حمود النيادي رئيس مجلس إدارة سكاي دايف دبي .

والتقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عقب انتهاء السباق مع سعادة مايكل كوربين سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى الدولة الذي شارك في الحدث كمتسابق ونجح بإكمال المسافة محققا مركزا متقدما على لائحة فئة المقيمين وهنأه سموه على أدائه المميز وتحمله لإكمال مسافة السباق بأداء قوي .. كما التقى سموه مع العديد من المتاسبقين وهنأهم على قطع مسافة السباق والتقط الصور التذكارية معهم.

وأعرب السفير الأمريكي عن سعادته البالغة والفخر الكبير لتواجده ببطولة ند الشبا ومشاركته كرياضي في سباق الدراجات الهوائية .. وقدم الشكر لسمو ولي عهد دبي على تنظيم هذا السباق الرائع ومتابعته واللقاء مع المشاركين فيه وفي هذه البطولة عموما التي تعد من الاحداث المهمة في شهر رمضان من خلال تشجيعها الجميع على ممارسة الرياضة وتوعيتهم بأهميتها للصحة.

وقال ” لقد قرأت الكثير عن البطولة في الصحف اليومية وعندما علمت بوجود مسابقة للدراجات الهوائية قررت على الفور أن أشارك فيها نظرا لحبي الكبير لهذه الرياضة ” .. وأشاد بجهود القائمين على هذه البطولة ..

مبديا اعجابه بالقاعة الرياضية الحديثة التي يزورها لأول مرة ” .

من جانبه تقدم أحمد جابر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته ودعمه للبطولة بالتوجيهات والتواجد في قلب جميع الفعاليات واللقاء مع المشاركين قبل وبعد المنافسات لتشجيعهم و تحفيزهم.

وقال ” لقد حرصت مع اخواني أعضاء اللجنة المنظمة على تنفيذ توجيهات سمو ولي عهد دبي وتنظيم هذه البطولة الرياضية الكبرى وفق أعلى مستويات الجودة في التنظيم لتحقيق أهدافها التي رسمها سموه وترجمة لدعمه لها لكن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم حرص على أن يكون في قلب الحدث يوميا في الصالات وفي السباقات الخارجية للجري والدراجات الهوائية حيث يكون سموه قريبا من المشاركين يشجعهم ويشيد بهم على المشاركة ويحفزهم على تقديم أفضل أداء فكان لهذه اللقاءات والتواجد المستمر من سموه أكبر الأثر في تقديم الرياضيين أفضل مالديهم مما ساهم في نجاح البطولة وتصدرها قائمة الأحداث الرياضية في هذا الشهر بقوة منافساتها وعدد المشاركين فيها والتفاعل الجماهيري والإعلامي معها” .

وأضاف ” يضرب سمو ولي عهد دبي المثل في كل يوم لقرب القيادة من الشعب وحرص سموه على أن يقدم لأبناء الوطن ولهذا المجتمع وللقطاع الرياضي حدثا كبيرا ويؤكد بنفسه أهمية ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وتشجيع الرياضيين للمضي في هذه النمط من الحياة وتكريمهم معنويا من خلال التواجد قريبا منهم واللقاء معهم ومتابعة مشاركاتهم وتكريم أصحاب الانجازات منهم”.

وتميز الحدث بروعة التنظيم وأناقة مسار السباق من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة التنظيمية حيث تابع أعضاء اللجنة المنظمة لبطولة ند الشبا كافة مراحل السباق وتوزعوا على سيارات على طول مسار السباق مع تواجد دوريات الشرطة الفارهة الفيراري واللمبرجيني إضافة لنقاط إسعاف متحركة من قبل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وتم توزيع 4 نقاط صيانة تقدم خدمات الصيانة العاجلة للدراجين ممن تواجه دراجاتهم أعطال فنية طارئة.

ووفرت اللجنة المنظمة جميع المستلزمات للحدث من خلال إنارة مسار السباق وإزالة المطبات الصناعية خصيصا لجعل المسار مستو بأكمله وخاليا من العوائق لضمان أمن وسلامة المشاركين.

وتواجد أيضا حكام وفنيون معتمدون في جميع مراحل السباق ومختلف المنعطفات مع استخدام نظام الكتروني حديث لرصد التوقيت الخاص بكل متسابق وذلك بالتعاون مع اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية .

حضر السباق أسامة الشعفار رئيس الاتحاد وأحمد الحوري نائب الرئيس وكافة أعضاء مجلس إدارة الاتحاد وسعيد حارب رئيس اللجنة المنظمة لسباق دبي تور 2014 العالمي.

وإنطلق السباق وسط أجواء مثيرة وترقب كبير من الدراجين المشاركين الذين تنافسوا بقوة على طول السباق الذي تواصل لمدة قاربت الساعتين قبل أن يبدأ الدراجون بالوصول تباعا وسط فرحة كبيرة سواء من قبل الحاصلين على المراكز الاولى أو ممن أنهو السباق مما حول الحدث إلى ليلة رمضانية رياضية احتفالية عاشتها دبي عموما ومنطقة ند الشبا على وجه الخصوص.

وفي ختام السباق قام أسامة الشعفار رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية وحسن المزروعي مدير البطولة وعادل المطروشي رئيس اللجنة الفنية عضو اللجنة المنظمة بتكريم وتوزيع الكؤوس والميداليات على أصحاب المراكز الأولى.

وجاء يوسف ميرزا من سكاي دايف دبي بالمركز الأول بفئة لاعبي الأندية المواطنين يليه ثانيا منصور علي ثاني وثالثا أحمد يوسف المنصوري وكلاهما من نادي النصر فيما أحرز خالد سيف المهيري المركز الأول بفئة المواطنين الهواة يليه الشيخ حشر بن مكتوم بالمركز الثاني ومحمد فرج فاضل بالمركز الثالث.

وتوج الكندي مايكل ساغمان بالمركز الاول لفئة المقيمين متقدما على الجزائري رحماني منصور من فريق الجوكر والاسكتلندي مايكل ميرا.

أما فئة السيدات فشهدت تفوق الجنوب أفريقية فيكتوريا نوفال وجاءت بالمركز الثاني الايرلندية ديردرا كايسي وبالمركز الثالث الكندية أندريه كليمنت.

وبلغت الجوائز المالية للسباق 950 ألف درهم حيث حصل صاحب المركز الأول بكل فئة على 40 ألف درهم و30 ألفا للمركز الثاني و20 ألفا للمركز الثالث و18 ألفا للرابع و16 ألفا للخامس و14 ألفا للسادس و12 ألفا للسابع و8 آلاف للمركز الثامن و6 آلاف درهم للتاسع وصولا للمركز العشرين.

وأشاد أسامة الشعفار رئيس إتحاد الدراجات الهوائية بجهود اللجنة المنظمة لبطولة ند الشبا الرمضانية وإطلاقها هذا السباق الذي حقق العلامة الكاملة في نسخته الأولى .. مقدما الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على مكرمته السخية وتوجيهاته بإطلاق هذا السباق الفريد من نوعه والذي يشكل إضافة كبيرة لرياضة الدراجات الهوائية الإماراتية.

وثمن أحمد الحوري نائب رئيس اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية الإنطلاقة القوية لسباق ند الشبا الأول من نوعه بشهر رمضان الفضيل ..

مشيرا الى أن السباق تميز بحسن وروعة التنظيم إلى جانب تنوع المشاركة من لاعبي الأندية والمقيمين والهواة مما جعله مهرجانا وليلة ستبقى عالقة في أذهان عشاق رياضة الدراجات الهواية لسنوات طويلة”.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق