بحضور ورعاية حمدان بن محمد: ماتيو بطل بادل تنس بطولة ند الشبا الرمضانية‎

Mon 29 July, 2013 | 8:05 pm

بحضور ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، توج فريق ماتيو بلقب مسابقة بادل تنس في بطولة ند الشبا الرمضانية، بعد تفوقه على فريق ورسان 11 بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بعد مباراة ماراثونية تواصلت حتى ساعة متأخرة من ليلة أول أمس.

كما تابع سمو الشيخ حمدان بن محمد، اللقاء الاستعراضي لنجوم العالم لبادل تنس الذي أقيم قبل المباراة النهائية، وحرص سموه على لقاء الأبطال الذين شاركوا في اللقاء، وهم الأرجنتينيون فيرناندو بوجي المصنف الأول في العالم، وسانيو غوتيريز المصنف الرابع، وسيبا نيرون المصنف الخامس، وتيتو اليماندي المصنف السابع.

أداء راق

وقدم نجوم العالم أداءً راقياً في المباراة الاستعراضية، وتميز باللمحات الفنية الجميلة التي تفاعلت معها الجماهير التي غصت بهم قاعة بادل تنس، بعدما حرصت اللجنة المنظمة على زيادة سعة المدرجات الخاصة بصالة بادل تنس إلى 400 مقعد، بهدف منح الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجماهير وعشاق اللعبة لمتابعة المباراة الاستعراضية العالمية والاستفادة من خبرات النجوم المشاركين.

كما قدم اللاعبون أرقى الفنون وأفضل المهارات الهجومية والدفاعية وتبادل الأدوار بين اللاعبين في هذه الرياضة الحديثة في الإمارات، والتي باتت تلقى رواجاً بين أوساط الشباب ورغبة بممارستها بعد إقامة هذه البطولة الرسمية التي تعد الأولى من نوعها بدبي، وتفاعل الجمهور كثيراً مع الندية والمهارة الكبيرة التي قدمها النجوم الأربعة الذين توزعوا على فريقين وخاضوا في ما بينهم مباراة في الزوجي.

تتويج صعب

في حين، توج فريق ماتيو بلقب النسخة الأولى لمسابقة بادل تنس التي بلغ مجموع جوائزها 800 ألف درهم، بعد فوزه بصعوبة على ورسان 11 في المباراة النهائية بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة، حيث كسب ماتيو المجموعة الأولى بعدما تغلب ثنائيه المكون من الإسباني ناتشو لوريتني والبريطاني أليكس فاركورسن، على ثنائي ورسان المكون من الإسبانيين خوان دي ديوس واوريول غفيف بأشواط 6-3 و6-7 و6- صفر و6-2.

فيما كسب ورسان 11 المجموعة الثانية بعدما تفوق ثنائيه المكون من الإسبانيين بول مونتورت وجيرارد مونتروت على ثنائي ماتيو المكون من الإسبانيين سيرجيو لوبيز وخوان كالس بأشواط 6-3 و3-6 و6-1 و6-1، قبل أن يتفوق ناتشو لوريتني والبريطاني أليكس فاركورسن على بول مونتورت وجيرارد مونتروت في المجموعة الفاصلة (تاي بريك) 8-3.

من جانبه، حقق فريق حديدي المركز الثالث بعد فوزه على فريق كوسيدا بمجموعتين دون رد بشوطي 6-2 و6-1 في الأولى و6-1 و6-1 في الثانية.

يذكر أن بطولة ند الشبا الرمضانية، تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتعد الحدث الرياضي الأكبر من نوعه بدبي خلال شهر رمضان الفضيل بمجموع جوائز مالية يبلغ 6 ملايين درهم.

وتضم 5 مسابقات رياضية هي الكرة الطائرة، سباق ند الشبا الدولي الأول للجري، كرة قدم الصالات، سباق ند الشبا للدراجات ورياضة “بادل تنس” أيضاً، وتحتضن منافساتها الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا، وتتواصل حتى 2 أغسطس المقبل بمشاركة 1500 رياضي محلي ودولي.

الجوارح يحقق أكبر الانتصارات بكرة الصالات

استؤنفت منافسات كرة القدم للصالات ضمن بطولة ند الشبا الرمضانية ليلة أول أمس، وحقق فيها فريق الجوارح فوزاً هو الأكبر في البطولة وجاء على حساب فريق أم سقيم بثلاثة عشر هدفاً نظيفاً، ليواصل الفريق انتصاراته المتتالية ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط، فيما ودع أم سقيم المنافسات بنقطة يتيمة.

جاءت المباراة من طرف واحد، وبسط لاعبو الجوارح هيمنتهم على مجريات اللعب وتوزعت الأهداف، بين كل من كريم بالي 6 أهداف، جهاد عبد السلام هدفين وراشد أحمد هدفين، وصلاح سالم وإسماعيل حمداوي وخالد حمداوي.

في نفس المجموعة، حافظ فريق مكتب سمو ولي عهد دبي على آماله ببلوغ الدور ربع النهائي بعدما حقق الفوز على فريق الخوانيج بنتيجة كبيرة أيضاً بثمانية أهداف نظيفة، ليرفع فريق المكتب رصيده إلى 6 نقاط بالمركز الثاني، متقدماً على فريق محمد بن مكتوم بفارق الأهداف، وتجمد رصيد الخوانيج عند نقطة واحدة فقط.

سجل أهداف فريق مكتب سمو ولي عهد دبي كل من حمد كريم 3 أهداف “هاتريك”، وإبراهيم سليم هدفين وسلطان جاسم هدفين وسلطان إبراهيم هدفين. تختتم منافسات المجموعة اليوم، بإقامة مباراتين يلتقي فيهما فريق الخوانيج مع فريق محمد بن مكتوم، وفريق مكتب سمو ولي عهد دبي مع فريق الجوارح.

جميرا وصقور العاصفة يخلطان أوراق المجموعة الرابعة

شهدت المجموعة الرابعة لكرة الصالات ببطولة ند الشبا الرمضانية، تحولاً درامياً بمجريات الصراع للتأهل للدور ربع النهائي، بعدما حقق فريق جميرا الفوز على فريق الناموس 7-2، فيما تفوق فريق صقور العاصفة على فريق مرغم 2-1، لتتساوى فرق جميرا ومرغم وصقور العاصفة ونيران برصيد 6 نقاط لكل منها، لكن جميرا بات يحتل المركز الأول بفارق الأهداف، ويليه مرغم ثم نيران، وبعد ذلك صقور العاصفة.

ستكون الجولة الأخيرة اليوم، قمة بالإثارة والتشويق عندما يلتقي فريق مرغم مع فريق نيران وفريق صقور العاصفة مع فريق جميرا.

تألق

جاء فوز فريق جميرا الكبير على فريق الناموس، ليؤكد صحوته بفضل تألق لاعبه أنور الشرايح الذي سجل 5 أهداف، فيما أضاف الهدفين الآخرين كل من هشام القيوري ومحمد صالح، فيما سجل هدفي الناموس عبد الرحمن علي.

فيما جاء لقاء صقور العاصفة مع مرغم الأقوى فنياً في الجولة الرابعة، حيث تقدم صقور العاصفة بهدف عبد العزيز محمد، قبل أن يدرك حامد جلال التعادل لمرغم قبل نهاية الشوط الأول، فيما خطف سعيد خرازي هدف الفوز لصقور العاصفة مطلع الشوط الثاني.

إشادة

بوجي: أجواء خلابة في البطولة

أشاد الأرجنتيني فيرناندو بوجي المصنف الأول في العالم في البادل تنس، بالمستوي التنظيمي المتميز لبطولة ند الشبا، وأكد إعجابه بالصالة الرياضية وملاعب بادل تنس على وجه الخصوص، مشيراً إلى أنها من أفضل الملاعب التي لعب عليها على الإطلاق وتفوق نظيراتها العالمية.

قال بوجي: “الأجواء في هذه الصالة خلابة والحضور الجماهيري الكبير أضاف المزيد للحدث وحفزنا على تقديم عرض قوي، وأنا سعيد بكون اللعبة بدأت بالانتشار في الإمارات، وجاءت مشاركتي برفقة زملائي هنا لتقديم مباراة تحفز المواطنين والمقيمين هنا على تطوير مستوياتهم والاستفادة من خبراتنا الطويلة في هذه الرياضة”.

تكريم

10جوائز للجماهير

تميزت ليلة أول أمس، بزيادة اللجنة المنظمة عدد الجوائز اليومية المخصصة للجماهير إلى 10 أجهزة الكترونية حديثة، حيث تم السحب على 4 جوائز في صالة كرة القدم، كما تم تخصيص 6 جوائز لمنافسات بادل تنس بمناسبة اليوم الختامي للمنافسات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق