بحضور حمدان وماجد بن محمد ..منصور بن محمد يتوج الجوارح بطلاً لكرة الصالات‎

Mon 5 August, 2013 | 4:36 am

برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وحضور سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس نادي الشباب العربي، أحرز فريق الجوارح لقب مسابقة كرة الصالات لبطولة ند الشبا الرمضانية، بفوزه على فريق الجوكر 3-1 بعد التمديد في المباراة النهائية التي أقيمت ليلة أول أمس، وانتهى وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.

كما حضر حفل الختام الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والشيخ محمد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والشيخ أحمد بن حشر آل مكتوم، وسيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي، وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة للشباب والرياضة، ويوسف السركال رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم.

ومطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي، وخميس مطر المزينة نائب القائد العام لشرطة دبي، والدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، وأحمد الفردان أمين عام مجلس الشارقة الرياضي، والعديد من الشخصيات الرياضية والمسؤولين بالدولة.

الأبطال

قام سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في مسابقات كرة قدم الصالات والكرة الطائرة وبادل تنس في الحفل الختامي البسيط أول أمس، بحضور سيف بن مرخان الكتبي ويوسف السركال، وحسن المزروعي مدير البطولة.

حيث توج سموه الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأوائل في كرة القدم للصالات بالكؤوس والميداليات، وهي الجوارح بطل المسابقة، والجوكر الوصيف، ومرغم الذي احتل المركز الثالث بعد فوزه على ورسان 11 بثلاثية نظيفة في مباراة تحديد المركز الثالث ليلة أول أمس أيضاً، كما قام بتتويج فريق محمد بن مكتوم بطل مسابقة الكرة الطائرة، ووصيفه فريق ناس، وفريق ورسان 11 صاحب المركز الثالث، وتم تكريم فريق ماتيو صاحب المركز الأول بمسابقة بادل تنس، ووصيفه فريق ورسان 11، وفريق حديدي الذي جاء بالمركز الثالث، إلى جانب تكريم الطواقم التحكيمية للمسابقات الرياضية.

1500 مشارك

كانت بطولة ند الشبا الرمضانية، قد انطلقت ثاني أيام شهر رمضان المبارك، وتصدرت الأحداث الرياضية في هذا الشهر بمجموع جوائزها المالية التي بلغت 6 ملايين درهم، إلى جانب تنوع فعالياتها بإقامة 5 مسابقات رياضية، شارك فيها 1500 رياضي محلي ودولي، وهي الكرة الطائرة، سباق ند الشبا الدولي الأول للجري، سباق ند الشبا للدراجات، رياضة بادل تنس وكرة القدم للصالات، واحتضنت منافساتها الصالة الرياضية الحديثة بند الشبا.

هاتريك براغا يحرم الجوكر من حلم اللقب

أحرز فريق الجوارح لقب مسابقة كرة الصالات ببطولة ند الشبا الرمضانية التي تنافس على لقبها 20 فريقاً، بفوزه على فريق الجوكر 3-1 في الوقت الإضافي الثاني بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي للمباراة التي شهدت حضوراً مكثفاً للجماهير التي لم تترك أي بقعة داخل الصالة إلا وملأتها في ساعة مبكرة قبل انطلاق منافسات اليوم الختامي.

ويدين الجوارح بالفضل لنجمه البرتغالي ريكاردو براغا الذي سخر خبرته الطويلة لحسم هذا اللقاء الهام وسجل ثلاثية “هاتريك”، أكدت مكانته بوصفه ثاني أفضل لاعبي العالم في كرة القدم للصالات، بعد النجم البرازيلي فالكاو الذي كان قد حضر المباراة الاستعراضية لنجوم العالم، والتي أقامتها اللجنة المنظمة في انطلاق مباريات المسابقة.

هيمنة

فرض الجوكر هيمنته على مجريات اللقاء في الشوط الأول، ورغم أن براغا أهدر فرصة محققة لافتتاح باب التسجيل، بعدما ارتطمت كرته من العارضة، إلا إن الجوكر تقدم عبر البرازيلي رودريغو عند الدقيقة 4 من تسديدة متقنة بعيدة المدى فشل الحارس بالتعامل معها لترتد من العارضة إلى داخل المرمى.

كاد مورينيو أن يضاعف النتيجة للجوكر بعدما سدد كرة في القائم الأيسر عند الدقيقة 8، ثم أهدر عارف فرصة محققة للجوكر عندما سدد الكرة في نفس مكان وقوف الحارس عند الدقيقة 10.

لجأ الجوارح إلى طلب الوقت المستقطع الأول، وبدأت بوادر تحسن الأداء تظهر تدريجياً عندما سدد كريم بالي كرة قوية بمحاذاة القائم الأيمن لمرمى الجوكر عند الدقيقة 12، ثم سدد زميله براغا كرة قوية ارتدت من الحارس حاول زملاؤه متابعتها داخل المرمى دون جدوى عند الدقيقة 18 لينتهي الشوط الأول بتقدم الجوكر بهدف وحيد.

سيطرة

شهد الشوط الثاني سيطرة شبه مطلقة للجوارح الذي تناوب لاعبوه على إهدار الفرص، خصوصاً كريم بالي الذي سدد عدة كرات خطيرة في أكثر من مناسبة خلال الدقائق السبع الأولى، قبل أن يرد عليه الجوكر أخيراً بالتسديدة الأولى عبر غوزنالو عند الدقيقة 28، وبدا واضحاً تراجع أداء إسماعيل حمداوي نجم الجوارح في اللقاء، بعدما تلقى البطاقة الصفراء إثر عرقلة رودريغز عند الدقيقة 30.

شهدت الدقيقة 32 أخيراً، ترجمة فريق الجوارح لسيطرته على مجريات الشوط، بعدما أدرك براغا التعادل، عندما حول تمريرة بالي المتقنة خلف دفاعات الجوكر، إلى هدف سكن الشباك، وأعاد الأمور إلى نقطة البداية.

كاد براغا أن يخطف هدف الفوز عندما نال الجوارح ركلة جزاء إثر تعدي الجوكر الأخطاء الخمسة، لكن كرته حلقت فوق المرمى عند الدقيقة 37 لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

براغا: أجواء جميلة

عبر البرتغالي ريكاردو براغا نجم فريق الجوارح، عن سعادته بتتويج فريقه الجوارح بلقب مسابقة كرة الصالات، مؤكداً أن الأجواء في بطولة ند الشبا الرمضانية جميلة للغاية، والمتعة كبيرة في المباريات التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل لاعبي العالم الذين استمتعوا بقضاء وقت خلاب بدبي.

أكد براغا أن كرة الصالات بإمكانها أن تتطور في الإمارات، إذا ما تم تشجيع اللاعبين على ممارستها منذ الصغر، وليس في سن متقدمة نسبياً أو عند نهاية مسيرتهم، ما من شأنه أن يسهم بإكساب الناشئين المهارات اللازمة لممارستها وتطويرها.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق