حمدان بن محمد يتكفل بعلاج «موسى» في الهند‎

Mon 30 September, 2013 | 7:48 am

تكفل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بنفقات علاج الطفل (موسى – 15 عاماً) الذي يعالج في مستشفى توام في العين، ويحتاج إلى جراحة زرع نخاع. وقال مدير إدارة العلاقات الخارجية والإعلام في هيئة الصحة في دبي، عبدالرحمن محمد الاوغاني، أن سمو ولي العهد، فور علمه بمرض (موسى)، وجه الهيئة بإنهاء إجراءات سفره، وعلاجه في افضل مركز علاج في الخارج.

وأضاف أنه على الفور أجرت الهيئة اتصالاتها بقنصلية الدولة في مومباي، والتنسيق مع المستشفى الذي سيستقبله في الهند، وإنهاء إجراءات سفره على خطوط «طيران الإمارات».

وتابع أن الطفل ووالديه، وشقيقه الذي سيتبرع له بالنخاع، سيغادرون إلى الهند في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ومن المقرر أن يستقبلهم مسؤولون في قنصلية الدولة في مومباي، لمرافقتهم إلى المستشفى والاطمئنان على الطفل خلال مراحل الجراحة وتلقي العلاج. وأشار الاوغاني إلى أن كلفة الجراحة تقدر بـ200 ألف درهم، لكن مثل هذه الجراحات قد تزيد كلفتها في حال ما احتاج المريض إلى جراحات إضافية، أو علاج تكميلي، لافتاً إلى أن سمو ولي عهد دبي متكفل بكل النفقات حتى يعود الطفل إلى الدولة سالماً. وعبر والد (موسى) عن شكره لسمو ولي عهد دبي الذي اهتم بحالة ابنه، ووجه بعلاجه في الخارج، وتكفل بكل النفقات، مضيفاً أن هذه البادرة الإنسانية ليست غريبة على سموه، فهو دائماً سباقاً بالخير ومد يد العون للمرضى.

وكان عدد كبير من فاعلي الخير تبرعوا بـ200 ألف درهم لعلاج (موسى)، وسيتم توجيه المبلغ لعلاج حالات أخرى في مستشفى توام. ونشر «الخط الساخن» في «الإمارات اليوم»، قصة موسى الأسبوع الماضي، إذ يعاني سرطان الدم (اللوكيميا) ويحتاج إلى جراحة عاجلة لزراعة نخاع، وهي جراحة غير متوافرة في الدولة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق