محمد بن راشد يشهد ختامي هجن المرموم بحضور حمدان بن محمد‎

Tue 15 October, 2013 | 10:50 am

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، مهرجان ختامي المرموم، الذي أقيم في ميدان المرموم، بمكرمة سخية من سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي دأب على إقامة هذا المهرجان سنوياً، دعماً وتشجيعاً لمحبي وعشاق رياضة الآباء والأجداد الأصيلة.

كما شهد المهرجان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم، وسمو الشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم.

3 آلاف مطية

وشاركت في المهرجان، الذي انطلق في الأول من شهر سبتمبر الماضي، أكثر من ثلاثة آلاف مطية، من فئتي اللقايا والإيذاع الأبكار والجعدان. ورصدت جوائز قيمة، عبارة عن سيارات وساعات ومبالغ نقدية للفائزين. وقد حفل اليوم الختامي أمس بالقوة والإثارة من نخب الأصايل التي قدمت من شتى إمارات الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي، لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل.

وجاء الختام مسكاً، بتصدر هجن العاصفة لمعظم السيارات في الفترة المسائية، التي استهلتها «ديمومة» بالفوز بالشوط الرئيس الأول، المخصص للأبكار اللقايا المحليات، وسجلت أفضل توقيت لهذه الفئة، التي تنافست لنيل ناموس هذا الشوط، لتقطع مسافة الأربعة كيلومترات في زمن وقدره 5.57.2 دقائق. وأضافت «لزيم» النقطة الثانية والسيارة لهجن العاصفة في الشوط الثالث، قاطعة المسافة في 6.3.9 دقائق.

وأضاف «الناوي» النقطة الثالثة للعاصفة في الشوط الرابع، في زمن وقدره 6.12 دقائق بقيادة المضمر حمد راشد بن غدير الكتبي.

وحصلت «ظن» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على السيارة الثانية في الشوط الثاني، في زمن وقدره 6.07 دقائق، بقيادة المضمر أحمد سلطان بالرشيد السويدي.

«العاصفة» تواصل الصدارة

وواصلت هجن العاصفة تمسكها بصدارة أشواط الإيذاع، التي انطلقت عقب سباق اللقايا، وشملت الجولة 4 أشواط لمسافة 5 كيلومترات، سجلت فيها «حضور» حضوراً مميزاً في بداية المشوار، لتنتزع أول سيارة، في زمن وقدره 7.44 دقائق.

وكان الشوط الثاني من نصيب «الفايزة» لسمو الشيخ سعيد بن راشد آل مكتوم، وسجلت أفضل توقيت، بعد أن قطعت هذه المسافة في زمن وقدره 6.37.3 دقائق. وجاء «مهدي» من هجن العاصفة ليلحق بركب السبق وينتزع الشوط الثالث، في زمن وقدره 7.47 دقائق. أما «صوغان»، المملوك لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، فقد احتفظ بالسيارة الرابعة، بفوزه بالشوط الرابع والأخير، في زمن وقدره 7.52.8 دقائق.

وكانت هجن العاصفة سيدة الموقف خلال الجولات السابقة، فتصدرت الكثير من الأشواط والجوائز القيمة من السيارات والساعات.

«مشكورة» تنفرد بصدارة اللقايا للجماعة

وفي الفترة الصباحية التي خصصت لأبناء القبائل، انفردت «مشكورة» لراشد سعيد منانة بصدارة الشوط الرئيس الأول، المخصص للقايا أبكار، في زمن وقدره 6.04.1 دقائق، متفوقة على «ناصية» لمبارك عبدالله سويدان العامري، بفارق جزء واحد من الثانية، وانتزعت «مناورة» لعبدالله محمد زايد المنصوري السيارة الثانية في الشوط الثاني، في زمن وقدره 6.07.3 دقائق. أما «مسموح» للحميدي سالم حمود العامري، فقد نال السيارة واحتفظ بأفضلية التوقيت الذي سجله، قاطعاً مسافة الأربعة كيلومترات في 6.03.9 دقائق. كما فاز «يلملم» لسعيد خليفة بالرشيد السويدي بالسيارة الرابعة في زمن وقدره 6.06.7 دقائق.

«مياسة» تتصدر الإيذاع

وتصدرت «مياسة» لعلي خليفة بالرشيد السويدي الشوط الخامس المخصص للإيذاع الأبكار، لتحصل على السيارة الخامسة، في زمن وقدره 7.44.2 دقائق. وامتلكت «التماس» السيارة السادسة، لتهديها لمالكها عبدالله محمد زايد المنصوري، في زمن وقدره 7.40.8 دقائق. وحصل «سراب» لمحمد راشد أحمد المنصوري على السيارة السابعة، في زمن وقدره 7.50.0 دقائق، وأخيراً برع «البارع» لسعيد راشد صالح بالعري المري، متفوقاً في الشوط الثامن والسيارة، في زمن وقدره 7.47.8 دقائق.

الساعات لأبناء القبائل

أما الساعات التي خصصت للفائزين في اليومين الماضيين فكانت من نصيب سلطان خليفة بن حاسوم الدرميكي بفوز «املاك»، ثم «الشاهينية» لمحمد متعب حمد العامري، و«هداد» لحمد عبد الهادي الهاجري، و«هرمز» لسالم سعيد منانة، و«هملولة» و«شقراء» لحمد محمد سالم الوهيبي، و«مرسال الشوق» لعلي خليفة بالرشيد السويدي، و«هملول» لمحمد ناصر بالعوضي المنهالي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق