محمد بن راشد يفتتح ” معرض جيتكس “‎

Sun 20 October, 2013 | 7:41 pm

 أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله “.. أن دبي في سباق مع الزمن للوصول الى مبتغاها لتصبح مدينة ذكية تسعد الناس و توفر لهم الحياة السهلة والتواصل في ما بينهم والجهات الحكومية للتسهيل عليهم والتخفيض من عبء التنقل بين الدوائر الحكومية للحصول على خدمة ما.

وقال سموه في تصريحات له خلال جولته في معرض ” جيتكس ” الذي افتتحه سموه اليوم في مركز دبي التجاري العالمي..”إن دبي في طريقها إلى التحول إلى مدينة ذكية بالكامل معربا عن ثقته بقرب تحول دولة الإمارات إلى دولة ذكية في المستقبل المنظور لتوفير أقصى درجات التسهيلات للمواطنين والمقيمين على أرض دولتنا العزيزة”.

وجدد سموه التأكيد على أنه يسعى بكل الوسائل والإمكانات المتاحة إلى إسعاد أبناء وبنات شعبه من خلال توفير كافة الخدمات الحكومية والمعيشية لهم ولكل من يقيم في بلادنا دون عناء أو هدر للوقت والجهد.

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن تفاؤله بفوز دولة الإمارات بإستضافة إكسبو 2020 حيث تستعد دبي بكل مكوناتها البشرية واللوجستية لنيل شرف احتضان هذه الظاهرة الاقتصادية والثقافية الدولية .. مؤكدا سموه أن طواقم وفرق العمل الوطنية تعمل بكل إمكاناتها وطاقاتها للاستعداد لإنجاح فعاليات المعرض وترسيخ سمعة دولتنا الحبيبة في الأوساط العالمية.

وكان صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد إفتتح معرض جيتكس في دورته الثالثة والثلاثين وتجول سموه يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي في مختلف قاعات وردهات المعرض الأكبر والأشهر على مستوى إقليم الشرق الأوسط .. واطلع سموه على جديد الشركات العالمية في قطاع التكنولوجيا والخدمات الإلكترونية المنتجة على مستوى العالم.

واستهل سموه جولته من قاعة زعبيل حيث توقف عند جناح ” اتصالات ” وتعرف من القائمين على المنصة إلى جديد الخدمات الإلكترونية التي تقدمها شركة الإمارات للإتصالات وأهمها برنامج ” دبي سمارت” الجديد بالكامل.

ثم توقف سموه عند جناح ” واحة دبي للسيلكون” وعرج على منصة عرض هيئة الطرق والمواصلات بدبي واطلع على برنامج الخدمات الإلكترونية التي توفرها للجمهور من خلال الهاتف النقال والآيباد وغيرها من وسائل الاتصال الحديثة.

وزار سموه كذلك جناح ” دو ” للإتصالات المتكاملة واستمع إلى شرح مديرها العام حول برنامج الحياة الذكية الذي يوفر كافة المعلومات لمستخدمي ” دو ” الكترونيا في التسوق والسياحة والسفر وما إلى ذلك .

ثم عرج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جناح مؤسسة الاتصالات السعودية واطلع على خدماتها داخل المملكة العربية السعودية وخارجها وزار سموه منصات شركات أوراكل للأنظمة الهندسية الإلكترونية وسامسونج الكورية العالمية التي تتولى تطبيق برنامج ” سمارت كلاس ” في مدارس الدولة.

وتوقف سموه عند منصة عرض شركة ميكروسوفت العالمية وهو الجناح الأكبر في المعرض واستمع من القائمين عليه إلى تفاصيل برنامجها الجديد ” سوفت وير ” الخاص بتطبيق عرض اكسبو 2020 للتعرف إلى دبي المدينة المرشحة لاستضافة هذا التجمع العالمي.

وعند منصة موانئ دبي العالمية استمع سموه إلى خدمات الموانئ التي بدأت بتوفيرها لعملائها منذ العام 2008 وباتت توفر كافة المعلومات والخدمات الكترونيا وحديثا عن طريق الهاتف المتحرك والآيباد.

ومر سموه أثناء جولته على جناح شركة ” غوغل ” المتخصصة في توفير المعلومات الإلكترونية على مستوى العالم وبكافة اللغات.

ثم ولج سموه قاعة الشيخ سعيد في مركز دبي التجاري العالمي يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء و معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وحشد من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية والفعاليات الاقتصادية والإعلاميين ، وقد توقف سموه في بداية جولته في القاعة عند جناح الإدارة العامية للإقامة وشؤون الأجانب في دبي حيث استمع إلى شرح مديرها العام ومساعديه حول البوابة الإلكترونية المستقبلية التي من خلالها يمكن التعرف على المسافر عبر مطار دبي الدولي من خلال جواز السفر وبصمة العين والوجه.

وأفاد اللواء محمد أحمد المري بأن البوابة في طور التجربة ويمكن بعد مرور عام كامل من الدراسات والتجارب النظرية أن يتم تجربتها عمليا على أرض الواقع وتقييمها ثم اتخاذ القرار في استخدامها للتسهيل على المسافرين واختصار الوقت والجهد والانتظار بشكل أفضل.

وفي جناح وزارة شؤون الرئاسة دشن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الموقع الإلكتروني الجديد لمبادرات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله ثم تعرف سموه على الخدمات الإلكترونية الحديثة التي توفرها الوزارة للجمهور داخل الدولة وخارجها من خلال موقعها على الشبكة العنكبوتية الذي يعد بوابة للتواصل بينها والجمهور ومرجعية موثقة للمعلومات.

وتوقف نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي عند جناح هيئة تنظيم الإتصالات وتعرف إلى خدمات ومهامها ذات الصلة بتنظيم قطاع الاتصالات السلكية واللاسلكية في الدولة.

وعرج سموه على جناح القيادة العامة لشرطة دبي واطلع على الخدمات الجديدة التي أدرجتها ضمن سلسلة من الخدمات الإلكترونية المتطورة التي توفرها للجمهور وآخر هذه الخدمات هي الساعة الإلكترونية التي بواسطتها يمكن الاتصال بغرفة عمليات الشرطة والإبلاغ أو الاستفسار عن أي جهة أو معلومة خاصة بالاسعاف والنجدة والإنقاذ وما إلى ذلك .

واستمع سموه إلى التطبيقات المتبعة في قيادة شرطة دبي لجهة بلاغات الأمين وأمن المطارات واختبارات المتقدمين للوظائف في الشرطة وغيرها.

وزار صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم منصات عرض محاكم دبي واطلع على خدماتها الالكترونية الجديدة المتمثلة بالدفع الالكتروني وخدمة ” هويتي الالكترونية “.

وعند جناح حكومة دبي الذكية تعرف سموه إلى خدماتها الجديدة وأهمها دليل الخدمات للجمهور الذي يعرف على فعاليات دبي والمواقع السياحية والحيوية فيها وأنظمة الذكاء المؤسسي لحكومة دبي وطريقة الدفع الالكتروني التي زادت هذا العام في دوائر دبي بنسبة 49 بالمائة.

وإختتم صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جولته في المعرض الذي تشارك فيه نحو 3500 شركة عالمية وجهة حكومية من 130 دولة بما فيها دولة الإمارات إذ أفاد الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي هلال المري أن هناك توقعات بوصول عدد زائري المعرض الذي يستمر حتى يوم الخميس المقبل إلى 150 ألف زائر .. مشيرا في هذا السياق إلى انعقاد عدد من المنتديات والمؤتمرات والفعاليات الخاصة بأسبوع جيتكس للتقنية منها مؤتمر البيانات الكبيرة والاحتفاء بالمواهب المحلية وجوائز الحوسبة والسحابية مختصة بالتميز في هذا القطاع وإسهاماته المهمة في قطاع الأعمال وغيرها من الفعاليات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق