محمد بن مكتوم يؤكد في حفل افتتاح بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات : دعم حمدان بن محمد منح البطولة شهرة عالمية‎

Sun 1 December, 2013 | 3:56 pm

أبدى الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم، راعي حفل افتتاح بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، سعادتة البالغة بما تضمنه حفل افتتاح البطولة من فقرات، عكست فرحة أبناء الإمارات باليوم الوطني للدولة، وبالفوز التاريخي لفوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، إلى جانب فقراته التي مزجت الماضي بالحاضر.

مشيراً إلى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، يولي رياضة المظلات اهتماماً خاصاً، ومؤكداً أن هذه المشاركة القياسية التي تشهدها البطولة الحالية ليست إلا تجسيداً للنجاحات التي تحققت للبطولة خلال الأعوام السابقة، والتي أخذت شهرتها الأولى عالمياً، وأصبحت قبلة لنجوم هذه الرياضة الشيقة والممتعة.

وأشاد بالجهود التي بذلتها اللجنة المنظمة منوهاً بأن تضافر الجهود وتعاون الهيئات والدوائر الحكومية مع اللجنة المنظمة، كان وراء هذا الحفل المميز، وهنأ القائمين على أمر البطولة عامة، وحفل الافتتاح خاصة.

وفي ختام حديثة، أكد أن هذه البطولة وما تشهده من نجاحات بكافة مناشطها، ليس بغريب على دولة الإمارات بشكل عام، ودبي على وجه الخصوص، والتي تحظى برغبة جامحة من كافة النجوم والمشاهير بالوجود على أرض الأمن والأمان، في ظل قيادتها الرشيدة، والتي وفرت كل متطلبات النجاح، وصولاً للتفوق لأعلى الدرجات، وترجمته على أرض الواقع، والجهود المخلصة من أبناء الإمارات بتسخير جل خبراتهم من أجل النجاح المنتظر والمنشود.

نجاحات كبيرة

ومن جانبه، أشاد الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم رئيس فريق فزاع للرماية، بالرعاية الكريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، والتي حققت نجاحات كبيرة وغير مسبوقة، كما أشاد بحفل الافتتاح للنسخة الرابعة من البطولة، الذي أقيم بميدان، والذي جاء معبراً عن تاريخ تطور المظلات، والحاضر الذي تشهده هذه الرياضة التي تتسم بروح المغامرة، مشيراً إلى أن الحفل مزج بين التراث وما تشهده المنطقة والعالم من تقدم، وأن العروض الجوية المثيرة نالت إعجاب الجمهور، كما أن اختيار موقع الحفل في “ميدان “جاء موفقاً للغاية.

وقال إن دبي عاصمة الإبداع، وأي عمل يرتبط باسمها يكتب له النجاح، ولذلك ليس غريباً ما نشهده نجاحات في الكثير من الفعاليات التي تحتضنها دبي.

وثمن الجهود الكبيرة التي بذلها نصر النيادي رئيس اتحاد الرياضات الجوية رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وإخوانه أعضاء اللجنة المنظمة، والعاملون باللجان المنبثقة عنها، متوقعاً أن تشهد النسخة الرابعة من منافسات بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات، والتي انطلقت منافساتها بالفعل بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة، محققة بذلك أرقاماً قياسية كماً وكيفاً، ونجاحات جديدة تضاف إلى ما حققته في النسخ الثلاث الماضية، وأعرب عن أمنياته بالتوفيق للجنة المنظمة والقافزين والقافزات.

افتتاح معبر

وبدوره، أعرب سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي عن سعادته بحفل الافتتاح، واصفاً إياه بالرائع، والذي يتوافق مع شهادة الجميع، حيث جاء معبراً عن تراثنا الزاخر ومرتبطاً بالنهضة التي تشهدها دولتنا الحبيبة ودبي الساحرة، وقال إن الحضور الجماهيري الكبير أسعدنا كثيراً، وهذا يعود إلى التوقيت الرائع الذي حدده سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، والمتمثل في إقامة البطولة متزامنة مع احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ 42، والذي تزامن بنفس الوقت مع فوز دبي باستضافة معرض إكسبو 2020، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على نظرته الثاقبة، والتي تهدف إلى تعريف ضيوفنا بعيدنا الوطني، وبتواصل إنجازات دولتنا بقيادتها الحكيمة.

إشادة

أكد ماجد البستكي أن نجاح حفل الافتتاح يعد نجاحاً لفريق العمل والمجموعة القائمة على تنظيم الحدث ككل، وأشار إلى الجهود تواصلت منذ فترة طويلة، خصوصاً مع تشييد مسرح خاص للحدث، إلى جانب اختيار فقرات الحفل بدقة مع تصوير فيديو خاص يروي حكاية التطور للرياضات الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال المزج بين الفارس العربي والقافز الذي بات يحلق فوق السحاب.

الإمارات تتصدر انطلاقة منافسات التماسك الثماني والرباعي

تصدر نجوم الإمارات قائمة “بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات” التي تقام برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتتواصل حتى 10 ديسمبر الجاري، بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة، يتنافسون على ألقاب البطولة وجوائز مالية تبلغ أكثر من مليون و500 ألف درهم.

واعتلى نجومنا صدارة التماسك الثماني بمجموع 32 نقطة في ختام القفزة الثانية ظهر أمس السبت (30 نوفمبر) بمجموع 32 نقطة، بعدما حققوا 15 نقطة في القفزة الأولى، ثم نجحوا بتحسين مجموعهم في القفزة الثانية التي سجلوا فيها 17 نقطة، ليتقدموا عن الولايات المتحدة الأميركية صاحبة الخبرة الواسعة في هذا المجال، التي حققت 31 نقطة، بواقع 15 نقطة في القفزة الأولى و16 نقطة في الثانية، فيما جاءت روسيا بالمركز الثالث بمجموع 30 نقطة، بواقع 15 نقطة في كل قفزة، تليهم ألمانيا بـ 22 نقطة فقط، بواقع 9 في الأولى و13 في الثانية.

التماسك الرباعي

كما تصدرت الإمارات التماسك الرباعي الأفقي بمجموع 55 نقطة، بواقع 36 نقطة في القفزة الأولى و19 في الثانية، فيما جاءت فرنسا بالمركز الثاني بواقع 48 نقطة، بعدما سجلت 32 نقطة في القفزة الأولى و16 في الثانية، تليهما بولندا بمجموع 18 نقطة بواقع 12 في الأولى و6 في الثانية.

أما في مسابقة التماسك الرباعي، فقد جاء نجومنا بالمركز الخامس، بمعدل 16 نقطة، خلف كل بلجيكا التي حققت معدلاً بلغ 23 نقطة ثم روسيا بـ 20 نقطة، وبالمركز الثالث الولايات المتحدة الأميركية بمعدل 19 نقطة، وقطر بالمركز الرابع بمعدل 18 نقطة.

ويبرز في صفوف فريق التماسك، كل من: عبد الله محمد، عبد الله الشمار، عبد الله الفلاسي، عبد الرحمن المعمري، خالد محمد، عبد العزيز الشيباني، أحمد العبدولي، ناصر الظاهري وعلي النيادي قائد الفريق، وهو الفريق الذي سبق له التتويج بذهبية البطولة الآسيوية بالصين في شهر أكتوبر الماضي.

سخونة في التشابك

وعلى صعيد منافسات التشابك، جاء نجوم الإمارات بالمركز الخامس في التشابك الثنائي، بمجموع 20 نقطة، فيما تصدرت الولايات المتحدة الترتيب بـ 69 نقطة، ثم روسيا بـ 63 نقطة، وثالثاً فرنسا بـ 51 نقطة، ورابعاً السويد بـ 41 نقطة.

كما جاء نجومنا بالمركز الخامس في منافسات التشابك الرباعي، بعدما حققوا 5 نقاط، واحتلت فرنسا الصدار بـ 21 نقطة، تليها كل من: كازاخستان وروسيا بـ 17 نقطة لكل منهما، وقطر 10 نقاط.

من جانبه، حقق فريق السيدات نتيجة مبشرة في مستهل مشواره، بعدما جاء بالمركز الثالث في التماسك الرباعي، بمجموع 27 نقطة، بواقع 13 في القفزة الأولى و14 في الثانية، خلف فرنسا التي تصدرت الترتيب بـ 37 نقطة، والنرويج التي حلت ثانياً بـ 32 نقطة.

انطلاق مسابقة البارومتير

انطلقت أمس الاثنين البطولة الاستعراضية للقفز بالمظلات “البارومتير” التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة كأحد المسابقات الجديدة في البطولة، والتي ستدخل هذا العام لفترة استعراضية يتم تحديد المشاركين من قبل اللجنة المنظمة للاستعراض أمام الجمهور وبشكل يومي، إلا أن اللجنة المنظمة قررت إدراج البطولة الاستعراضية ضمن بطولة دبي الدولية بداية من النسخة الخامسة، كأحد سباقات التنافس بين جميع المشاركين.

وتأتي هذه الجولة الاستعراضية، ضمن الإضافات التي وضعتها اللجنة المنظمة، كأحد المفاجآت للجهور والمشاركين، وإطلاعهم عليها بحيث يشارك فيها جميع المتسابقين بداية من العام المقبل.

إشادة

الشريف: الحدث يتطور عاما بعد عام

أشاد الدكتور أحمد سعد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي، بالنجاح الكبير بحفل الافتتاح، ووجه التهنئة للجنة المنظمة للبطولة، على الافتتاح الكبير الذي خطف الأنظار، وأثبت أن دبي قادرة على استضافة أكبر البطولات.

مؤكداً أن البطولة تتطور من موسم إلى آخر، بفضل دعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي يحب هذه اللعبة ويمارسها كما هو غيرها من باقي الرياضات، وبالتأكيد تحظى برعاية كبيرة.

وأضاف قائلاً: استمرارية البطولات وتنوعها تضفي على الإمارات لوناً آخر وتجذب السياح من جميع أصقاع العالم، واليوم أفراحنا تتواصل، وتمثلت في الأولى بمناسبة احتفالات الدولة بالعيد الوطني 42 لدولتنا الغالية، والثانية باستضافة دبي لمعرض إكسبو 2020، والثالثة بالافتتاح المبهر للبطولة.

كما أن مشاركة الرياضيين من كل أنحاء العالم له قيمة كبيرة للبطولة، وهناك نسبة كبيرة من الممارسين تشارك في البطولة من الإمارات، ومنتخبنا منافس قوي، وبات له خبرة كبيرة بعد أن حقق العديد من الإنجازات على مختلف الصعد.

تقدير

يوسف الحمادي: ما زال لدينا الكثير

عبر يوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة، عن تقديره للإشادة المحلية والدولية بحفل الافتتاح، مؤكداً أن اللجنة المنظمة ما زال لديها الكثير لتقدمه خلال المنافسات، حيث تم إعداد العديد من الفقرات الاحتفالية، سواء خلال اليوم الوطني أو خلال أيام البطولة، خصوصاً أن البطولة تتزامن مع احتفالات الدولة بمناسبتين مميزتين.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق