«الزير» لحمدان بن محمد بطل الشراعية 43 قدماً‎

Mon 2 December, 2013 | 10:58 am

توج القارب «الزير» لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وقيادة النوخذة محمد راشد خليفة بن شاهين، بالمركز الأول في سباق اليوم الوطني للقوارب الشراعية فئة 43 قدماً، والذي نظمه نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت، ضمن مهرجان أبوظبي البحري المقام تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية. ومثّل السباق الجولة الختامية من منافسات هذه الفئة من القوارب، وبلغت القيمة الإجمالية للجوائز ثلاثة ملايين و500 ألف درهم، تم منحها للأوائل، حتى المركز السبعين.

«الوصف» الثاني

وجاء في المركز الثاني، القارب «الوصف»، لمالكه حمدان سعيد جابر العامري، وقيادة النوخذة محمد حمد مصبح الغشيش، وحل في المركز الثالث، القارب «قصقوص» لمالكه خادم عبدالله خادم القبيسي، وقيادة النوخذة عبدالله حثبور الرميثي .. وفي بقية المراكز حتى المركز العاشر، جاءت القوارب: أطلس، لمالكه فرج بن بطي المحيربي، والنوخذة أحمد راشد السويدي، زلزال، لحمدان سعيد جابر العامري، والنوخذة مروان عبدالله محمد المرزوقي، شاهين، للمالك والنوخذة خليفة عابد ثاني المري، وافي لمالكه حمدان سعيد جابر العامري والنوخذة خلف بطي مصبح الغشيش، الشارد لمالكه خادم عبدالله القبيسي والنوخذة ماجد أحمد خادم المهيري، العديد للمالك والنوخذة محمد بن راشد مصبح الرميثي، ولفان لمالكه عبدالرحيم السيد الهاشمي، والنوخذة علي عتيق عبيد الرميثي.

80 قارباً مشاركاً

وبلغ عدد القوارب التي شاركت في السباق 80 قارباً، حملت على متنها 1500، حيث تراوح العدد على كل قارب من 15 إلى 16 بحاراً، وانطلق السباق من عالي جزيرة الضبعية في تمام الساعة الثالثة عصراً، ونظم نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت مسابقة لترشيحات الجمهور لبطل السباق، بلغت قيمة جوائزها 50 ألف درهم للفائزين من الجمهور، وهدف النادي من الجوائز إلى جعل الجمهور جزءاً من الحدث وأن يكونوا شركاء فاعلين في السباق، وألا يتوقف الأمر على حدود الفرجة، وإنما يمتد إلى تنمية ثقافاتهم البحرية.. ويمثل سباق 43 قدما أهمية خاصة لدى نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت وهي القيمة التي تكتسبها تلك الفئة بالإضافة لفئة 60 قدماً من موروثها التاريخي.

حيث تعد سباقات المراكب الشراعية والمحامل لـ 60 قدما و43 قدما عاملا مهماً في توطيد علاقات الأجيال وترسيخ وتأصيل موروث الماضي عبر هذه الرياضة وسلاسة انتقالها من جيل إلى آخر، ويمثل المزج بين التراث والرياضة واحداً من أهم الأسباب التي ارتقت بهذه البطولة وعززت من انتشار شعبيتها بين المتسابقين.. وتحتضن مختلف إمارات الدولة أكثر من 1000 مركب شراعي تتراوح مقاساتها بين 60 قدماً و43 قدما حيث يعمل أبناؤها على الاهتمام الكبير بالقوارب الشراعية وإحياء دورها في الحياة.

لقب الموسم

فاز القارب «أطلس» بلقب الموسم بعد أن جمع 195 نقطة في كامل جولات الموسم، وجاء في المركز الثاني «دلما مارين» وحقق 187 نقطة، وفي المركز الثالث «داحس» وجمع 185 نقطة، وفي بقية المراكز حتى المركز العاشر، جاءت القوارب: مهاجر وحقق 179 نقطة، وافي بـ 173 نقطة، لفان وله 157 نقطة، القفاي وحقق 151 نقطة، دلما مارين وجمع من جولات الموسم 150 نقطة، الصياد وله 147 نقطة، وأخيراً إنذار وحقق 127 نقطة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق