ختام ناجح لبطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات‎

Tue 10 December, 2013 | 1:35 pm

اسدل الستار مساء امس بنادي سكاي دايف دبي على فعاليات “بطولة دبي الدولية الرابعة للقفز بالمظلات” التي أقيمت برعاية ودعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وشهدت نجاحا تنظيميا وفنيا على أعلى مستوى بمشاركة أكثر من 1000 قافز وقافزة من 43 دولة تنافسوا على مدار ما يقارب من اسبوعين على القاب البطولة التي تبلغ جوائزها المالية أكثر من مليون و500 الف درهم.

وحضر حفل الختام سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي الذي شارك بتتويج الفائزين، ونصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة ويوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة ومحمد يوسف مدير البطولة وماجد البستكي رئيس لجنة الإعلام ورؤوساء فرق العمل.

وجاء حفل الختام أنيقا وتم فيه تكريم المنتخبات واللاعبين الحاصلين على المراكز الأولى في مختلف المسابقات، والذين تقدمهم منتخبنا الوطني الحاصل على ذهبية التماسك الثماني، وفريقنا الوطني الحاصل على ذهبية التماسك الرباعي الأفقي وبرونزية السيدات للتماسك الرباعي.

وألقى يوسف الحمادي كلمة قال فيها” يشرفني ان أتقدم بأسمى آيات التهنئة والتبريك لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، على نجاح النسخة الرابعة، انطلاقا من دعم سموه للقطاع للرياضي عموما والرياضات الجوية على وجه الخصوص.

وأضاف: كما أتقدم بالشكر لرئيس اللجنة المنظمة وزملائي رؤوساء وأعضاء فرق العمل بالبطولة،الذين تكللت جهودهم بتقديم حدث رياضي يليق بمكانة دولة الإمارات.

إشادة

وكانت اللجنة المنظمة قد عقدت لقاء مفتوحاً مع وسائل الإعلام بحضور يوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة، وحسن المزروعي نائب رئيس اللجنة الإعلامية، وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة، ورامي النابلسي رئيس اللجنة المالية والتسويق وفرات العامري رئيس لجنة المواصلات.

وأشادت اللجنة المنظمة خلال اللقاء بالجهود التي بذلتها كافة فرق العمل.

دعم ورعاية حمدان

واستهل يوسف الحمادي اللقاء بتقديم الشكر لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، على دعمه للرياضات الجوية عموماً وهذه البطولة على وجه الخصوص، وقال أن النجاح الذي حققته اللجنة المنظمة كان لافتاً بشهادة الاتحادين الدولي للرياضات الجوية والقفز بالمظلات.

وقال الحمادي: بدأ العمل منذ فترة طويلة لتنظيم هذا الحدث، وقد سارت المنافسات دون حصول أية مشكلة تذكر ووفق الخطة الموضوعة، وقد تم الانتهاء من منافسات البطولة قبل يوم من الموعد الرسمي بسبب تقارير الأرصاد الجوية التي أشارت إلى وجود رياح قوية شمالية يوم الأحد لذلك تصرفنا ونجحنا بإنهاء المنافسات كاملة.

وأضاف: العائد كبير من تنظيم البطولة لأننا تمكنا من ترسيخ مكانة دولة الإمارات على خارطة تنظيم الأحداث الرياضية الدولية، وتأكيد تفوقها الدائم في هذا المجال.

وقال محمد يوسف “نجاح التنظيم بلغ نسبة 99%، وقد قمنا بتعديل الأيام الأخيرة للقفز وانتهينا من جيع القفزات قبل هبوب الرياح الشمالية.

وأضاف: خلال السنوات الماضية اعتدنا على تنظيم بطولة دبي الدولية وكأس الخليج لثلاث دورات، ثم فصلنا البطولة وقررنا منافسة دول العالم والحمد لله تمكنا من تحقيق المركز الأول في فعاليتين وأحرزنا برونزية في منافسات السيدات، كما أحرز الأشقاء القطريون مراكز متقدمة.

وتابع قائلاً: تم عقد لقاء مع رئيس الاتحاد الدولي من أجل تقديم ملف متكامل لاستضافة بطولة العالم للرياضات الجوية، وملفنا متكامل، خصوصا أننا نسعى لتنظيم أكبر بطولة وجمع أكبر عدد من المظليين في دبي للتنافس على ألقاب البطولة.

إعداد مسبق

كشف محمد يوسف مدير البطولة عن خطط تطوير الفرق والمنتخبات الوطنية بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، ونصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية، ويتم حاليا إعداد القافزين للبطولات العالمية الكبرى من خلال زجهم في العديد من البطولات الدولية حول العالم”.

وقال إن البطولة لم تشهد أية إصابات تذكر، ولم يتعد الأمر حدوث إصابة بسيطة في التدريبات فقط، ولم تحصل أية إصابة أثناء القفز، هذا بالإضافة للنجاح الكبير لدور حكام البطولة بخبراتهم الطويلة.

الغيثي: البطولة شهدت نقلات نوعية وتطوراً كبيراً

أشاد الحكم الدولي والمظلي السابق عضو منتخبنا الوطني العقيد الركن “م” سعيد الغيثي نائب رئيس لجنة المتابعة في بطولة “دبي الدولية للقفز بالمظلات” بالنجاح الكبير الذي تشهده البطولة رغم بداياتها، عكسه التزام الجميع بقوانين ونظام البطولة رغم قوة المنافسة بين هذا العدد الكبير من القافزين والقافزات واختلاف جنسياتهم وأطيافهم.

وعن الرياضات الجوية وخاصة القفز بالمظلات قال الغيثي إنها اختلفت كثيراً عما كانت عند انطلاقتها على ارض دولتنا بمنتصف السبعينات عن المرحلة الحالية من حيث التطور الملحوظ من حيث نوعية المظلات والمعدات والتجهيزات الخاصة بهذه الرياضة إلى جانب أسلوب التحكيم وحتى نوعية المسابقات وخاصة في مسابقات دقة الهدف واحتساب النتائج، والتي شهدت الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بمعداتها الحضارية.

نقلة كبيرة

ولم يخف الغيثي الإقبال الكبير على ممارسة هذه الرياضة واتساع رقعة المشاركين فيها وخاصة في ظل وجود مواقع القفز الدولية وبمقدمتها سكاي دايف دبي هذا الصرح الرياضي الذي يعد الأول من نوعه بموقعه الجغرافي وبتجهيزاته الفنية وباكتمال مواقعه التي تستقطب كل الراغبين بممارسة هذه الرياضة والارتقاء بمستوياتهم الفنية من خلال المدربين والخبراء الذين يشرفون على عملية التدريب والصقل وأفرز العديد من النجوم وخاصة الشباب وهم عماد منتخباتنا الوطنية.

واستذكر الغيثي بداياته مع هذه الرياضة منذ نهاية القرن الماضي بمنطقة سويحان العسكرية وانضمامه لمنتخبنا الوطني منذ عام 2001 ومشاركته في العديد من البطولات المحلية والعربية والقارية وحتى الدولية لاعباً ومن ثم واصل مسيرته مع معشوقته حتى يومنا هذا في المجال التحكيمي والفني والإداري.

نائب رئيس اتحاد الإمارات للمظلات يشيد بالدور الكبير للإعلام

قام يوسف الحمادي نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية نائب رئيس اللجنة المنظمة بزيارة المركز الإعلامي للبطولة يرافقه عدد من أعضاء اللجنة المنظمة، حيث اطمأنوا على الخدمات والتسهيلات التي يقدمها المركز للإعلاميين الضيوف والمحليين وكان في استقبالهم مراد المصري المنسق الإعلامي للبطولة وعدد من الزملاء الإعلاميين العاملين في المركز.

وقد أبدى الحمادي سعادته بما شاهده من عمل جاد يواكب مكانة الحدث الذي يحظى برعاية ودعم بلا حدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، والمتابعة من خلال توجيهات نصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة.

كما استمع إلى رأي الإعلاميين المحليين والضيوف، وأثنى على الجهود التي تبذلها اللجنة الإعلامية برئاسة ماجد عبد الرحمن البستكي وأعضاء اللجنة من خلال المتابعات اليومية على مدار الساعة بالتغطية لكل فعاليات البطولة بجميع وسائل الإعلام، وأشاد الحمادي بالتغطية الإعلامية لصحافتنا المحلية، معربا عن تقديره البالغ لتفاعلهم مع الحدث الأكبر في العالم.

النابلسي: 40 يوماً من الترويج ثمرتها جمهور غفير

تحدث رامي النابلسي رئيس اللجنة المالية والتسويق حول الترويج للبطولة الذي تواصل لمدة 40 يوماً كان ثمرتها حضورا جماهيريا غفيراً، وكان الترويج في دبي مول أو منطقة جميرا بيتش ريزيدنس إلى جانب شارع الشيخ زايد، مع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشار إلى إنتاج مجموعة من الأفلام كل منها مدته 6 إلى 10 دقائق تم فيها التعريف بتاريخ رياضة القفز بالمظلات ومراحل تطورها في الدولة، إلى جانب إجراء مقابلات مع الرواد والشخصيات البارزة التي دعمت هذه الرياضة

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق