فزاع 3 بطل «إعمار» وأول المنطلقين‎

Sat 14 December, 2013 | 10:27 pm

بدعم ورعاية من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، يسدل الستار في الميناء السياحي بدبي اليوم على منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة (إكس كات) الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2013 والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية بمشاركة 14 زورقاً تمثل النخبة العالمية في رياضة الزوارق السريعة.

وتشهد الجولة اليوم آخر مراحلها ومنافسات البطولة العالمية بإقامة السباق الرئيسي والذي يحمل اسم (سكاي دايف دبي) الشريك الرسمي للمؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه- حيث سينطلق السباق الرئيسي بداية من الساعة الثانية والنصف ظهرا على مياه الميناء السياحي، وبمشاركة كل الزوارق التي ظهرت خلال منافسات اليومين الأول والثاني.

وسيكون زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي أول المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم، بعدما نجح طاقمه وباقتدار في انتزاع صدارة منافسات سباق إعمار لأفضل زمن والتي جرت صباح أمس متفوقا على جميع المشاركين، ومسجلا زمنا قدره 2.30.6 دقيقة.

أفضلية

وهذا الأمر يمنح الفريق أفضلية كبيرة لدى الانطلاقة الأولى في السباق، وأفضلية في الالتفاف عند أول نقطة دوران، مما يجعله مطمئنا بعض الشيء على المحافظة على الصدارة وقمة الترتيب العام، حيث يحتاج الزورق إلى الانتصار من اجل ضمان صدارته للترتيب العام والتتويج بعدها باللقب العالمي الكبير للمرة الثانية على التوالي، بعد نجاحه في التتويج العام الماضي وبعد خمس جولات جرت بين أبوظبي ودبي والفجيرة.

الترتيب العام

ويتصدر زورق (فزاع 3) بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي البطولة حاليا برصيد 1501 نقطة متقدما على منافسه المباشر زورق (معوض 50) بقيادة الثنائي عمر دانيال (سويسرا) وغاري بالوغ (أميركا) والذي يحتل المركز الثاني برصيد 1290 نقطة فيما يأتي في المركز الثالث غير بعيد عن صراع اللقب زورق (سكاي دايف دبي 7) بقيادة الثنائي بطلنا سلطان الظاهري (الإمارات) وزميله جي برايس (أميركا) حيث يملك 1206 نقاط.

وتسعى باقي الزوارق المشاركة لتحسين موقفها ومزاحمة الكبار على المراكز الثلاثة الأولى وهي زورق الفيكتوري 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي، وزورق روح دبي 11 بقيادة الثنائي العالمي راشد خليفة المري وأحمد حسن السويدي وزورق قطر 94 بقيادة الثنائي محمد نصر النصر وعبدالرحمن النصر، وزورق فريق رهيب 17 بقيادة الثنائي عبداللطيف العماني وجاسم الدخيل.

منافسة شرسة

وينافس على لقب الجولة اليوم الزوارق الأخرى ومنها الزورق الإيطالي (6) بقيادة لوكا نيكوليني (إيطاليا) وبولي توماسو (إيطاليا) والزورق السويدي (ويسترلوند 8) بقيادة جواكيم كوملين (السويد) ودانيال سيفنسون (السويد) والزورق الإيطالي (الفجيرة 20) بقيادة سرافينو باليزي (إيطاليا) وربورتو دي بيانو ( إيطاليا) والزورق الإيطالي بقيادة ريتشارد جورج (بريطانيا) واليساندرو باروني (إيطاليا) والزورق الإيطالي (إل أند إل 22) بقيادة الفارو اماتو (إيطاليا) وماركو بينيسي (إيطاليا) وزورق (سوق دبي الحرة 30) بقيادة بال فيريك نيلسون (النرويج) وتوم باري كوتير (استراليا) وزورق (جبل طارق 66) مارك والكر (بريطانيا) وسكوت وليامز (بريطانيا).

تتويج فزاع

توج زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بلقب بطولة إعمار لأفضل زمن للموسم الحالي 2013 جامعاً 2125 نقطة وبفارق 100 نقطة فقط عن منافسه زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة سلطان الظاهري والأميركي جي برايس صاحب المركز الثاني، بينما يحتل زورق الفيكتوري 33 بقيادة طالب السيد شرف وسالم علي العديدي المركز الثالث برصيد 1143 نقطة، مما يعني أن المراكز الثلاثة الأولى إماراتية.

وأضاف الفريق اللقب الثاني لخزائنه في الموسم بعدما حسم ومنذ الجولة الماضية في الصين لقب بطولة سوق دبي الحرة للسرعة وبفارق كبير عن اقرب منافسيه زورق قطر 94.

فزاع 3 بطل «سوق دبي الحرة» وروح دبي 11 وصيفاً

توج زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي العالمي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بطلاً لسباق سوق دبي الحرة للسرعة ضمن منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة اكس كات- الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2013 وذلك بعد تفوقه في المواجهة النهائية التي جمعته مع زورق روح دبي 11 بقيادة الثنائي راشد خليفة المري وأحمد حسن السويدي والذي استحق التأهل إلى هذه المرحلة والمنافسة على اللقب.

واحتفل طاقم زورق فزاع 3 بالفوز، والذي يؤكد أحقية طاقمه بالفوز بصدارة الترتيب العام لهذه المسابقة والتي حسم أمرها مبكرا ومنذ الجولة الماضية في الصين، لكن إصرار الثنائي عارف ونادر كان كبيراً لانتزاع اللقب في الجولة الختامية ومواصلة عزف ألحان التفرد.

وواجه زورق فزاع في المرحلة الأولى زورق 6 الإيطالي متخطيا إياه ليقصي بعدها الزورق القطري 94 قبل أن يجهز على منافسه زورق ويسترلوند السويدي في المواجهة قبل النهائية ويصعد لمواجهة روح دبي 11 والذي تأهل بعدما تخطى عقبة الزورق الايطالي الفجيرة 20 لتبتسم له القرعة وتعفيه من مواجهة ربع النهائي ليقابل زورق سكاي دايف دبي 7 ويتفوق عليه بجدارة متأهلاً للنهائي ومحتلاً المركز الثاني خلف زورق فزاع 3.

وذهب المركز الثالث في هذه المنافسة إلى زورق سكاي دايف دبي 7 بقيادة بطلنا سلطان الظاهري والأميركي جي برايس، وذلك بعد تفوقه على زورق ويسترلوند السويدي رقم 8 في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وبعد ختام المنافسات وعلى منصة التتويج جرت مراسم التتويج لسباقي إعمار لأفضل زمن وسوق دبي الحرة للسرعة بحضور البطل الأولمبي الشيخ احمد بن حشر آل مكتوم وسيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه- وأحمد إبراهيم محمد نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية، وصلاح تهلك نائب أول الرئيس للاتصال المؤسسي في (سوق دبي الحرة) وعلي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

الفيكتوري 33 الأفضل في التجارب

سجل زورق الفيكتوري 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي أفضل توقيت خلال التجارب الرسمية لسباق جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة إكس كات- الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم (سكاي دايف دبي) 2013، والتي جرت على كورس السباق في الميناء السياحي عصر يوم أول من أمس. وسجل الزورق زمنا قدره 2.37.04 دقيقة هو إجمالي المدة الزمنية التي استغرقها لقطع مسافة لفة السباق التي وصلت إلى 3.3 أميال بحرية، متفوقا على باقي المنافسين.

رئيس الاتحاد الدولي يشيد بالحدث

أشاد الدكتور رافئيلي كيولي رئيس الاتحاد الدولي للزوارق السريعة يو أي ام- بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة إكس كات- وحجم العمل المتواصل من قبل المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي ايه- والتي قدمت أنموذجا رائعا ومتفردا في التنظيم الاحترافي من خلال النقلة التي أحدثتها في السباقات البحرية وتجهيزاتها.

مراسم

ستجري اليوم وعقب نهاية السباق الرئيسي لجائزة دبي الكبرى للزوار السريعة إكس كات- الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم 2013 مراسم تتويج أبطال السباق الرئيسي للجولة (سكاي دايف دبي)، ثم يلي ذلك تتويج أبطال الموسم في ثلاث بطولات هي الترتيب العام وسباقات إعمار لأفضل زمن وسباقات سوق دبي الحرة.

استعراض

للمرة الثانية هذا الموسم وبعد الاستعراض الجميل قبالة فندق برج العرب في الجولة الثالثة من بطولة العالم 2013 والتي احتضنها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية خلال شهر مارس، سيتكرر المنظر من جديد خلال منافسات الجولة السابعة والختامية التي يسدل الستار على أحداثها في الميناء السياحي اليوم، حيث ستطوف الزوارق وتستعرض في الكورس المصغر قبالة المعلم الحضاري في تمام الساعة العاشرة صباحا ولمدة نصف ساعة فقط.

الكتبي: أنجزنا العديد من الخطوات الناجحة

ثمن سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه- الرعاية الكريمة والاهتمام الرائع والمستمر من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي يولي الرياضات البحرية اهتماما خاصا وكبيرا، منوها إلى أن تفضل سموه برعاية حدث الجولة السابعة والختامية التي يسدل الستار عليها اليوم أضاف الكثير وأسهم بلا شك في النجاح المبكر للحدث.

سرعة

وقال الكتبي إن مجلس إدارة المؤسسة العالمية للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه- استطاع أن يعبر بحدث بطولة العالم للزوارق السريعة إكس كات- إلى الأضواء بنجاح وفي وقت قصير بعد انتقالها عام 2012 وتحديدا بعد توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الدولي للزوارق السريعة يو أي أم- في اللقاء الشهير في فندق برج العرب شهر ديسمبر الماضي، لتبدأ مسيرة جديدة تبلورت في قمة نجاحها في ظهور الحدث في عدة محطات عالمية في أوروبا وفي إيطاليا ثم العملاق الآسيوي الصين.

تأسيس

وأضاف أن مجلس الإدارة أنجز العديد من الخطوات، فبعد خطوات التأسيس الجديد أطلقت المؤسسة أول مبادراتها بتأسيس جائزة الأمن والسلامة في السباقات البحرية لتمنح سنويا لأصحاب أفضل الممارسات في دعم هذا الجانب المهم في رياضتنا ضمن الاحتفال السنوي لأسرة الاتحاد الدولي للزوارق السريعة يو أي أم- في موناكو، وقدر الاتحاد منح الاتحاد الدولي إمارة دبي الجائزة في دورتها الأولى تقديرا لدورها الرائد في تعزيز مكانة السباقات البحرية

وأضاف الكتبي: قام مجلس الإدارة بعد ذلك بخطوات متسارعة حيث دشن المقر الرسمي للمؤسسة العالمية في مبنى برج الكونكورد في شارع الصفوح كتأكيد على مدى الجدية، ليشرع بعد ذلك في العديد من الخطوات المهمة والتي جاءت ثمارها بعد ذلك في الكشف عن مدى الاحترافية في العمل الرياضي من خلال التجهيزات اللوجستية التي أنجزت في سبيل تقديم خدمة للمتسابقين ومنها تصميم حاويات خاصة وورش متكاملة لكل الفرق، فضلاً عن الموقع المتكامل والمتحرك للبطولة، الأمر الذي جعل المدن تسعى لخطب ود المؤسسة من اجل استضافة وتنظيم البطولة التي تدار بكفاءات وكوادر إماراتية متميزة.

واختتم حديثه بالقول إن المؤسسة العالمية بدأت في تحقيق رؤية عظيمة في اتخاذ الحدث كمنصة للترويج للدولة.

متفرقات

بن هندي يعود إلى مونديال «إكس كات»

بعد غياب عامين يعود بطلنا العالمي نادر بن هندي إلى قمرة القيادة من جديد في بطولة العالم للزوارق السريعة إكس كات- مرافقاً لزميله عارف سيف الزفين في قيادة زورق فزاع 3 متصدر الترتيب العام وحامل اللقب والطامح بقوة لمعانقة اللقب العالمي من جديد اليوم.

ويحل بن هندي مكان المتسابق العالمي المخضرم محمد سيف المري والذي شارك مع عارف في صنع الإنجازات والبطولات التي حققها الفريق في العامين الماضيين، لا سيما الفوز بلقب بطولة العالم للزوارق السريعة إكس كات- الموسم الماضي.

وكان بن هندي قد سجل عودة قوية من خلال منافسات الجولة الرابعة والختامية من بطولة العالم للزوارق السريعة الفئة الأولى- والتي جرت ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي البحري وحقق الفوز مع الاسترالي نيكلسون دارين في السباق الرئيسي الأول على متن زورق فيكتوري استراليا 7 مؤكدا عودته القوية على الساحة.

السويدي مع «روح دبي 11»

سجلت منافسات جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة إكس كات- الجولة السابعة والختامية من بطولة العالم 2013 عودة بطلنا احمد السويدي إلى المشاركة في منافسات البطولة العالمية من بوابة فريق (روح دبي 11) برفقة المتسابق العالمي المخضرم راشد المري ومكان المتسابق العالمي سالم فاضل الهاملي.

وشارك السويدي من قبل برفقة طالب السيد شرف في قيادة زورق سكاي دايف دبي 7 في الجولة الأولى بأبوظبي ثم ظهر مع سرايفينو باليزي في قيادة زورق الفجيرة 20 لتكون محطته الثالثة هذا الموسم مع زورق روح دبي وقد نجح في الجولة الأولى في الحصول على المركز الثاني في سباق أفضل زمن.

بوشقر ومسيرة تميز في التعليق على الحدث

يواصل الزميل المتألق جمال بوشقر في قناة المشاهير دبي الرياضية، مسيرة التعليق على الأحداث الرياضية البحرية والتي رافقها منذ نهاية عقد التسعينيات وحقق فيها تميزا كبيرا.

وسيعلق الزميل بوشقر على أحداث السباق الرئيسي اليوم بداية من الساعة الثانية والنصف، وسيقوم أيضا بإدارة الحوار في الاستوديو الخاص.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق