أصداء عالمية لنجاح مونديال «إكس كات»‎

Mon 16 December, 2013 | 12:21 pm

وجد النجاح التنظيمي الذي انتهت عليه فعاليات بطولة العالم للزوارق السريعة -إكس كات- 2013 والتي أقيمت بإشراف المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- أصداء عالمية واسعة من خلال المتابعة الكبيرة التي وجدها الحدث عبر وسائط الإعلام المختلفة والاهتمام الفائق من عشاق الرياضات البحرية بأمر البطولة التي شقت طريقها بثبات بين الأحداث العالمية الكبيرة لتؤكد على قدرة ابناء الإمارات من خلال المؤسسة العالمية الوطنية في تحقيق أعلى معايير النجاح في جائزة دبي…

ويعود الفضل في المقام الأول إلى الدعم الكبير والمتواصل من قبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، راعي الحدث، حيث جرت أحداثها وعلى مدار ثلاثة أيام في الميناء السياحي تحت ضيافة نادي دبي الدولي للرياضات البحرية معقل وبيت الرياضات البحرية الكبير، والذي اشتهر ومنذ تأسيسه بإنجاح تنظيم كبرى الأحداث والفعاليات البحرية.

نجاح إضافي

وشكل الحضور والمتابعة من قبل سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، ميزة نجاح إضافية عززت من مكانة الحدث ليكون خير دعم للبطولة العالمية، كما كان لتواجد وحضور الأسطورة دييغو ارماندو مارادونا نكهة خاصة..

حيث قام برفع العلم الأبيض ثم العلم الشطرنجي عند نهاية السباق، الأمر الذي يعد دعما للرياضات البحرية والسباقات السريعة والتي تشهد للمرة الأولى حضور نجم جماهيري بقامة الأسطورة الأرجنتينية العالمية في كرة القدم، والذي داعب الأبطال بابتسامته المضيئة والتي لم تفارق محياه خلال الحدث وأثناء مراسم التتويج.

اهتمام القيادة

ولمس الجميع مدى النجاح العريض الذي تحقق في الحدث من خلال اهتمام القيادات الرياضية والمجتمعية والتي حرصت على متابعة الفعاليات في اليوم الختامي، حيث تقدم الحضور إلى جانب سيف بن مرخان الكتبي رئيس المؤسسة العالمية للزوارق السريعة -دبليو بي بي أيه- كل من مطر محمد الطاير رئيس هيئة الطرق والمواصلات نائب رئيس مجلس دبي الرياضي..

واللواء خميس مطر المزينة، القائد العام لشرطة دبي، وسعيد محمد حارب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية نائب رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية، والدكتور احمد سعد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، وعيسى بن خرباش مدير إدارة الشؤون البحرية بمكتب ولي عهد دبي..

وصلاح تهلك نائب أول الاتصال المؤسسي في سوق دبي الحرة، وعارف محمد هادي أميري الرئيس التنفيذي لشركة إعمار لتجارة التجزئة، وعلي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية.

نجاح فني لأبطالنا

ولم يكن النجاح فقط في جانب التنظيم بل إن الأمر تعدى ذلك ليشمل النجاح الفني من خلال اعتلاء أمراء البحار أبطال الإمارات لمنصات التتويج في نهاية الموسم، حيث حافظ زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين ونادر بن هندي بحضور زميلهما محمد المري على اللقب العالمي الكبير للمرة الثانية على التوالي ليسطر بذلك ملحمة وطنية جديدة أكدت علو كعب أمراء البحار أبطال الإمارا..

والذين جمعوا ثلاثة ألقاب دفعة واحدة، فإضافة إلى تتويجهم بصدارة الترتيب العام للسباق الرئيسي (سكاي دايف دبي) حسم الزورق يوم أول من أمس أيضا لقبي سباق (إعمار) لأفضل زمن ولقب سباق (سوق دبي الحرة) للسرعة.

سلطان بن خليفة يهنئ حمدان بن محمد

هنأ سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي..

وذلك بعد الإنجاز الذي حققه زورق فزاع 3، بالفوز بلقب بطولة العالم، وأكد سموه أن معدن أبطال الإمارات في منافسات رياضات البحر هو الأفضل دوما والأكثر تميزا، وذلك من واقع الإنجازات التي يحققها أبناء الإمارات في مختلف البطولات البحرية، وقال سموه: لدينا العديد من الأبطال الذين نفخر بتميزهم الدائم في السباقات البحرية، والكوادر المتميزة والمتألقة في هذه المنافسات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق