حمدان بن محمد ومنصور بن زايد يشهدان سباق القدرة للسيدات في سيح السلم‎

Sat 28 December, 2013 | 10:43 am

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي يوم أمس سباق القدرة للسيدات والذي أقيم لمسافة 90 كيلومتراً في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم بمشاركة 79 فارسة تمثلن مختلف الاسطبلات بالدولة وخارج الإمارات.

وشهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وعدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك وجمهور من عشاق هذه الرياضة التراثية العريقة.

فطيم بطلة للمرة الثانية

وتوجت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بطلة للسباق ممتطية صهوة الفرس «لاكريسادا» لاسطبل ند الشبا، مسجلة زمناً قدره 3.03.12 ساعات، ويعتبر هذا الإنجاز الثاني على التوالي للفارسة البطلة خلال 2013. واحتلت الفارسة خلود محمد الخوري المركز الثاني ممتطية صهوة الجواد «اس ام فلو» لاسطبل النصر «2» للقدرة، مسجلة زمناً قدره 3.03.35 ساعات.

وجاءت في المركز الثالث الفارسة الفرنسية جيرالدين جاكويت ممتطية صهوة الجواد «ويتاكريستال» لاسطبل العاصفة للقدرة مسجلة زمناً قدره 3.03.46 ساعات، وتلتها في المركز الرابع الايرلندية آمي لويس ماك أولى ممتطية صهوة الجواد «كاستلبار لايتنينغ» لاسطبل آم آر ام، مسجلة زمناً قدره 3.04.43 ساعات. واحتلت المركز الخامس الفارسة سارا عبدالرحمن ممتطية الجواد «نوبل نافار شارزرن» لاسطبل فزاع للقدرة، مسجلة زمناً قدره 3.07.26 ساعات.

فطيم بنت محمد تتصدر الأولى

تصدرت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم المرحلة الأولى من السباق لمسافة 40 كيلومتراً «اللون الأصفر»، ممتطية صهوة الفرس «لاكريسادا» لاسطبل ند الشبا للقدرة، مسجلة زمناً قدره 1.17.28 ساعة. وجاءت في المركز الثاني الفارسة فاطمة جاسم المري ممتطية صهوة الجواد «انفينيتلي غولد» لاسطبل ام آر ام، مسجلة زمناً قدره 1.17.47 ساعة.

وتلتها في المركز الثالث الفارسة شذرا أحمد الحجاج ممتطية الجواد «كالاهارى العرب» لاسطبل إعمار للقدرة، مسجلة 1.17.59 ساعة. فيما جاءت الفارسة سارة عبدالرحمن في المركز الرابع ممتطية «نوبل نافار شارزن» لاسطبل فزاع للقدرة، مسجلة زمناً قدره 1.18.17 ساعة.

وجاءت الفارسة الشيخة نجلاء بنت سلمان آل خليفة في المركز السابع ممتطية صهوة الجواد «ماجيك جلين هاربون» لاسطبل إعمار، مسجلة زمناً قدره 1.19.40 ساعة.

.. وتواصل تزعمها للثانية

واصلت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم تزعمها للمرحلة الثانية لمسافة 30 كيلومتراً «اللون الأحمر» مسجلة زمناً قدره 2.27.23 ساعة.

وقفزت الفارسة شذرا أحمد الحجاج إلى المركز الثاني من الثالث، مسجلة زمناً قدره 2.27.49 ساعة، فيما جاءت الفارسة سارا عبدالرحمن في المركز الثالث، مسجلة زمناً قدره 2.28.21 ساعة.

واحتلت الفارسة خلود محمد عبدالله الخوري المركز الرابع، مسجلة زمناً قدره 2.28.45 ساعة.

وجاءت الفارسة الايرلندية آمي لويس ماك أولى في المركز الخامس، مسجلة زمناً قدره 2.28.53 ساعة. وتلتها في المركز السادس الفارسة الفرنسية جيرالدين جاكويت، مسجلة زمناً قدره 2.29.30 ساعة.

واحتلت الفارسة لورا بايز لارافي المركز السابع مسجلة زمناً قدره 2.30.11 ساعة. وتلتها في المركز الثامن الفارسة سارا محمد الجابر، مسجلة زمناً قدره 2.31.17 ساعة.

فطيم تتوج بجدارة

توجت الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم بطلة بجدارة حيث واصلت تزعمها للمرحلة الثالثة لمسافة 20 كيلومتراً «اللون الأبيض» وذلك بعد أن انحصر صراع اللقب في المرحلة الأخيرة بين 3 فارسات.

وأثبتت الفارسة البطلة حنكتها وقوتها وأحقيتها باللقب مسجلة فوزها الثاني على التوالي في عام 2013.

كأس محمد بن راشد للقدرة 11 يناير

تستضيف مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم يوم 11 يناير المقبل كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة لمسافة 160 كيلومتراً .

وأعلن نادي دبي للفروسية عن فتح باب التسجيل للمشاركة في السباق. وسيغلق التسجيل يوم الأحد 5 يناير المقبل.

وأعلن نادي دبي للفروسية عن تجهيزاته وترتيباته المبكرة واستعداداته لاستضافة الحدث العالمي الكبير الذي يستأثر باهتمام إعلامي نظراً لمشاهدة نخبة من أبرز الفرسان العالميين من مختلف دول العالم.

وكان الفارس عبدالله المري قد توج بطلاً للسباق العام الماضي منتزعاً الفوز من أقوى الفرسان المشاركين، وكانت بطولة كأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للقدرة والتي تقام برعاية لونجينز، قد أحدثت حراكاً كبيراً في مجتمع سباقات القدرة بالدولة، حيث تعتبر الأبرز في روزنامة برنامج السباقات في الدولة، إلى جانب كأس صاحب السمو رئيس الدولة والذي يقام في الوثبة، وكذلك كأس ولي عهد دبي للقدرة في سيح السلم.

تتويج

عقب ختام السباق، تسلمت الفارسة البطلة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم كأس البطولة، وسط تصفيق الحضور من سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية رئيس مجلس إدارة «ميدان» بحضور علي موسى المدير العام لنادي دبي للفروسية ومحمد العضب نائب المدير العام للنادي.

وتسلمت الفارسة خلود محمد الخوري كأس المركز الثاني فيما حصلت الفارسة الفرنسية جيرالدين جاكويت كأس المركز الثالث.

علي موسى: البطلة استحقت اللقب بجدارة

أشاد علي موسى الخميري المدير العام لنادي دبي للفروسية بالأداء المشرف للبطلة الفارسة سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد آل مكتوم وبنيلها لقب البطولة بجدارة واستحقاق بعد تصدرها للسباق من بداية الانطلاقة حتى لحظة الوصول إلى خط النهاية.

وأضاف قائلاً في تصريح لــ«البيان الرياضي» أن فوز سموها باللقب للمرة الثانية على التوالي يؤكد تفوقها واكتسابها للخبرة وذلك في ظل مشاركة نخبة من أبرز الفارسات من داخل وخارج الدولة. وأكد الخميري بأن البطولة تعتبر دولية نظراً لمشاركة عدد من الفارسات البارزات من عدة دول أوروبية وكذلك مشاركة فارسات قديرات من دول عربية عديدة.

وأعرب المدير العام لنادي دبي للفروسية عن سعادته بالمشاركة القياسية للفارسات فيما يؤكد مدى تطور هذه الرياضة والاقبال الكبير الذي تحظى به وسط الفارسات مما يعني بأن المستقبل مشرق لهذه الرياضة العريقة.

وأشاد بالنجاح الذي حققه السباق من مختلف النواحي التنظيمية والفنية والادارة وذلك بفضل تعاون الفارسات مع اللجان المختلفة. ووجه علي موسى التهنئة إلى الفارسة البطلة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم متمنياً لها المزيد من الانجازات في المشاركات المقبلة.

العضب: بطولة عربية مصغرة

وجه محمد العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية التهنئة إلى الفارسة البطلة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم، مشيداً بما حققته من إنجاز وفوزها باللقب متفوقة على نخبة الفارسات في السباق.

وأشاد في تصريح لـــ«البيان الرياضي» بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لفعاليات السباق وتوجيهه النصح والارشادات للفارسة البطلة مما كان له أبلغ الأثر في تحقيقها للفوز باللقب. وقال العضب إن السباق يعتبر بطولة عربية مصغرة غير رسمية نظراً لمشاركة كوكبة من الفارسات يمثلن عدداً من الدول العربية.

وأضاف قائلاً إن تنظيم السباق يندرج في إطار اهتمام دولة الإمارات بدعم المرأة ونشاطاتها في مختلف المجالات. وأكد بأن فوز سمو الشيخة فطيم بنت محمد يندرج في إطار تمجيد المرأة في الرياضة بشكل عام والفروسية بشكل خاص. وبالنسبة لزيادة عدد الفارسات يقول العضب بأنه مؤشر قوي يعني بأننا نسير في الطريق الصحيح. كما يعتبر دعماً للقاعدة العريضة التي ستقود تطور الرياضة في المستقبل.

خير ختام لعام 2013

قال العضب بأن فوز الفارسة البطلة سمو الشيخة فطيم بنت محمد آل مكتوم يعتبر خير ختام لعام 2013 مع الامتياز بمزيد من الانجازات في عام 2014.

وفي ختام حديثه وجه الشكر إلى الفارسات على تعاونهن مع مختلف اللجان مما ساهم في إنجاح السباق.

وتمنى في ختام حديثه أن يحالف الحظ لمن يحالفهن التوفيق في هذا السباق.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق