حمدان بن محمد يرحب بالمشاركين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن‎

Sat 28 December, 2013 | 10:43 am

رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بالمشاركين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي يومي 28 و29 ديسمبر 2013 تحت شعار “كرة القدم والتمكين للمستقبل” بمشاركة نخبة من قيادات و صناع القرار في الاتحادات و الأندية والمؤسسات الكروية الدولية وكبار نجوم اللعبة من لاعبين ومدربين.

وقال سمو رئيس مجلس دبي الرياضي “منذ تأسيس مجلس دبي الرياضي كانت الرؤية واضحة لدينا من أجل تحقيق التطور المنشود للقطاع الرياضي وذلك من خلال اختيار نهج الاحتراف في العمل للاعبين والمدربين وتهيئة كوادرنا الإدارية والفنية لدخول مرحلة الاحتراف بثقة، ولذلك فقد وضعنا في استراتيجية المجلس تنظيم مؤتمر رياضي دولي يتم فيه دعوة قيادات وصناع القرار والمختصين وأصحاب التجارب الاحترافية الناجحة في عالم كرة القدم لعرض خلاصة تجاربهم أمام العاملين في القطاع الرياضي في دولة الإمارات العربية المتحدة والتباحث معهم وتقديم الأفكار والبرامج التي تدعم عمل المؤسسات الرياضية المحلية وتساهم في تطوير كوادرنا الإدارية وتكوين نموذج احترافي ناجح يلائم بيئتنا ومجتمعنا وينسجم مع طموحاتنا وآمالنا”.

وأضاف سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم “في العام تحتفي دبي باستقبال نخبة العالمين في كرة القدم العالمية من قيادات إدارية ومخططين ونجوم في مجال اللعب والتدريب في ظل الاحتفالات الوطنية المستمرة باليوم الوطني الثاني والأربعين لتأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة والفوز بتنظيم اكسبو 2020 بنتيجة حاسمة وكبيرة تؤكد ثقة العالم بنا اقتصاديا وسياسيا ورياضيا ومجتمعيا، وفي كل مجالات الحياة، وهي ثقة تزداد يوما بعد يوم بفضل حكمة ودعم القيادة الرشيدة وحسن تخطيطها، وكذلك تفاني أبناء الوطن في تعزيز مكانة الدولة وتحقيق المزيد من المكتسبات في جميع المجالات ومن بينها الرياضة عموما وكرة القدم على نحو خاص، حيث حققت كرتنا انجازات مميزة خلال الفترة الماضية ونتطلع لإنجازات أكبر من خلال بذل المزيد من الجهد في التخيط و الاستعداد والتدريب واللعب، ومن خلال الاستفادة من الملتقيات الدولية وفي مقدمتها هذا المؤتمر”.

وتقدم سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي رئيس المكتب التنفيذي بأسمى آيات الشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي على توجيهاته السديدة ورؤيته الثاقبة لمستقبل القطاع الرياضي ولرعايته الدائمة للمؤتمر ولجميع مبادرات مجلس دبي الرياضي التي تنبع من توجيهات سموه و يتم تنفيذها وفق الخطة الاستراتيجية التي وضعت بعد دراسة مستفيضة لواقع القطاع الرياضي وآفاق تطوره .

وقال “تمثل توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم منهاج عمل لنا منذ تأسيس المجلس، كما تم وضع استراتيجية المجلس على أساس التوجيهات السديدة لسموه، وكان من أبرز مبادرات الخطة الاستراتيجية الاولى للمجلس اطلاق مؤتمر دبي الرياضي الدولي الذي كان له تأثير ايجابي كبير على قطاعنا الرياضي من خلال النجاح في اختيار أفضل المحاور التي تناسب واقعنا الرياضي واستقطاب أبرز المتحدثين من أصحاب التجارب الناجحة، ولم يكن كل هذا ليتحقق لولا الدعم المادي والمعنوي من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وتوجيهاته المستمرة لنا في العمل”.

وعبر سعادة نائب رئيس المجلس عن سعادته للتحضيرات التي تمت لتنظيم المؤتمر الثامن سواء من ناحية اختيار محاور الجلسات بما يتناسب مع حاجة قطاع كرة القدم لدينا أو اختيار المتحدثين ومدراء الجلسات لإخراج هذه الجلسات بأفضل صورة ممكنة وتحقيق أكبر فائدة منها لجميع العاملين في قطاع الرياضة عموما وكرة القدم على نحو خاص، كما حث العاملين في قطاعنا الرياضي على الاستفادة القصوى من جلسات المؤتمر وورش العمل فيه.

وأشاد بجهود رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة للمؤتمر، كما أشاد بفيلم حفل الافتتاح الذي يتضمن سردا لتطور كرة القدم في الدولة من البدايات البسيطة وصولا إلى الانجازات الدولية، وكذلك الربط بين التطور الرياضي واسلوب الحياة، كما أشاد بمشاركة عمر عبد الرحمن نجم منتخب الإمارات الوطني لكرة القدم ونادي العين في تصوير الفيلم الأمر الذي يؤكد أن المؤتمر لكل دولة الإمارات العربية المتحدة وحرص الجميع على أن يكونوا جزءا منه.

وينطلق حفل الافتتاح في تمام الساعة العاشرة صباحاً بمشاركة وحضور مسؤولين بارزين وصناع قرار ونجوم رياضيين من الإمارات والمنطقة العربية والعالم، الذين جاؤوا للاستفادة والتفاعل مع جلسات المؤتمر التي تناقش قضايا وموضوعات كبيرة ويتحدث فيها أسماء لامعة من مدربين ولاعبين وخبراء في عالم كرة القدم.

وتبدأ الجلسة الأولى التي تحمل عنوان “الوصول إلى القمة” في تمام الساعة العاشرة والربع، ويتحدث فيها كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد والمنتخب البرتغالي عن كيفية تطوير اللاعب طوال مسيرته لبلوغ قمة الاحتراف، وسيكون معه الحكم الدولي الإيطالي السابق كولينا الذي يعمل حالياً مسؤولا عن تطوير الحكام في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، والذي سيكون متحدثا ومديرا للجلسة الافتتاحية في المؤتمر، وسيكون إلى جوار رونالدو ثلاثة من أطفال مركز محمد بن راشد للمعاقين انطلاقا من كون المركز أحد شركاء المسئولية الاجتماعية للمؤتمر وحرصا من النجم البرتغالي على التواصل مع أطفال المؤسسات الاجتماعية حيث سبق له أن زار أثناء مشاركته في الدورة السادسة للمؤتمر قبل عامين مركز دبي للتوحد والتقى بالأطفال والعاملين في المركز.

وتليها الجلسة الثانية في الساعة الحادية عشر والربع صباحاً بعنوان “الاستثمار في كرة القدم”، والتي يشارك فيها كل من: كارلو تافيكيو نائب رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم والذي سيتحدث فيها عن تطوير المنشآت الرياضية لكرة القدم، فيما يتحدث حمد بن نخيرات عضو المكتب التنفيذي للجنة دوري المحترفين بالدولة، عن دعم الاستثمار في الأندية، بينما يستعرض روي أيتكن المدير الرياضي لشركة الأهلي لكرة القدم، نموذج لنجاح شركة كرة قدم محلية، ومن جانبه يتحدث مايك فارنام المدير التجاري السابق لنادي مانشستر يونايتد، من واقع خبرته عن تجربة استثمارية ناجحة، ويترأس الجلسة حامد الحارثي مقدم البرامج في قناة دبي الرياضية.

ويجتمع المدربين العالميين في الجلسة الثالثة التي تنطلق في الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً وتحمل عنوان “صناعة الفريق البطل”، ويستعرض فيها كل من: جوزيف جوارديولا مدرب بايرن موينخ الألماني، ومدرب يوفنتوس الإيطالي أنتونيو كونتي، وفابيو كابيلو المدير الفني للمنتخب الروسي، تجربتهم الناجحة في مجال التدريب بكرة القدم، والتي قادت الفرق التي يدربونها إلى طريق تحقيق البطولات، ويترأس الجلسة، توني داماستشيلي رئيس تحرير صحيفة إل جورنال الإيطالية.

3 جلسات في اليوم الثاني

تبدأ فعاليات اليوم الثاني في الساعة التاسعة صباحاً، حيث تنطلق الجلسة الأولى في الساعة العاشرة صباحاً بعنوان “تمكين كرة القدم في العالم”، ويشارك فيها سينيس ايرزيك، نائب رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويتحدث فيها عن الشراكة بين الاتحادين الأوروبي والآسيوي لكرة القدم، بينما يستعرض ماركو فيليجير مدير الشؤون القانونية في الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، نظام الحوكمة في الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما يتحدث د. حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مجالات الاستفادة من الشراكة مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ويتحدث ماسيمو بوساكا رئيس قسم التحكيم في “الفيفا” عن تجربة احتراف الحكام في منظومة “الفيفا”، ويترأس الجلسة ماريو جالافوتي المحامي الرياضي الدولي.

فيما تقام الجلسة الثانية في الساعة الحادية عشر والربع صباحاً، وتحمل عنوان “مستقبل كرة القدم” ويتحدث فيها كل من: إيان راش السفير الرياضي لنادي ليفربول الإنجليزي، وأمبرتو جانديني المدير التنفيذي لنادي ميلان الإيطالي، وبيتر هوتن المدير التنفيذي لشركة إم بي أند سيلفا، عن المهارات القيادية للفوز بالبطولات، ويترأس الجلسة أسامة الأميري مقدم البرامج في قناة أبوظبي الرياضية.

وتحمل الجلسة الثالثة عنوان “الكابتن”، والتي تنطلق في الساعة الواحدة ظهراً ويشترك فيها النجمان العالميان فرانك ريبيري نجم فريق بايرن ميونخ والمنتخب الفرنسي، الحاصل مؤخراً على لقب “رجل العام” حسب مجلة كيكر الألمانية والمرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية لهذا العام، والنجم العالمي تشافي هيرنانديز نجم فريق برشلونة والمنتخب الإسباني، ويتحدث فيها النجمان عن المهارات القيادية للفوز بالبطولات، ويترأس الجلسة مصطفى الآغا مقدم البرامج في قناة إم بي سي.

أديداس شريكة للمؤتمر وكرة برازوكا عملاقة تزين المعرض

تشارك عدد من الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع كرة القدم في المعرض الرياضي الكبير الذي يتم تنظيمه ضمن فعاليات المؤتمر ويضم عدد من الأجنحة المميزة التي سيتم عرض أحدث مبتكرات تكنولوجيا رياضة كرة القدم ويتوسطها جناح لشركة أديداس أحد رعاة المؤتمر الذي يتضمن نسخة عملاقة للكرة الرسمية لكأس العالم 2014.

فمباشرة بعد اطلاق العد التنازلي لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل،  أعلنت شركة أديداس شراكتها مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن. ويأتي هذا الإعلان لتأكيد التزام أديداس تجاه رياضة كرة القدم، ليس فقط على الصعيد الدولي بل ومنطقة الشرق الأوسط أيضاً، إضافة إلى مواصلة دعم رياضة كرة القدم على جميع المستويات.

ومن بين المشاركين في المؤتمر نجوم عالميين من بينهم سفيرا أديداس بيب غوارديولا وتشافي هيرنانديز، ليشاركوا شغفهم حول كرة القدم مع الحاضرين، واستكمالا لإحضار أجواء كأس العالم الرائعة في البرازيل ومشاركتها مع سكان دولة الإمارات العربية المتحدة، تقوم أديداس بعرض نسخة ضخمة من كرة “برازوكا” ضمن معرض الشركة “لكرة كأس العالم الرسمية” والذي يضم الكرات التي صممت وانتجت خصيصا لنهائيات كأس العالم منذ 1970 وحتى الآن.

وقال محمد الكمالي، رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر: “نحن فخورون بانضمام أديداس لشركاء ورعاة مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن. هنالك عدد قليل من العلامات التجارية مثل أديداس، تملك إرثاً عريقاً في كرة القدم والتي عملت من أجل تطوير هذه الرياضة والمساعدة في نموها على مدى العقود الخمسة الماضية. وتستمر أديداس بالابتكار في صناعة السلع الرياضية، وتشارك أديداس في المؤتمر الرياضي تأكيد على التزامها تجاه الرياضة في دولة الإمارات والمنطقة وعلى شراكتها مع الفيفا.”

و قال جاد شومان، مدير العلامة التجارية أديداس الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،: “تفخر أديداس بصفتها الشريك الرسمي لكأس العالم 2014 في البرازيل، بأن تكون حاضرةً في مؤتمر دبي الرياضي الدولي الثامن. كانت رغبة أديداس بإحضار أجواء كأس العالم إلى دولة الإمارات، وخصوصاً بعد إطلاق كرة برازوكا، الكرة الرسمية لبطولة كأس العالم 2014 في البرازيل، بالإضافة إلى إطلاق تشكيلة أحذية سامبا والزي الرسمي الجديد للمنتخبات الرياضية التي نقوم برعايتها مثل إسبانيا وألمانيا والأرجنتين. وتمثل شراكتنا مع مجلس دبي الرياضي التزامنا في نمو وتطوير كرة القدم في منطقة الشرق الأوسط. ونحن نتطلع إلى تطوير هذه الرياضة بشكل أكبر مع مجلس دبي الرياضي في الأشهر والسنوات المقبلة “.

ويأتي هذا الإعلان بعد أسابيع فقط من تأكيد تمديد أديداس لاتفاق شراكتها طويل الأمد مع الفيفا، لتكون أديداس الشريك والمورد وصاحب الترخيص الرسمي لحقوق كأس العالم، وجميع البطولات والفعاليات حتى العام 2030. وتلتزم أديداس بتعزيز استخدام كرة القدم كأداة للتنمية الاجتماعية، وبالعمل بشكل أكبر مع الفيفا لدعم مجموعة متنوعة وواسعة من برامج التنمية والمبادرات على مستوى العالم، فضلاً عن شراكتها على الصعيد المحلي مع مؤتمر دبي الرياضي الدولي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق