محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء أيرلندا

Fri 10 January, 2014 | 12:44 am

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في قصر سموه في زعبيل صباح اليوم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي .. معالي إيندا كيني رئيس وزراء إيرلندا والوفد المرافق.

وقد تبادل سموه والضيف الإيرلندي الحديث حول مجمل الأوضاع السياسية والإقتصادية على المستويين الإقليمي والدولي وسبل تعزيز فرص السلام والتنمية كعنصرين أساسين في ترسيخ أسس الاستقرار والرخاء لدول وشعوب المنطقة والعالم .

كما استعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والسيد كيني علاقات التعاون والصداقة التاريخية التي تربط البلدين والشعبين الصديقين على مدى عقود خلت.. إذ أكد سموه لمحدثه أن دولة الإمارات تبني جسور التواصل والتعاون مع جميع الدول خاصة في المجالات الإقتصادية والتعليمة والسياحية وغيرها إيمانا من قيادتها بأهمية التعاون في هذه المجالات التي تسهم في تحقيق تقارب أوسع واحتكاك بين الشعوب والمجتمعات بكافة شرائحها ومكوناتها.

ورحب سموه بأي خطوات إيجابية في اتجاه بناء شراكة أوسع بين دولة الإمارات وإيرلندا بما يعود بالخير على شعبيهما ومصالحهما الوطنية العليا.

وإلى ذلك توجه رئيس الوزراء الإيرلندي إلى صاحب السمو نائب رئيس الدبة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالشكر والتقدير على الحفاوة والاستقبال الذي أتاح له فرصة التفاهم والحوار بينه وسموه بشأن العديد من المواضيع ذات الأهمية المشتركة لا سيما ما يتصل بتوسيع آفاق التعاون بين البلدين وإيجاد قنوات جديدة لتوطيد روابط الصداقة بين شعبيهما.

وأشاد معاليه بالتطور الحضاري والإقتصادي والاجتماعي المذهل الذي حققته دولة الإمارات على غير صعيد وفي شتى الإتجاهات ما انعكس خيراً ورخاء على شعبها .. مشيرا في هذا السياق إلى مستوى البنية التحتية الراقي والمشهد الثقافي والإجتماعي المتنوع الذي يعتبر ميزة فريدة يتميز بها مجتمع الإمارات.

وقد شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ومعالي إيندا كيني التوقيع على مذكرة تفاهم خاصة بالتعليم العالي والبحث العلمي بين دولة الإمارات وإيرلندا والتي وقعها عن جانب الدولة معالي الدكتور أنور بن محمد بن قرقاش وزير الدولة للشؤؤن الخارجية وعن الجانب الإيرلندي معالي ريتشارد بروتون وزير الوظائف والمشاريع والإبتكارات والتي تنص على توثيق الروابط بين مؤسسات البلدين التعليمية من خلال دعم إبرام الإتفاقات المشتركة وتشجيع كلا الطرفين على عقد الحلقات الدراسية والمؤتمرات التي تعقد في كلتا الدولتين.

كما جاء في مذكرة التفاهم سعي الطرفين إلى تطوير الإتصالات والتعاون فيما بينهما وتبادل الزيارات بين الأساتذة والجامعيين والباحثين وغيرهم إلى جانب دعم طلاب المنح الدراسية الحكومية الذين يرغبون في الدراسة في المؤسسات التعليمية في دولة الطرف الآخر ناهيك عن تشجيع الطرفين على تبادل المعلومات المتعلقة بالنظم الأكاديمية والمؤهلات والاحصاءات والسياسات التعليمية.

حضر اللقاء ومراسم توقيع المذكرة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي صقر غباش وزير العمل رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة بدبي وسعادة خالد ناصر لوتاه سفير الدولة لدى إيرلندا و سعادة باتريك هينيسي سفير ايرلندا لدى الدولة والوفد المرافق للضيف.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق