محمد بن راشد يستقبل رئيس وزراء جمهورية إيطاليا بحضور حمدان بن محمد

Sun 2 February, 2014 | 12:01 pm

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله “، في قصر سموه في زعبيل، قبل ظهر اليوم، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، إنريكو ليتا، رئيس وزراء جمهورية إيطاليا والوفد المرافق.

وتبادل سموه والضيف بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، الحديث حول عدد من المواضيع والقضايا الثنائية والإقليمية،إذ ركز الجانبان على سبل توطيد علاقات التعاون بين دولة الإمارات وإيطاليا في مجالات التجارة والاستثمار وقطاعات أخرى تحظى بالاهتمام المشترك كالجمارك والخصخصة وغيرها.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال الحديث، أن دولة الإمارات تعمل دوماً على فتح قنوات جديدة مع مختلف الدول الصديقة من أجل بحث إمكانات التعاون في شتى الميادين خاصة التي تعود بالنفع على دولة الإمارات وشعبها وهذه الدول.

ورحب سموه بزيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى الدولة، ووصفها بأنها زيارة صداقة تفتح آفاق أوسع للكشف عن مجالات جديدة لبناء شراكة اقتصادية واستثمارية ذات جدوى.

وأشاد إنريكو ليتا بالنهضة الحضارية التي تشهدها دولة الإمارات على مختلف الصعد، معرباً عن رغبة بلاده حكومة وشعباً وقطاعاً خاصاً بتوسيع مجالات التعاون والشراكة مع دولة الإمارات خاصة أن لدى إيطاليا برنامج خصخصة يتيح فرصاً جديدة للاستثمار، مرحباً بالمستثمرين من دولة الإمارات ليبنوا شراكات مع رجال أعمال وشركات إيطالية.

ونوه في هذا الصدد بوجود 300 شركة إيطالية تعمل في دولة الإمارات في مختلف المجالات. كما أشاد بالمواقف الإنسانية لدولة الإمارات قيادة وحكومة وشعباً، منوهاً بالمساعدات التي تقدمها الدولة لمختلف شعوب العالم خاصة التي تتعرض للكوارث الطبيعية أو الحروب أو الأمراض.

الى ذلك، شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وإنريكو ليتا، رئيس وزراء جمهورية إيطاليا مراسم التوقيع على مذكرتي تفاهم بين البلدين.

وتختص مذكرة التفاهم الأولى بالتعاون بين دبي إكسبو 2020 وميلان إكسبو 2015، وقعها عن جانب إكسبو دبي، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات رئيس اللجنة العليا لإكسبو دبي وعن الجانب الإيطالي جيو سي سي سالا، المفوض العام لإكسبو ميلان 2015.

وتتناول مذكرة التفاهم الثانية التعاون بين مؤسسة دبي للموانىء والجمارك والمنطقة الحرة ووكالات الجمارك والامتيازات التجارية الإيطالية، حيث وقعها عن جانب موانىء دبي، سعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانىء والجمارك في المنطقة الحرة بدبي وعن الجانب الإيطالي جورجيو ستاراس، سفير جمهورية إيطاليا لدى الدولة.

وقد بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مذكرتي التفاهم، معرباً سموه عن أمله في أن تكونا فاتحتا خير لتدعيم جسور التواصل الثقافي والتجاري والسياحي بين البلدين.

حضر مراسم التوقيع، سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وحضر اللقاء في قصر زعبيل، سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد رئيس بعثة الشرف المرافقة لرئيس الوزراء الإيطالي ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة ومعالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة سلطان أحمد بن سليم، رئيس مؤسسة الموانىء والجمارك في دبي والمنطقة الحرة في جبل علي وسعادة خليفة سعيد سليمان، مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

وحضر اللقاء من الجانب الإيطالي الوفد المرافق لرئيس وزراء إيطاليا وجورجيو ستاراس، السفير الإيطالي لدى الدولة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق