محمد بن راشد يتوج حمدان بن محمد بطلاً لـ “القدرة”

Fri 7 March, 2014 | 11:51 am

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، فرسان الامارات أبطالاً للنسخة الثانية من بطولة العالم العسكرية للقدرة، حيث احتفظ الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي بلقب بطولة الفردي وفوزه بالميدالية الذهبية للمرة الثانية.فيما فاز فرساننا بذهبية الفرق للمرة الأولى.

أقيمت البطولة في نسختها الثانية أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة برعاية شركة الاستثمارات البترولية “آيبيك” وبتنظيم مجموعة ميدان ونادي دبي للفروسية إلى جانب المجلس الدولي للرياضة العسكرية “سيزم” ووزارة الدفاع بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وذلك بمشاركة 70 فارساً يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي. وتنافس المشاركون للفوز ببطولتي الفردي والفرق.

شهد السباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس نادي الشباب والشيخ سعيد بن مكتوم آل مكتوم وسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الاولمبية في مملكة البحرين..والشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول للمجلس الأعلى للشباب والرياضة في مملكة البحرين وسعيد الطاير، رئيس اللجنة المنظمة للبطولة واللواء ركن محمد خلفان المهيري، نائب رئيس اللجنة واعضاء اللجنة المنظمة الى جانب ممثل رئيس “السيزم” وعدد من المسوؤلين وجمهور من عشاق القدرة.

حمدان بن محمد يحتفظ باللقب
تمكن الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من الاحتفاظ باللقب الذي سجله في النسخة الاولى في مملكة البحرين حين قاد الجواد “عقاب” الى اللقب مسجلا زمنا اجماليا وقدره 4:33:36 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 29.58 كلم/ساعة.

وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة “الهمبرا ويندفيرر” بزمن 4:34:41 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 28.96 كلم/ساعة، فيما جاء ثالثا سلمان علي الصابري على صهوة “كوسميك ريو” مسجلا زمنا وقدره 4:40:41 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 29.50 كلم في الساعة.

وتصدر الفارس اللبناني بشير المختفي المرحلة الأولى التي تبلغ مسافتها 40 كلم، وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء، وقطع المسافة على صهوة “برسيام ” بزمن قدره 1:35:56 ساعة وبمعدل سرعة 25.02 كلم/ ساعة، وجاء سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثاني على صهوة الجواد “عقاب” بزمن قدره 1:36:21 ساعة..

وحل في المركز الثالث الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم على صهوة “الهمبرا ويندفيرر” بزمن قدره 1:36:28 ساعة، وجاء في المركز الرابع الإيطالي شيرا ماراما على صهوة الفرس “ماجيك جلين كارا” بزمن قدره 1:36:40 ساعة، فيما حل في المركز الخامس الفارس يعقوب يوسف الحمادي بزمن قدره 1:36:48 ساعة، وتميزت هذه المرحلة بالسرعة فوق المتوسطة ولم يكن الفارق بين اصحاب الصدارة أكثر من دقيقة.

حمدان يتصدر الثانية
وتصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم المرحلة الثانية لمسافة 40 كلم والتي تم ترسيمها بالاعلام الحمراء، قاطعا المسافة في زمن وقدره 3:05:51 ساعات، وبمعدل سرعة بلغ 26.87 كلم/ساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بزمن 3:05:59 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس الايطالي شيرا مراما بزمن 3:06:17 ساعة.

حمدان يواصل تزعمه
واصل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم تزعمه للسباق في المرحلة الثالثة لمسافة 20 كلم التي تم ترسيمها بالاعلام الزرقاء قاطعا المسافة في 3:53:02 ساعات وبمعدل سرعة بلغ 25.34 كلم/ساعة، وجاء ثانيا الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم بزمن 3:53:15 ساعات، وجاء ثالثا سلمان علي الصابري بزمن 3:54:00 ساعات.

السويدي: “آيبيك” داعم قوي للتراث والتقاليد
قال محمد عبدالله السويدي مدير إدارة الأعمال المساندة في شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” الشركة الراعية للبطولة: تعتبر “آيبيك” داعماً قوياً للتراث والتقاليد والثقافة الإماراتية، ويشكل الخيل العربي جزءاً لا يتجزأ من تراث الإمارات العربية المتحدة، كما أن هنالك تاريخاً عريقاً لسباقات الخيول في الدولة. وتابع: تشكل بطولة العالم العسكرية للقدرة والتحمل فرصة رائعة للاحتفاء بتاريخ دولة الإمارات في سباقات القدرة، ونحن ملتزمون في آيبيك بدعم العديد من الفعاليات والاتحادات الرياضية داخل الدولة بهدف تمكين الرياضيين من التنافس على المستويين المحلي والدولي.

تكريم فارس العرب
خلال مراسم تتويج الفائزين وفي تكريم خاص صادف أهله، تسلم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم درعاً تذكارية لدعمه اللامحدود لسباقات القدرة محلياً وعالميا. وقدمه اللواء ركن محمد خلفان المهيري نائب رئيس اللجنة المنظمة. كما تسلم سموه درعا تذكارية من محمد عبدالله السويدي ممثل ايبيك، ولوحة من الوفد الايطالي.

كما تسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم درعا تذكارية من قبل اللجنة المنظمة وذلك لفوزه باللقب العالمي للعام الثاني على التوالي، كما حرصت اللجنة المنظمة على تقديم دروع تذكارية الى ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى ال خليفة وتسلمها بالنيابة عنه الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الذي تسلم من جانبه ايضا درعا تذكارية.

حمدان بن محمد: الإنجاز يثبت جدارة فرسان الإمارات
وقد أعرب الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الحائز على لقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي، وفي تصريحات عقب التتويج أوضح سموه أن المركز الأول والفوز بلقب بطولة العالم للعام الثاني على التوالي في منافسات الفردي، وفوز الإمارات بلقب الفرق، يثبت جدارة وريادة فرسان الامارات على المستوى العالمي ودليل جديد على تفوق قدرة الإمارات على مستوى العالم.

واضاف سموه قائلا: “المرحلة الأولى كانت الاصعب في السباق، نظراً لعصبية الحصان “عقاب”، إلا أن الأمور بدأت بالتحسن تدريجياً خلال المرحلة الثانية التي حرصنا فيها على زيادة السرعة بهدف وضع فارق مريح عن باقي المنافسين”.

وعن سر اختيار الجواد “عقاب” قال سموه: “اختياري للجواد “عقاب” يعود لكونه صاحب ألقاب على صعيد منافسات القدرة، وقد يكون أحد الاختيارات خلال المشاركة المرتقبة في بطولة العالم للقدرة في فرنسا أغسطس المقبل”.

 

البطل يهدي الإنجاز إلى خليفة ومحمد بن راشد
وأهدى سمو الشيخ حمدان بن محمد، في تغريدة عبر “تويتر”، الفوز بكأس العالم للقدرة العسكرية، إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وإلى أصحاب السمو حكام الإمارات وشعبها.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق