حمدان بن محمد يشهد اكتساح العاصفة الأشواط الصباحية في اليوم الرابع من مهرجان المرموم التراثي

Wed 9 April, 2014 | 7:58 am

تزامن حضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، في الفترة الصباحية لليوم الرابع لمهرجان المرموم التراثي، مع اكتساح هجن “العاصفة” سباقات الهجن في اليوم المخصص لأصحاب السمو الشيوخ، والذي شهد اقامة 16 شوطا لسن “اللقايا”، مسافة كل شوط 5 كلم، كما شهد السباق الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

وجاءت نتائج هجن العاصفة “اسماً على مسمى” خلال الفترة الصباحية أمس من خلال احرازها المركز الأول في 13 شوطا من 16 زيادة على احرازها المركز الثاني 9 مرات والمركز الثالث 10 مرات كما سيطرت على 4 أشواط تماما وتنافست فيها وحدها بإحرازها المراكز من الأول إلى الثالث.

ونجح “شاهين” و”متعبة” في اهداء هجن الرئاسة صدارة الشوطين الثالث والسادس عشر فيما أهدت “العنود” صدارة الشوط الخامس لهجن الشحانية.

نتائج مدهشة

حققت هجن العاصفة انجازها اللافت صباح أمس بفضل تصدرها الأشواط: الأول والثاني والرابع والسادس والسابع والثامن والتاسع والعاشر والـ11 والـ12 والـ13 والـ14 والـ15، وزاد تميز هجن العاصفة بتواجدها الكثيف أيضا في المركزين الثاني والثالث حيث أحرز المركز الثاني في الأشواط: الثاني والثالث والخامس والسادس والثامن والـ12 والـ14 والـ15 والـ16 كما حققت المركز الثالث في الأشواط: الأول والثالث والسادس والسابع والثامن والـ11 والـ13 والـ14 والـ15 والـ16.

تفاصيل النتائج

افتتحت “هزر” لهجن العاصفة منافسات هجن الشيوخ في رابع الأيام بفوزها المستحق بالشوط الرئيسي للأبكار اللقايا وتألقت بالناموس بعد أن قطعت مسافة 5 كلم في 7:24:1 دقائق، وجاءت هملولة لهجن الرئاسة في المركز الثاني وأحرزت عزيمة لهجن العاصفة المركز الثالث.

وفرض “شاهين” لهجن الرئاسة هيمنته على سيارة الشوط الرئيسي للجعدان اللقايا بعد عروض شيقة ومميزة، قاطعاً المسافة في 7:28:3 دقائق، وجاء مياس لهجن العاصفة في المركز الثاني، وشاهين لهجن العاصفة في المركز الثالث، بينما وضعت “فريدة” لهجن العاصفة بصمتها في الشوط الثاني للبكار مهجنات بفوزها بالمركز الأول بزمن 7:34:9 دقائق، وجاءت “وهايب” لهجن العاصفة في المركز الثاني وحصلت “الدوحة” لهجن الشحانية على المركز الثالث.

16 سيارة

 

فاز متصدرو أشواط الفترة الصباحية أمس بـ16 سيارة تنوعت بين “تويوتا ستيشن وكروزر اف جي” كما نال أصحاب المركز من الثاني حتى العاشر جوائز نقدية.

 

إثارة في الميدان

 

تابع سباقات اليوم الرابع المخصصة لأصحاب السمو الشيوخ، جمهور كبير من أنصار العزب المشاركة ومتابعي المهرجان، وتركز الجمهور عند خط النهاية احتفالاً ببطل كل شوط.

 

«مباشر» و«فريدة» يواصلان التألق في الجعدان والأبكار

 

وضع “مباشر” هجن العاصفة في صدارة الشوط الرابع للجعدان المهجنات بزمن 7:34:5 دقائق، ونال هملول لهجن الرئاسة المركز الثاني ونشوان لهجن الرئاسة أيضا في المركز الثالث، ومنحت العنود هجن الشحانية لقب الشوط الخامس للبكار محليات بزمن 7:31:9 دقائق، وجاءت “همة” لهجن العاصفة في المركز الثاني والواعية لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وعادت هجن العاصفة لتسيطر من جديد على الصدارة بعد فوز “فريدة” بلقب الشوط السادس للبكار مهجنات بزمن 7:35:3 دقائق، وأيضا بالمركزين الثاني والثالث عن طريق “الظبي” و”قوافي”، وواصلت هجن العاصفة تألقها بالفوز بالشوط السابع للجعدان محليات عن طريق “شمردل” بزمن 7:36:8 دقائق، ودخل “عنيد” لهجن الرئاسة في المركز الثاني و”قناد” لهجن العاصفة الثالث.

وتفوق “فريد” لهجن العاصفة في الشوط الثامن للجعدان محليات وفاز بالمركز الأول بزمن 7:31:2 دقائق، و”مشوش” و”مقصص” لهجن العاصفة في المركزين الثاني والثالث، وذهبت صدارة الشوط التاسع للبكار محليات إلى “راهية” من هجن العاصفة بزمن 7:32:9 دقائق، وجاءت “الدوحة” لهجن الشحانية في المركز الثاني وهملولة لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وواصلت هجن العاصفة تألقها بالفوز بالشوط العاشر بكار مهجنات عن طريق “فريدة” بزمن 7:34:6 دقائق، وجاءت “منصورة” لهجن الرئاسة في المركز الثاني و”الشحانية” لهجن الشحانية في المركز الثالث، وتوجت “قناعة” لهجن العاصفة بلقب الشوط الحادي عشر للبكار محليات بزمن 7:34:5 دقائق، وحصلت “طماشة” لهجن العاصفة على المركز الثاني وهملولة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم على المركز الثالث.

وأضافت “تقارير” لقباً جديدا لهجن العاصفة بالفوز في الشوط الثاني عشر للبكار مهجنات بزمن 7:38:0 دقائق، وجاءت “اعتبار” لهجن العاصفة في المركز الثاني وشديدة لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

وانتقلت صدارة هجن العاصفة من البكار إلى الجعدان محليات في الشوط الثالث عشر، وفاز “سراب” بالمركز الأول، بزمن 7:35:7 دقائق، وحصل شاهين لهجن الرئاسة على المركز الثاني والذيب لهجن العاصفة على المركز الثالث.

واحتكرت هجن العاصفة المراكز الثلاثة الأولى في الشوط الرابع عشر للجعدان مهجنات عن طريق “معري” الذي فاز بالمركز الأول بزمن 7:31:6 دقائق، و”وصيف” الثاني و”براق الثالث”، وواصلت هجن العاصفة سيطرتها على الشوط الخامس عشر للبكار محليات بالفوز بالمراكز الثلاثة الأولى عن طريق “مناعة” الأولى بزمن 7:37:1 دقائق، وشوامخ الثانية ومياسة الثالثة.

وحصلت هجن الرئاسة على لقب آخر الأشواط الصباحية، الشوط السادس عشر للبكار مهجنات عن طريق متعبة بزمن 7:34:0 دقائق، وجاءت امتنان لهجن العاصفة في المركز الثاني ووظيفة لهجن العاصفة في المركز الثالث.

 

تواصل كأس مكتوم بن راشد لأبناء القبائل

 

تتواصل سباقات الهجن لأبناء القبائل في المهرجان التراثي بالمرموم اليوم، حيث يقام 36 سباقا في الفترتين الصباحية والمسائية لسن “إيذاع” وتشهد الفترة المسائية سباقات كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم ضمن أشواط “الرموز” البالغ عددها 4 أشواط تتنافس فيها هجن أبناء القبائل على كأسين وبندقيتين.

ويقام في الفترة الصباحية 14 سباقا خصصت لها جوائز قيمة عبارة عن سيارة من فئة الدفع الرباعي لبطل كل شوط من فئة “تويوتا ستيشن وكروزر اف جي” بالإضافة لجوائز نقدية للمراكز من الثاني حتى العاشر في كل شوط يصل مجموعها إلى مليون و674 ألف درهم.

وتشهد الفترة المسائية 18 سباقا أيضا ابتداء من سباقات الرموز “4 أشواط” وخصص كأس ونصف مليون درهم لكل متصدر للشوطين الأول والثاني و100 الف درهم لصاحب المركز الثاني و50 الف درهم للثالث و40 الف درهم للرابع فيما خصصت البندقية و300 الف درهم لكل متصدر للشوطين الثالث والرابع و100 الف درهم للثاني و50 الف درهم للثالث و40 الف درهم للرابع.

وخصصت 14 سيارة دفع رباعي لبقية الأشواط “14” تبدأ بـ”رينج روفر” لبطل الشوط الخامس و13 سيارة فئة “نيسان ستيشن وارمادا وفورد ستيشن وتويوتا ستيشن”، وتم تخصيص جوائز نقدية للثاني حتى العاشر أيضا يصل مجموعها إلى مليون و302 ألف درهم.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق