حمدان بن محمد يُتوج بكأس مكتوم بن راشد في الفترة المسائية لمهرجان الهجن التراثي

Wed 9 April, 2014 | 8:00 am

واصلت هجن “العاصفة”، انتصاراتها الكاسحة في الفترة المسائية لليوم الرابع للمهرجان التراثي في الميدان الذكي بالمرموم أمس، المخصص لهجن أصحاب السمو الشيوخ، ونجحت في حصد جميع الألقاب في أشواط الرموز الأربعة لتهدي مالكها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، كأس المغفور له الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم للشوطين الأول والثاني والبندقية في الشوطين الثالث والرابع.

وجاءت الانتصارات الأربعة بعد فوز “مناورة” بكأس البكار المفتوح و”مفاوضة” بكأس البكار الأصايل محليات و”شايم” ببندقية الجعدان المفتوح و”سنيار” ببندقية الجعدان الأصايل محليات ورفعت “العاصفة” حصتها إلى 28 لقبا بنهاية اليوم الرابع حاصدة 15 فوزا من 16 شوطا في الفترة المسائية، بعد أن حققت 13 فوزا من 16 شوطا في الفترة الصباحية محققة رقماً قياسياً، وتسلم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من الشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم كأسي الشوطين الأول والثاني وسط فرحة كبيرة لأنصار هجن العاصفة، فيما تسلم سمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم بندقيتي الشوطين الثالث والرابع.

أشواط الرموز

وتمكنت “مناورة” ملك هجن العاصفة مع المضمر الواثق حمد راشد بن غدير من الظفر بكأس اللقايا بكار مفتوح في أول ظهور لهجن أصحاب السمو الشيوخ على الرموز الذهبية، واستطاعت “مناورة” الفوز بالكأس المفتوح للقايا بعدما قطعت مسافة 5 كلم بتوقيت قدره 7:14:7 دقائق، وجاءت في المركز الثاني “أوتار” ملك هجن العاصفة أيضاً مع نفس المضمر بتوقيت قدره 7.14.8، وحلت في المركز الثالث “سيلين” ملك المملوكة لهجن الشيحانية.

وأنهت “مفاوضة” ملك هجن العاصفة مفاوضات الشوط الرئيسي للقايا بكار محليات بنجاح متقدمة صدارة الشوط بجدارة ومتفوقة على “الغارية” ملك هجن الشيحانية التي حلت في المركز الثاني، و”مسيرة” لهجن الشيحانية أيضا التي حلت في المركز الثالث.

هاتريك

وسجلت هجن العاصفة “الهاتريك” مع مضمرها الواثق حمد راشد بن غدير بانتزاعها بندقية اللقايا جعدان مفتوح مع “شايم” ليضيف الرمز الثالث في أمسية تراثية رائعة، وأصاب “شايم” ملك هجن العاصفة البندقية الذهبية من مسافة الـ5 كم في زمن وقدره 7.16.9 دقائق، وجاء في المركز الثاني لشوط بندقية اللقايا جعدان مفتوح “الصيرمي” ملك هجن العاصفة أيضاً.

وحل في المركز الثالث “حالول” ملك هجن الشيحانية، وحسم “سنيار” ملك هجن العاصفة الفوز ببندقية اللقايا جعدان محليات، بعدما انفرد بصدارة الشوط ليكمل الرباعية الذهبية لهجن العاصفة وحقق “سنيار” فوزه بتوقيت زمني مميز قدره 7.19.15 دقائق، وحل “البارع” ملك هجن العاصفة أيضاً في المركز الثاني بتوقيت قدره 7.26.1 دقائق، فيما جاء “شاهين” لهجن الرئاسة في المركز الثالث بتوقيت 7.26.7 دقائق.

11 شوطاً للعاصفة

وفاز “شان” لهجن العاصفة بالشوط الخامس للقايا بكار مهجنات بزمن 7:27:4 دقائق، وحصل “مصوب” من هجن العاصفة أيضا صدارة الشوط السادس للقايا جعدان بزمن 7:32:2 دقائق، وأضافت “طلعة” شوطا جديدا لهجن العاصفة .

وفازت بالمركز الأول للشوط السابع للبكار محليات بزمن 7:22:2 دقائق، وحصلت “تمويه” لهجن العاصفة على الشوط الثامن للبكار مهجنات، بزمن 7:32:3 دقائق، وحصل “ريعان” ملك هجن الرئاسة بالشوط التاسع للجعدان محليات بزمن 7:29:8 دقائق.

وحقق “النايف” لهجن العاصفة صدارة الشوط العاشر لجعدان مهجنات بزمن قدره 7:39:8 دقائق، فيما فازت “استطلاع” بصدارة الشوط الحادي عشر للبكار محليات بزمن قدره 7:31:8 دقائق وحققت “هدى” لهجن العاصفة الفوز بصدارة الشوط الثاني عشر للبكار مهجنات بزمن قدره 7:29:4 دقائق وفاز “الذيبق” لهجن العاصفة بصدارة الشوط الثالث عشر لجعدان محليات بزمن قدره 7:33:8 دقائق.

فيما حقق “مفجر” للعاصفة الفوز بصدارة الشوط الرابع عشر لجعدان مهجنات بزمن قدره 7:28:1 دقائق فيما فازت “بيا” لهجن العاصفة بالشوط قبل الأخير للبكار محليات بزمن قدره “7:29:00 دقائق واختتمت “أوصاف” لهجن العاصفة” انتصارات اليوم الرابع في شوط بكار مهجنات بزمن قدره 7:31:00 دقائق.

مطر هويدن: نسخة متميزة في التنظيم والتنافس

 

وصف مطر علي بن هويدن عضو اتحاد الامارات لسباقات الهجن المهرجان التراثي في المرموم 2014 بالمتميز في كل شيء، وقال: إن التميز هذا العام نبع من اختلاف المهرجان عن السنوات الماضية، مشيراً إلى أن نجاح المهرجان بدأ قبل الانطلاقة من تحويل الميدان إلى الميدان الذكي، مروراً بالمفاجآت السارة للأهل وأبناء القبائل في زيادة عدد السباقات وزيادة الجوائز بفضل دعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

دعم

وقال بن هويدن: إن دعم واهتمام سمو ولي عهد دبي انعكس على المهرجان من خلال التنظيم المثالي والمتطور، موضحاً أن التطور الذي شهدته السباقات نتج عنه إقامة سباقات متزامنة في ميداني المرموم وسيف العرب وهي المرة الأولى تتزامن فيها السباقات في موقعين مختلفين.

شكر

ورفع بن هويدن، أسمى آيات الشكر إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد على دعمه المستمر وتواجده الدائم في ميدان المرموم وزياراته الميدانية لكل الفعاليات في المهرجان التراثي.

وأوضح عضو اتحاد الإمارات لسباقات الهجن المهرجان التراثي في المرموم 2014، أن التطور شمل أيضا التحديثات في نادي دبي لسباقات الهجن من الطرق والشوارع المؤدية للنادي والحظائر داخل الميدان وبوابات دخول المطايا وجسر الانطلاقة ليصبح الجسر مزارا للسواح ومتابعي السباقات، مشيراً إلى أن التطور يتناسب مع الاهتمام برياضة الهجن التي تمثل تراثا للآباء والاجداد، وهذا العام تم إضافة نقلة نوعية في الفحص الطبي على المطايا في أشواط الرموز، حيث يجرى فحص قبل السباق وبعد السباق.

 

إنجازات هجن العاصفة

 

حرص ماجد بن بليشة الفلاسي رئيس لجنة ميدان لهباب للهجن على تهنئة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بمناسبة اكتساح هجن العاصفة لسباقات أمس بإحرازها المركز الأول في 28 شوطا في الفترتين الصباحية والمسائية، كما وجه التهاني والتبريكات إلى اللجنة العليا المنظمة برئاسة علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن وإخوانه في اللجنة التنفيذية واللجنة العليا المنظمة للمهرجان.

وثمن ماجد بن بليشة الفلاسي الدعم اللا محدود لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لسباقات الهجن في ميدان المرموم وفي الدولة بصفة عامة وحضور سموه للمهرجان التراثي 2014.

 

“المحالب” تختتم اليوم

 

تختتم اليوم مسابقة المحالب ضمن المهرجان التراثي في المرموم بمشاركة أكثر من 300 “نوق” ويسمح لكل شخص بالمشاركة بناقة واحدة فقط في كل شوط من أشواط المسابقة وتدقق اللجنة المشرفة على المسابقة في كل الشروط المعدة ومن بينها فحص الابل، فيما يخص الأدوية المدرة للحليب عن طريق المختبرات المختصة ولا يسمح للإبل التي لا تحمل شريحة الكترونية بالمشاركة.

 

المهرجان يجوب إمارة دبي

 

حرصت اللجنة المنظمة على الترويج والاعلان عن أيام المهرجان التراثي في عدد المواقع الحيوية والاستراتيجية في امارة دبي مثل دوار المركز التجاري في شارع الشيخ زايد ودبي مول ومول الامارات ومردف سيتي سنتر ومطار دبي الدولي، وأسهم الترويج في ربط الجمهور وحضوره لميدان المرموم للاستمتاع بإثارة السباقات وبرامج القرية التراثية في الفترة المسائية.

 

النابودة يتابع السباقات

 

تابع عبد الله سعيد النابودة رئيس مجلس ادارة النادي الأهلي سباقات اليوم الرابع للمهرجان التراثي أمس في ميدان المرموم، ويعتبر النابودة من بين ملاك الهجن المشاركين في المهرجان، ولفت النابودة الأنظار بحضوره للمهرجان على وقع أفراح أنصار النادي الأهلي باقتراب فريق كرة القدم من حسم لقب دوري الخليج العربي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق