محمد بن راشد يشهد بحضور حمدان بن محمد تحليق العاصفةبـ «برج خليفة»

Tue 15 April, 2014 | 8:20 am

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، الفوز المهم لهجن العاصفة بمجسم “برج خليفة” في الشوط الأول للفترة المسائية لسباق الهجن أمس، ضمن المهرجان التراثي في المرموم، وهي الفترة المخصصة لهجن أصحاب السمو الشيوخ لسن “الذلل والزمول” لمسافة 8 كلم.

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، والشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن، والشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

“بلورة” تتلألأ

وحققت هجن العاصفة الفوز بالمجسم الغالي عبر “بلورة” بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 12:46:3 دقيقة للشوط الأول المخصص للذلل المحليات وجاءت زميلتها “جمايل” من هجن العاصفة أيضا في المركز الثاني، فيما حلت “سلهودة” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث، وأهدت “بلورة” هجن الإمارات مجسم برج خليفة.

وحققت “ولاء” الفوز في الشوط الثاني لهجن الشحانية بعد أن قطعت المسافة في زمن قدره 12:26:7 دقيقة لتظفر بمجسم برج خليفة الثاني في السباق وحققت “ولاء” أفضل زمن في سباقات الفترة المسائية، وحلت “وجهة نظر” من هجن العاصفة في المركز الثاني.

ظهور قوي

ونجح “الذيب” في خطف وانتزاع المركز الأول لهجن الرئاسة في الشوط الثالث للزمول محليات بعد ان قطع المسافة المقررة في زمن قدره 13:19:7 دقيقة وأحرز “مكافح” المركز الثاني لهجن العاصفة وحل “النشمي” في المركز الثالث لهجن الرئاسة، وفاز الجاري لهجن الرئاسة بلقب الشوط الرابع الذي خصص للزمول مهجنات بعد ان قع المسافة المقررة للسباق في زمن قدره 13:39 وحل “فهيم” لهجن العاصفة في المركز الثاني وأحرز حبيب المركز الثالث لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم .

وأضافت “هملولة” فوزا ثالثا لهجن الرئاسة بلقب الشوط الخامس المخصص للحول محليات بعد ان قطعت المسافة المقررة للسباق في زمن قدره 12:41:2 دقيقة وحلت “بلشة” لهجن الرئاسة في المركز الثاني وكان المركز الثالث من نصيب “الوجبة” لهجن الشيحانية.

وتصدرت “الدوحة” لهجن الشيحانية سباق الشوط السادس المخصص للحول مهجنات، وقطعت المسافة في زمن قدره 12:43:7 دقيقة وأحرزت “الثريا” للشيخ سيف بن خليفة سيف آل نهيان في المركز الثاني وحلت “متعبة” لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

تألق العاصفة

وعادت هجن العاصفة للصدارة ومعانقة الألقاب من جديد في الشوط السابع المخصص للزمول محليات عن طريق “هيمان” الذي قطع المسافة المقررة في زمن قدره 13:10 دقيقة وحل “صوغان” في المركز الثاني لهجن الرئاسة و”حشيم” في المركز الثالث لهجن العاصفة.

وواصلت هجن العاصفة تألقها في الشوط الثامن للزمول مهجنات عن طريق “المندفع” الذي كان اسماً على مسمى عندما اندفع بكل قوته للمركز الأول محققاً “الهاتريك” لهجن العاصفة بعد أن قطع المسافة في زمن قدره 13:21:6 دقيقة وحل “مهاجر” لهجن الرئاسة بالمركز الثاني و”الوحش” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.

وحافظت “هويام” على تميز هجن العاصفة عندما حققت المركز الأول في الشوط التاسع المخصص للحول مهجنات للعاصفة وهو الفوز الثالث على التوالي للعاصفة والرابع في السباق بزمن قدره 12:40:8 دقيقة، وكان المركز الثانيمن نصيب “مزنة” لهجن الرئاسة وحلت “الغارية” في المركز الثالث لهجن الشيحانية.

وأضافت “الظبي” فوزا آخر لهجن العاصفة في الشوط العاشر عندما قطعت المسافة في زمن قدره 12:42:9 دقيقة وحلت “مزايا” لسمو الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني وجاءت “جميلة” من هجن الرئاسة في المركز الثالث.

هجن الرئاسة

وأعادت “سلاطين” الصدارة لهجن الرئاسة بفوزها بالشوط الحادي عشر محققة زمناً قدره 12:28:00 دقيقة، وحلت “الوجبة” لهجن الشحانية في المركز الثاني، فيما جاءت “الشرود” لهجن العاصفة في المركز الثالث.

ثنائية

وحققت هجن العاصفة ثنائية على التوالي عندما استردت الصدارة في الشوط الثاني عشر بفوز “مواري” التي حققت زمناً قدره 12:38:6 دقيقة، فيما جاءت “الحذرة” لهجن الرئاسة في المركز الثاني، وحلت “نشوة” لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث لهذا الشوط، ثم جاء “الواش” في المركز الأول من هجن العاصفة قاطعا المسافة في زمن قدره 13:17:5 دقيقة للشوط الثالث عشر، وحل “شاهين” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثاني، وحل “الحذر” لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

«مناور ومياسه ونجده»

وكان الفوز والصدارة في الشوط الرابع عشر من نصيب “مناور” للشيخ سيف بن خليفة بن سيف آل نهيان بزمن قدره 13:31:1 دقيقة وحل ثانيا “زرياب” من هجن العاصفة، فيما جاء في المركز الثالث “زعفران” لسمو الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، وظفرت “مياسه” لسمو الشيخ محمد بن مكتوم آل مكتوم بصدارة الشوط الخامس عشر بزمن قدره 12:34:3 دقيقة، وحلت “متعبة” لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم “الشاهينية” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.

واختتمت “نجده” لسمو الشيخ زايد بن المر بن مكتوم آل مكتوم انتصارات اليوم التاسع للمهرجان بفوزها بالشوط السادس عشر بزمن قدره 12:44:7 دقيقة وحلت “مفوقه” لهجن الرئاسة في المركز الثاني ثم “طرب” لهجن الشحانية في المركز الثالث.

العاصفة ترفع ألقابها

رفعت هجن العاصفة انتصاراتها في مهرجان المرموم إلى 59 لقبا بعد حصولها على 7 انتصارات أمس، وهو رقم قياسي أهلها لتكون صاحب أكبر انتصارات في مهرجان 2014 دون التأثر بسباقات اليوم وغدا.

 

تتويج الفائزين

 

قام الشيخ المر بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم بتتويج الفائزين بمجسم “برج خليفة”، حيث تسلم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم جائزة “بلورة” فيما تسلم جائزة “ولاء” المضمر سلطان بن محمد الوهيبي، وتسلم علي الحاج جائزة “مزنة” لمعالي الفريق مصبح الفتان التي ظفرت بالمجسم في الفترة الصباحية، وتسلم جار الله المري جائزة “العاصمة”.

32 سيارة في المساء

 

بلغ العدد 32 سيارة للمتصدرين في أشواط الفترة المسائية أمس، بواقع 16 سيارة في الصباح ومثلها في المساء، وتم تخصيص 4 سيارات بين الـ 32 للفائزين بمجسم “برج خليفة” عبارة عن “رينج روفر ومرسيدس” فيما تنوعت فئات الـ 28 سيارة أخرى لأبطال الأشواط العادية.

شارة بن دليوي الخميس

يقام في ميدان المرموم الخميس المقبل سباق شارة سعيد سهيل بن دليوي الكتبي لسن الفطامين لمسافة 1500 متر وتم تحديد 10 أشواط للسباق والتسجيل للسباق في نادي دبي لسباقات الهجن في المرموم، ويعتبر سباق الفطامين من السباقات المبكرة للمطايا، وهي السن التي تُكتشف فيها ملامح السرعة للمطايا.

 

«الشواب» يعيشون أجواء التراث في المرموم

 

أجواء تراثية رائعة عاشها مجموعة من “الشواب” في ميدان المرموم أمس، خلال متابعتهم سباقات الفترة المسائية من المنصة الرئيسية للميدان، استعادوا فيها ذكريات الماضي الأصيل في رياضة الآباء والأجداد، ووجد حضور “الشواب” اهتماماً خاصاً من اللجنة العليا المنظمة التي حرصت على دعوة “ملتقى الأسرة” لزيارة المهرجان التراثي والاستمتاع بالسباقات.

وأوضحت مريم المر بن حريز المتطوعة في الهلال الأحمر الإماراتي فرع دبي المرافقة لـ”الشواب” ان مسمى دار المسنين تغير الى “ملتقى الأسرة” وقالت ان الهلال الأحمر في دبي حرص على حضور مجموعة من الآباء والأجداد “7 أشخاص” للمهرجان التراثي، لأن الفعالية تعني لهم الكثير من واقع اهتمامهم بالتراث والماضي الجميل.

وقالت بن حريز: “نحرص على التماشي مع أمزجة أعضاء ملتقى الأسرة ومسايرة رغباتهم كي نحقق لهم تطلعاتهم”.

وأشادت بن حريز بحسن الاستقبال من جميع القائمين على أمر نادي دبي لسباقات الهجن، وقالت ان رياضة سباقات الهجن من اجمل وأروع الرياضات التي تربط بماضي الآباء والأجداد وتجد اهتماما خاصا من القيادة الرشيدة للدولة، مشيرة إلى ان اللجنة العليا المنظمة للمهرجان نجحت في تنظيم المهرجان بمستوى رفيع شهد به الصغير والكبير، مؤكدة ان وفد “ملتقى الأسرة” استمتع بيوم رائع سيظل خالدا في الذاكرة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق