حمدان بن محمد يُتوج بسيف الإمارات الذهبي

Thu 17 April, 2014 | 8:18 am

تُوج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بسيف الإمارات الذهبي في ختام المهرجان التراثي بالمرموم 2014، مساء أمس، بعد الانتصارات الباهرة التي حققتها هجن «العاصفة» في الفترة المسائية لليوم الأخير للمهرجان بحصولها على سيفي الإمارات والخنجر بتصدرها ثلاثة أشواط عبر «صبا» و«ضاري» و«مخيفة»، فيما نالت هجن الرئاسة صدارة الشوط الرابع عبر «مغرور»، لتحقق العاصفة رقماً قياسياً جديداً بنيلها نصيب الأسد من الانتصارات في اليوم الختامي.

وقام سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية رئيس نادي دبي لسباقات الهجن، بتتويج الفائزين في نهاية السباقات، وتسلم سمو ولي عهد دبي سيف الإمارات الذهبي الأول، فيما تسلم سمو الشيخ سعيد مكتوم آل مكتوم السيف الذهبي الثاني الذي ظفرت به هجن العاصفة وتسلم سمو الشيخ محمد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم الخنجر الذهبي.

وتسلم معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان «الشداد الذهبي» الذي ظفرت به هجن الرئاسة. وشهد الميدان الذكي فرحة كبيرة إبتهاجاً بإنجازات هجن العاصفة . وشهد السباقات الأمير تركي بن محمد آل سعود والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني.

وقوبل الفوز الكاسح لهجن العاصفة في شوط سيف الإمارات الأول بفرحة كبيرة من جمهور المضمار وأنصار هجن العاصفة الذين اتجهوا صوب سيارة سمو ولي عهد دبي لتقديم التهنئة بهذا الفوز الغالي، في مشهد رائع أضفى أجواء من الإثارة على الأشواط الختامية.

توقيت قياسي لـ«صبا»

ولم يتوقف فوز هجن العاصفة على الأشواط الثلاثة، بل تعداه لتحقيق رقم قياسي بنيل «صبا» أفضل توقيت، حيث قطعت مسافة 8 كلم في زمن قدره 12:7:5 دقيقة، ولفتت «صبا» أنظار الجميع بعد طول ترقب وانتظار وبلغت الإثارة مداها بعد وصولها المبكر لخط النهاية، وجاءت «الذيبة» لهجن الرئاسة في المركز الثاني للشوط الأول، ثم «كتارا» لهجن الشحانية في المركز الثالث.

«ضاري» يفوز بالسيف الثاني

وتسيد «ضاري» لهجن العاصفة، العمالقة الكبار بخطفه سيف الإمارات للزمول المفتوح، مستخدماً طاقته الإضافية، ورجح كفة فوزه بعد أن حسم المسافة في 12:37:8 دقيقة، وجاء في المركز الثاني «منصف» لهجن الرئاسة ثم «معذور» لهجن الرئاسة أيضاً في المركز الثالث.

«مخيفة» تكمل ثلاثية العاصفة

وأكملت «مخيفة» ثلاثية هجن العاصفة بعد أن طارت بخنجر الحول المحليات وفرضت هيمنتها وقوتها مسجلة 12:23:1 دقيقة، وجاءت «رهان» من هجن العاصفة أيضاً في المركز الثاني، ثم «الشامخة» لهجن الرئاسة في المركز الثالث.

علي بن سرود: الدولة رائدة في التراث بدعم القيادة الرشيدة

أكد علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن، أن النجاحات التي تحققها دولة الإمارات في رياضة الهجن بوأتها مكانة الرائدة بين الدول في هذه الرياضة الأصيلة، جاءت بفضل الدعم اللامحدود والاهتمام المستمر لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقال بن سرود إن الدعم الكبير الذي تحظى به الرياضات التراثية بصفة عامة وسباقات الهجن على وجه الخصوص، من قبل قيادتنا الرشيدة، يأتي لغرس هذا الإرث الخالد في وجدان أبناء الوطن وحثهم على التمسك بموروث الآباء والأجداد وتطويره وإعلاء شأنه، كان له أبلغ الأثر في تحول مهرجان المرموم لعرس كبير في المنطقة العربية عموماً والخليج على وجه الخصوص.

كما أشاد بن سرود بالدعم والمتابعة المستمرة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، لسباقات الهجن، موضحاً أن تلك النجاحات التي تشهدها سباقات الهجن والتطور المتواصل الذي يشهده ميدان المرموم يأتي تنفيذاً لتوجيهات سموه السديدة التي أحدثت نقلة جوهرية وأصبحت علامة مضيئة تمثلت في الصرح العملاق لميدان المرموم، فأصبح وجهة مشرفة ومشرقة لإمارة دبي من خلال الإضافات الجديدة التي تمثلت في المنشآت الجديدة من جسور وصالات وتسوير الحظائر وتعبيد الطرق، حيث كان العمل يسير بخطى حثيثة ليل نهار حتى تم إنجازه في وقت قياسي وجيز وخرج بهذه الصورة المبهرة.

وأكد المدير التنفيذي لنادي دبي أن مهرجان المرموم، وجد اهتماماً غير مسبوق من كافة الجهات لإظهار الثوب الرائع الحافل بالعديد من الفعاليات المصاحبة التي ستجعل منه كرنفالاً باهراً وفريداً.

تتويج أبطال الفترة الصباحية

قام سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، بتتويج الفائزين في الفترة الصباحية، حيث تسلم الطفل حمدان سعيد جابر بحضور والده السيفين الذهبيين بفوز «حربة» و«القفاي»، كما توج حمدان سالم العامري بالخنجر الذهبي بفوز «شواهين»، وحمدان حمد راشد الكتبي بفوز «الشبل» بالشداد الذهبي في سباقات هجن أبناء القبائل.

 الفلاسي يثمن إنجاز هجن العاصفة

رفع عبدالله الفلاسي عضو اللجنة العليا المنظمة لمهرجان المرموم التراثي 2014 للهجن، رئيس لجنة التسويق والأعلام والفعاليات، أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، بمناسبة إنجازات هجن العاصفة في مهرجان المرموم، أمس، وذلك بعد الفوز الغالي والثمين لهجن سموه بسيفي الإمارات، كما تقدم بالتهاني والتبريكات إلى هجن الرئاسة بمناسبة فوزها بشداد الزمول المحليات.

ورفع التهاني والتبريكات إلى سمو الشيخ أحمد بن محمد آل مكتوم، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية ورئيس نادي دبي لسباقات الهجن، بمناسبة النجاح الكبير لمهرجان المرموم للهجن للموسم 2014 وتوجه الفلاسي بالشكر الجزيل إلى جميع الشركات الراعية التي حرصت على المشاركة في رعاية سباقات مهرجان الهجن.

ابن بليشة: «العاصفة» أكملت لوحة التميز في المرموم

ثمن ماجد بن بليشة مدير ميدان لهباب للهجن، الإنجازات الكبيرة التي حققتها هجن العاصفة في المهرجان التراثي الكبير في المرموم 2014، وقال بن بليشة إن هجن العاصفة واصلت سيطرتها حتى اليوم الختامي، لتثبت أن هجن الإمارات تسير في تطور مستمر بفضل الدعم اللامحدود من قيادتنا الرشيدة، وقال إن اهتمام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بهجن العاصفة، انعكس مباشرة في نتائجها بالمهرجان.

وأشاد بن بليشة بمستوى التنظيم للمهرجان من قبل نادي دبي لسباقات الهجن، وعلى رأسه علي بن سرود المدير التنفيذي رئيس اللجنة العليا للمهرجان.

4

رفض «مغرور» لهجن الرئاسة خروج أي لقب من الإمارات بفوزه بالشوط الرابع للزمول المحليات، لينال الشداد الذهبي بعد قطعه المسافة في زمن قدره 13:05:1 دقيقة، وجاء «منبه» لهجن الرئاسة أيضاً في المركز الثاني، ثم «شاهين» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، في المركز الثالث.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق