برعاية حمدان بن محمد : مؤتمر الموارد البشرية الدولي ينطلق غداً

Mon 28 April, 2014 | 8:05 am

تنطلق غداً في مركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض الدولية، فعاليات الدورة الرابعة لمؤتمر الموارد البشرية الدولي الذي تنظمه الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، برعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تحت شعار «الأجندة الوطنية …

رأس مال بشري مستدام»، بحضور عدد من الشيوخ والوزراء والمسؤولين في الدولة والمنطقة، وأكثر من 320 خبيراً ومهتماً في الموارد البشرية من الدولة، ودول مجلس التعاون والعالم، سيستعرضون خلاله 22 ورقة عمل.

وسيناقش المؤتمر موضوعات وقضايا تدور في تطوير رأس المال البشري وتمكينه، بما في ذلك التطوير المؤسسي، وإدارة الأداء، والكفاءة والفاعلية المؤسسية، وضبط استراتيجيات الموارد البشرية في المؤسسة، واستراتيجيات التوطين الفعالة، وتنمية القادة وآلية إدارة المواهب، إلى جانب استعراض أساليب تحفيز وتمكين الموظفين للحفاظ عليهم.

خبرات

وأكد الدكتور عبد الرحمن العور، المدير العام للهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية، أن هذا المؤتمر الذي يرأسه معالي حميد محمد القطامي، وزير التربية والتعليم، رئيس «الهيئة»، يعد منصة مثالية لتبادل أفضل الخبرات والتجارب والممارسات المحلية والإقليمية والدولية في مجال تنمية رأس المال البشري، وتسليط الضوء على أبرز القضايا المرتبطة بهذا القطاع، وكذلك الوقوف على أهم التحديات التي تواجهه، ووضع الحلول المناسبة لتجاوزها.

وأشار إلى أن المؤتمر سيناقش في إحدى جلساته مبادرة الحكومة الذكية التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، في وقت لفت فيه إلى أنه سيتم نشر توصيات المؤتمر في المجلة العلمية «المحكمة» التي ستصدرها الهيئة في وقت لاحق من العام الجاري.

المشاركون

ويشارك في المؤتمر نخبة من خبراء الموارد البشرية العالميين والمحليين، بينهم هنري جاكسون، الرئيس التنفيذي لجمعية الموارد البشرية (SHRM)، ضيف الشرف، واللورد إيان بلير، المفوض العام لشرطة لندن الأسبق، الذي يتحدث عن ثقافة الشركات، والقيم والتغيير المؤسسي: «طبيعة القيادة التحويلية»، وديفد جونز وراديكا بونشي.

مؤلفا كتاب «تحرير مفارقة الوفرة – تحليل مشهد المواهب في العالم العربي»، والذي يتحدث عن الواقع الجديد للموارد البشرية لدول مجلس التعاون الخليجي، وما يعنيه معرض إكسبو 2020 للمواهب، وعبدالله بن أحمد آل صالح، وكيل وزارة لقطاع التجارة الخارجية في وزارة الاقتصاد، الذي يتحدث عن تطوير خطط القيادة في دول مجلس التعاون الخليجي لتحقيق النمو المستدام.

كما سيشارك في جلسة بعنوان «توطين الوظائف وتحدي الحفاظ على الموظفين، ومناقشة الاستراتيجيات الرامية إلى الحفاظ على المواهب الوطنية»، كل من طارق بن خادم، رئيس دائرة الموارد البشرية في حكومة الشارقة، وأحمد الدوبي، نائب الرئيس لشؤون إدارة المواهب في مؤسسة الإمارات للاتصالات «اتصالات».

ومحمد عمر القدرة، رئيس تعيينات الكوادر الوطنية في بنك ستاندارد تشارترد، وعبدالله الحميدان، مساعد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية، وفريدة عبدالله، نائبة رئيس الموارد البشرية والاتصالات في «ماجد الفطيم للمشاريع»، وعيسى الملا، المدير التنفيذي في برنامج الإمارات لتطوير الكوادر الوطنية.

ويتحدث محمد علي زين البستكي، وكيل وزارة مساعد لشؤون المجتمع في وزارة شؤون الرئاسة، عن مواجهة تحديات الإدارة والتشغيل في الحكومة الذكية، كما يتناول أشوك غوبال، رئيس إدارة المواهب والأداء في بنك المشرق، دراسة من بنك المشرق حول تحسين الأداء من خلال إشراك الموظفين.

اليوم الثاني

 

يستأنف المؤتمرون في اليوم الثاني، فعاليات هذا الحدث الدولي، بتقديم مزيد من أوراق العمل، منها ورقة ستقدم حول زيادة قوة مشاركة الموظفين في القطاع العام، يقدمها روبرت لافينا، نائب مساعد لرئيس قسم الموارد البشرية في جامعة ويسكونسن بالولايات المتحدة الأميركية، ثم يتحدث الدكتور علي بن سباع المري، الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية عن التخطيط لتعاقب القيادات في القطاع العام.

ويقدم مشاري البناي، نائب رئيس الموارد البشرية بشركة مطارات دبي، ورقة بعنوان «خلق ثقافة فعّالة لإدارة الأداء»، فيما يتحدث حسام اليوسف، نائب الرئيس الأول، ومدير الموارد البشرية الأسبق في بنك الأهلي التجاري، عن دور الموارد البشرية في الحفاظ على استدامة التغيير لتطبيق استراتيجية المواهب بنجاح.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق