حمدان بن محمد : اللقاء بين شقيقين والأهلي الأقرب إلى اللقب

Sun 18 May, 2014 | 8:00 am

أعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي عن تفاؤله في تحقيق فريق الأهلي الفوز بكأس صاحب السمو رئيس الدولة لكرة القدم يوم الأحد 18 الجاري.

وقال سموه في تصريح خاص لـ«البيان الرياضي»: إن الفريق في أفضــل حالاته حالياً، بعــد إنجازه الرائــع في الفوز بثــلاث بطــولات، مما يؤكد بأن فرصته أقوى والأقرب لانتزاع لقب الكأس الغالية وتحقيق الرباعية التاريخيــة، مؤكداً بأن فــريق العين قوي وخطير يضــم أفضل اللاعبين، ويمــلك تاريخاً مـن الإنجازات والبطولات، ولــذلك لا يســتهان بقــوته وبمستواه.

وأضاف سموه قائلاً: إن المباراة بين أشقاء ستكون رائعة وجميلة وممتعة للجمهور وعشاق كرة القدم، متمنياً أن تكون مسك ختام الموسم ويستمتع بها الجميع، خاصة أن كلا الفريقين يطمح في الفوز بلقبهــا والفوز بالكأس الغالية.

تألق الأهلي

وأشاد سموه بأداء فريق الأهلي هذا الموسم، مشيداً بإنجازاته الباهرة التي جاءت نتيجة لتعاون وتكاتف جميع الأجهزة الإدارية والفنية بالنادي، متمنياً أن تستمر هذه الروح لتحقيق المزيد من الإنجازات مستقبلاً.

وتمنى سموه أن ينجح الفريقان في تقديم أفضل عرض في نهائي الكأس ليعكس تطور الكرة في الإمارات.

وأعرب سموه في ختام تصريحه أن يوفق فريق الأهلي في تحقيق الرباعية، خاصة وأن الفريق يتمتع بروح معنوية عالية، وفي قمة جاهزيته بعد أدائه الرائـع وإنجـازاته المشرفة هذا الموسم.

بشير سعيد: وعدنا ولي عهد دبي بكأس رئيس الدولة

شكر بشير سعيد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس النادي الأهلي، على الاستقبال الرائع لهم، وعلى تحفيز سموه الدائم للاعبين، خلال الموسم الجاري، وقال: «سمو الشيخ حمدان، دائماً ما يعطينا دافع قوي في المباريات، ونصائح مفيدة، ووعدناه بالجلوس مرة أخرى معه بعد الفوز بنهائي الكأس».

وأكد بشير سعيد صخرة دفاع «الفرسان»، أن لاعبي الأهلي لم يشبعوا بعد من البطولات، وقال: «لاعبو الأهلي مثل النار يأكلون كل شيء، والمدرب كوزمين علمنا ذلك»، وذلك رداً على سؤال عن تشبع لاعبي الأهلي بالبطولات، بما يتوقع أن يؤثر سلباً في أدائهم اليوم، على نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم.

وأضاف: «نتمنى مواجهة قوية مع إخواننا العيناوية، وأوجه دعوة للجمهور الأهلاوي للحضور الكبير للمباراة، بما يتناسب وأهمية المباراة واللقب، ونحن متفائلون بالمباراة، كآخر مواجهة لنا في الموسم، ونفكر كثيراً في الفوز بها حتى لا نضيع فرحة الموسم كاملاً».

وبسؤاله عن كيفية تعامل دفاع الأهلي مع قوة هجوم العين خصوصاً مع المهاجم جيان، الذي تفوق عليه بشير في أكثر من مباراة سابقة، وكيفية الاستعدادات للقاء العين، فقال بشير: «خط دفاع الأهلي كله استطاع التفوق على جيان، وليس بشير فقط، ومنذ أن استطعنا حسم لقب الدوري من مباراة الوصل في الجولة 23، وفرحنا وقتها، وكانت مباراتنا الأخيرة مع الطفرة، لمجرد استلام الدرع فقط، وطوال تلك الفترة من مباراة الوصل، ونحن نستعد للمباراة النهائية».

الجدير بالذكر، أن بشير سعيد من مواليد 28 يونيو 1981 في أبوظبي، وتدرج لاعباً في مختلف فرق المراحل العمرية بنادي الوحدة، إلى أن وصل إلى الفريق الأول، وحصل معه على العديد من الألقاب المحلية، كما شارك في بطولة كأس العالم للأندية، التي أقيمت في أبوظبي 2010.

الأهلي حقق 8/8 والعين توج بـ 5 ألقاب خلال 11 مباراة نهائية

لم يسبق للأهلي أن خسر كأس رئيس الدولة في أي نهائي خاضه إذ توج بثمانية ألقاب من أصل ثمانية نهائيات خاضها. وعانق الفرسان الذهب وتوجوا أبطالا للكأس الغالية أعوام 1975 و1977 و1988 و1996 و2002 و2004 و2008 و2013، بينما توج العين باللقب 5 مرات فقط في أعوام 1999 و2001 و2005 و2006 و2009، رغم أنه وصل إلى المباراة النهائية 11 مرة، وهو رقم قياسي، يتقاسمه مع الشباب الذي توج باللقب 4 مرات، ووصل الشارقة إلى النهائي 9 مرات، وكسب 8 ألقاب، والوصل وصل النهائي 9 مرات، وفاز مرتين، والنصر وصل 8 مرات، وفاز بثلاثة ألقاب في المسابقة التي بدأت عام 1975، وكان الأهلي أول ناد يفوز بها بتغلبه على النصر بهدفين نظيفين.

وقطع الأهلي والعين مشواراً قوياً إلى المباراة النهائية على كأس رئيس الدولة اليوم، وبدأ الفريقان مشوارهما من الدور الـ 16 يوم 10 ديسمبر 2013، إذ فاز الأهلي على الإمارات 3-1 على ملعب نادي الشعب بالشارقة، وسجل للأهلي غرافيتي (هدفان) ووليد عباس، وللإمارات هيريرا، وفاز العين على الشارقة 4-1 في ملعب نادي الجزيرة، وسجل للعين جيان (هاتريك) وباستوس، وللشارقة جوس كارلوس.

أبواب الملعب تفتح الثالثة عصراً

تقرر أن تفتتح أبواب الاستاد لدخول الجماهير في تمام الساعة الثالثة عصراً، وتفادياً للزحام قرر خلال الاجتماع فتح ثلاث مداخل قبل الوصول إلى البوابات، حتى تسهل عملية دخول الجماهير، إذ خصصت البوابات من 29 إلى 53 يمين المنصة لجمهور الأهلي، على أن يتم الوصول إليها عبر المداخل الموازية للبوابات رقم (31، 41، 45)، فيما ستتمكن العائلات من الدخول عبر المدخل رقم 45، ومنحت البوابات يسار المنصة لجمهور العين من رقم 4 لغاية 28.

الشرطة تحذر من الليزر والمكبرات

ناشدت شرطة أبوظبي الجماهير ضرورة التحلي بالروح الرياضية، والانصراف إلى تشجيع فريقها، والابتعاد عن كل ما يعكر صفو النهائي، مشددة على ضرورة الالتزام بعدم استخدام الألعاب النارية ومكبرات الصوت الكهربائية، إذ خصصت لكل رابطة أربع مكبرات صوت يدوية، مع منع استخدام مصابيح الليزر المضيئة، كما لا يسمح للجمهور بوضع أي أعلام بخلاف علم دولة الإمارات أو أعلام الأهلي والعين.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق