بحضور حمدان بن محمد .. سعيد بن مكتوم يقود فريقه لانطلاقة ناجحة بالبادل تنس

Thu 3 July, 2014 | 5:40 pm

 

بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تألق الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم وقاد فريق “أنكل سعيد” لاجتياز فريق مكتب سمو ولي عهد دبي بمباراتين مقابل مباراة واحدة وذلك في مستهل منافسات الفرق للبادل تنس في دورة ند الشبا الرياضية التي تتواصل حتى 22 رمضان الجاري.

يشارك في الدورة أكثر من 3 آلاف رياضي من خلال 6 ألعاب رياضية متثملة في كرة قدم الصالات والكرة الطائرة والاسكواش وسباق الدراجات الهوائية وسباق الجري والبادل تنس وتتجاوز الجوائز المالية للفائزين حاجز الـ6 مليون درهم.

وتفوق فريق “أنكل سعيد” باللقاء الأول بنتيجة  6-3 و 6-صفر فيما خسر اللقاء الثاني 4-6  و 1-6 قبل أن يحسم الشوط الفاصل لصالحه 8-5 حيث لعبت خبرة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم في قيادة وتوجيه الفريق للتماسك وتحقيق انتصار مهم في بداية المشوار ليضرب موعدا مع فريق “جي اس ام” بالدور المقبل.

وثمن الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم حضور سمو ولي عهد دبي للمنافسات مؤكدا أن سموه صاحب الفضل الأكبر في الانطلاقة والانتشار الواسع لهذه الرياضة على الصعيد المحلي وإقبال الشباب على ممارستها بعدما وفرت الدورة الرياضية التي تقام بتوجيهات ورعاية سموه البيئة الملائمة لممارسة اللعبة وتطوير قدرات الرياضيين من خلال مواجهة أقوى اللاعبين العالميين واكتساب الخبرات منهم.

وأكد الشيخ سعيد بن مكتوم أن دورة ند الشبا الرياضية أصبحت وجهة كافة الرياضيين خلال الشهر الفضيل ومراكز تلتقي فيه الجماهير من مختلف الفئات المجتمعية لقضاء أوقات مليئة بالفائدة على كافة الأصعدة واستثمار الشهر الفضيل بما يحقق لهم الفوائد الصحية وتعزيز القدرات البدنية ويساهم ببناء أجيال قادرة على القيام التنمية المستدامة لدولتنا الغالية تحت ظل القيادة الرشيدة الراعية وصاحبة الفضل الأكبر على الشباب وأبناء الدولة في كافة المجالات.

من ناحية أخرى شهدت الفئة المفتوحة للرجال تفوق الثنائي ايمليو ميساس وبيدرو نالدا على الثنائي فرانشيسكو لوبيز وفرانشيسكو خافيير بمجموعتين دون رد بواقع  6-صفرو 6 -صفر.

اما على صعيد بطولة المواطنين فقد تفوق راشد وجمال الفلاسي على أحمد خالد ومحمد المنصوري بمجموعتين مقابل مجموعة واحدة بواقع 6-3 و 7-5  و 10-12  .

من جانب اخر يتنافس أكثر من 800 عداء وعداءة الليلة على القاب سباق الجري لمسافة 10 كلم والذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى الدولة خلال الشهر الفضيل ويضم 6 فئات وهي: الرجال للمحترفين والمسجلين في الأندية من المواطنين فئة الرجال من المحترفين والمسجلين في الأندية من المقيمين فئة النساء المحترفات فئة الهواة فئة الصغار وفئة السيدات المواطنات ..

فيما تبلغ جوائزه المالية مليون درهم علما إنه قد تم تخصيص جوائز إضافية للمواطنين بهدف تشجيعهم على تقديم أفضل المستويات.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعا مساء أمس تم خلاله الاطلاع على الترتيبات والتجهيزات الخاصة بالسباق الذي يقام للعام الثاني على التوالي حيث اطلعت اللجنة المنظمة على مسار السباق الذي ينطلق من جوار نادي الصقور بند الشبا مرورا بشارع الميدان وانتهاء بمجمع ند الشبا الرياضي حيث تم تعديل المسار هذا العام لكي يصبح المسار مستوي وممهد مع غياب الجسور بعدما تم تعديل الشوارع بمنطقة الميدان بما يضمن المسار الأفضل للمشاركين.

وأكدت اللجنة المنظمة إنه تم تخصيص ترتيبات خاصة للجماهير لمتابعة السباق عند خطي البداية والنهاية لمنح الجماهير فرصة عيش أجواء السباق خصوصا ان السباق يشهد مشاركة نخبة من العدائين الدوليين إلى جانب رياضي الأندية والمقيمين بالدولة.

ونال السباق سمعة محلية ودولية العام الماضي وحقق نجاحا لافتا سواء على صعيد أعداد المشاركين أو المستوى الفني لهم وقد وصل عدد المشاركين إلى أكثر من 800 مع تبقي ساعات على إغلاق باب التسجيل مساء امس حيث ما زال العدد مرشحا للزيادة.

وكشفت اللجنة المنظمة عن استخدام نظام “الشريحة الالكترونية” للعدائين المشاركين لضمان الحيادية والشفافية بالنتائج النهائية مع وجود أجهزة استشعار بأرضية مسار السباق لتسجيل النتائج الكترونيا.

ووجه الدكتور عبدالحميد العطار رئيس لجنة الدعم اللوجيستي الدعوة للجماهير للحضور والاستمتاع بمتابعة سباق الجري الذي يعد الأصل لكافة الألعاب الرياضية حيث يأتي من ألعاب القوى “أم الألعاب” ويتميز سنويا بالمستوي المتقارب الذي تحسمه التفاصيل الدقيقة في الأمتار الأخيرة.

وأشار العطار إلى أن اللجنة المنظمة حرصت على توفير كافة مقومات السلامة والراحة للمشاركين لتقديم أفضل العروض والتركيز على السباق بعيدا عن أي مؤثرات أخرى في الوقت الذي وصلت فيه اعداد المشاركين إلى عدد قياسي مقارنة ببطولة رياضية تقام خلال شهر رمضان الفضيل بما يعكس سعي شباب الوطن للاستفادة وتطوير قدراتهم في هذه الأجواء المثالية.

وكشف حسن المزروعي مدير الدورة رئيس اللجنة الإعلامية أن السباق سيتم نقله على الهواء مباشرة عبر قناة دبي الرياضي مع توفير تغطية خاصة واستثنائية عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال متابعة المنافسات لحظة بلحظة واستعراض النتائج بشكل فوري مع بث الصور ومقاطع الفيديو لإشراك الجماهير في أجواء السباق وتعزيز التفاعل معه بما يساهم بنشر الفكرة الأساسية من إقامة هذا السباق الساعي لنشر أهمية ممارسة النشاط البدني والرياضي بين أبناء المجتمع.

وقامت اللجنة المنظمة للدورة بالتنسيق مع اتحاد الامارات لألعاب القوى بمخاطبة الأندية والتواصل مع مختلف العدائين للمشاركة حيث يتقدم المشاركين كافة لاعبي المنتخب الوطني إلى جانب إعداد خطة متكاملة للتنسيق مع الحكام والمدرب لتوفير الدعم الفني لإنجاح فعاليات السباق الذي بات يشكل مصدر أساسي لتعزيز ودعم رياضة العاب القوى الإماراتية حيث أن المشاركة الضخمة وتواجد العدائين الأجانب سيعود بفائدة كبيرة على لاعبي المنتخب على المدى الطويل في الوقت الذي أكد فيه أن المستوى العام الحالي سيكون أقوى ومن الصعب أن يتم حسم المنافسة قبل الأمتار الأخيرة علما أن أعداد المشاركين مرشحة للتضاعف خلال النسخة المقبلة.

من جانب آخر وصف على حمد حكمنا الدولي السابق ونائب رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة دورة ند الشباب بالناجحة جدا من خلال التميز التنظيمي للعام الثاني على التوالي .

وقال ” ان الدورة تحظى باهتمام كبير ورعاية خاصة ومتابعة اعلامية مكثفة ونفس الشيء بالنسبة لنا في اتحاد الكرة ولجنة الحكام فيما يخص منافسة كرة قدم الصالات في الدورة التي أصبحت من أشهر الدورات الرمضانية في المنطقة خلال فترة وجيزة نتيجة للرعاية الكريمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي “.

وأوضح علي حمد ان اتحاد الكرة ولجنة الحكام حرصا على تكليف أطقم متخصصة من حكام كرة الصالات لإدارة مباريات الدورة ووصل العدد إلى 18 حكما تم تقسيمهم على 3 مجموعات بواقع 6 حكام كل يوم بهدف مواكبة المستوى التحكيمي لمستوى الدورة خاصة وان هناك أشهر اللاعبين في العالم يشاركون فيها.

وأكد علي حمد ان رعاية سمو ولي عهد دبي للدورة ألقت بمسئولية كبيرة على كل المشاركين فيها من أجل التميز وتقديم والظهور بمستوى يناسب مكانة الدورة وفيما يخص التحكيم فالهدف أن يكون المستوى على قدر النجوم العالميين الكبار المشاركين ومستوى الجوائز المرصودة.

وأشار علي حمد إلى ان دورة ند الشبا من شأنها ان تسهم في تطور لعبة كرة قدم الصالات في الدولة خاصة وان اللعبة أصبحت تأخذ مكانها الجماهيري والاعلامي من خلال المسابقات التي تم تنظيمها على مدار 5 مواسم .

وقال ان اللعبة تسير في الطريق الصحيح وان دورة ند الشبا في عامها الثاني على التوالي اصبحت تستقطب أميز نجوم اللعبة في العالم .

من ناحية اخرى حجز فريقا الإعصار والجوكر بطاقة تأهلهما إلى الدور الثاني ببطولة ند الشبا لكرة قدم الصالات عقب فوزهما مساء أمس على حساب الخوانيج واكسبو 2020 بنتيجة  5-0  و 4-0  ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بعد أن رفعا رصيدهما في الصدارة إلى 6 نقاط فيما احتل الخوانيج واكسبو 2020 المركز الأخير برصيد خال من النقاط.

وضمن منافسات الجولة نفسها لكن لحساب المجموعة الثانية حجز فهود جميرا بدوره بطاقة التأهل إلى الدور الثاني بعد أن حقق الفوز الثاني في البطولة أمام العميد بـأربعة أهداف دون رد وتصدر مجموعته بـ6 نقاط فيما حل اكس كات والعميد في المركز الثاني بـ 3 نقاط لكل منهما وتذيل جلمود جدول الترتيب برصيد خال من النقاط.

وشهدت منافسات الاسكواش مستويات قوية ومتقاربة حيث حقق أرسلان الهاشمي الفوز على احمد الكرملي 3-2 فيما تغلب باتريك ميراني على باراث بالاجي 3-2 في الوقت الذي تفوق مبارك محسن على طوني جمبرلي 3-صفر”.

وشهدت مباراة الجوكر واكسبو 2020 لفتة طيبة من البرازيلي فالكاو نجم الجوكر الذي سدد كرة مقصية ارتطمت برأس احد المشجعين الذي كان واقفا في المدرجات خلف المرمى ليقوم فالكاو على الفوز بالاعتذار للمشجع على الحادثة غير المقصودة كما حرصت اللجنة المنظمة بتقديم كرة المباراة و هدية تذكارية للمشجع سلمهما له فالكاو.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق