تنفيذاً لتوجيهات حمدان بن محمد : مجلس دبي الرياضي يوفد الدفعة الثانية من المدربين الوطنيين

Tue 12 August, 2014 | 3:50 pm

 

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بإلحاق المدربين المواطنين ممن يعملون كمساعدين لمدربي الفريق الأول لكرة القدم في كل ناد من أندية إمارة دبي في دورات تدريبية متقدمة أوفد مجلس دبي الرياضي الدفعة الثانية من مساعدي المدربين المواطنين إلى نادي ليفانتي في مدينة فالنسيا الإسبانية لحضور دورة تدريبية تخصصية في تدريب كرة القدم تقام بالتعاون بين المجلس ورابطة المحترفين لكرة القدم الإسبانية وتستمر حتى 18 أغسطس الجاري وذلك ضمن برنامج التعاون المشترك الذي انطلق في العام الماضي بمشاركة الدفعة الاولى من مساعدي المدربين المواطنين في أندية دبي لدورة تدريبية مشابهة.

 

وتضم الدفعة الثانية – عادل البناي ممثل مجلس دبي الرياضي وسليم عبدالرحمن من شركة الوصل لكرة القدم وعلي مراد من شركة النصر لكرة القدم ومسري عبيد محمد إبراهيم من نادي حتا الرياضي وسعد سرور عبيد من شركة الشباب لكرة القدم.

 

ويأتي قرار مجلس دبي الرياضي باشراك المدربين الوطنيين في هذه الدورة تنفيذا لقرار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الذي أصدره في العام بتعيين مساعد مدرب مواطن للفريق الأول بكرة القدم في جميع أندية إمارة دبي لمنح الفرصة للمدربين الوطنيين بممارسة التدريب وصقل خبراتهم من خلال العمل مع المدربين العالميين وأن يكونوا حلقة وصل بين اللاعبين الوطنيين والمدربين الأجانب وكذلك العمل على تطوير مهارات و خبرات هؤلاء المدربين من خلال زجهم في دورات تدريب وورش عمل تدريبية متقدمة داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة من أجل زيادة معارفهم وتطوير خبراتهم في هذا المجال المتقدم.

 

ويتضمن برنامج الدورة حضور عدد من المباريات والقيام بتحليل تلك المباريات مع مختصين محترفين في تحليل المباريات والأداء وكذلك حضور تدريبات الفرق وتحليل التدريب مع مدرب الفريق بالإضافة إلى دروس في كل من التكتيك والإعداد البدني والعلاقة بين المدرب المساعد والمدرب الأول للفريق ودور المساعد في إدارة الفريق وغيرها.

 

وبدأت المرحلة الأولى من الدورة التدريبية صباح أول من أمس الأحد بتنظيم محاضرة في قاعة الاجتماعات بنادي ليفانتي تضمنت شرحا شاملا عن برنامج الدورة.. كما قام وفد مجلس دبي الرياضي بزيارة إلى استاد ليفانتي وقاعة المؤتمرات الصحفية والمنطقة المختلطة بالنادي وتم تقديم شرح مفصل عن تاريخ النادي.. وحضر الوفد محاضرة حول منهجية التدريب المتبعة في نادي ليفانتي في قطاع المراحل العمرية ومدرسة كرة القدم.. واستمعوا إلى شرح مفصل لمنهجية العمل المتعبة للتحضير للمباريات لفريق كرة القدم تحت 20 سنة في نادي ليفانتي.

 

وفي ختام اليوم الأول من الدورة حضر الوفد مباراتين في دورة – كوتيف – الدولية تحت 20 سنة حيث لعب في المباراة الأولى منتخب موريتانيا أمام منتخب إندونيسيا وفي المباراة الثانية لعب نادي ليفانتي أمام نادي برشلونة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق