تحت رعاية حمدان بن محمد .. دبي تستضيف الاجتماع السنوي العام للاتحاد الدولي للتنس لأول مرة في الشرق الأوسط

Mon 15 September, 2014 | 5:05 pm

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وبحضور سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم مدير دائرة إعلام دبي رئيس اتحاد تنس الإمارات ينطلق غدا ” الثلاثاء ” بدبي أعمال الاجتماع السنوي العام للاتحاد الدولي للتنس الذي يعقد لأول مرة في تاريخ الاتحاد باحدى دول الشرق الأوسط .

 

ويشهد الاجتماع – الذي يستمر ثلاثة أيام في فندق مدينة جميرا بتنظيم مشترك بين مجلس دبي الرياضي واتحاد الامارات للتنس – مشاركة 200 من مسؤولي الاتحاد الدولي والاتحادات الوطنية للتنس يتقدمهم فرانشيسكو ريسي رئيس الاتحاد الدولي للتنس .. ومن المقرر أن يتم على هامش الاجتماع اجراء قرعة بطولة كأس ديفيز للتنس.

 

وتأتي استضافة اجتماع الاتحاد الدولي للتنس واجراء قرعة كأس ديفيز بدبي وعرض النسخة الأصلية من الكأس في أحد أهم مراكز التسوق في دبي الذي تم يوم أمس الأول في دبي مول بحضور سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم وأمين عام الهيئة العامة لرعاية الشبا والرياضة وممثلين عن اتحاد تنس الإمارات ومجلس دبي الرياضي – في اطار الخطة الاستراتيجية لحكومة دبي ومجلس دبي الرياضي بجعل دبي الوجهة المفضلة لاستضافة الأحداث الرياضية الكبيرة وتعزيز مكانتها المرموقة على خارطة الرياضة العالمية .

 

وتعد استضافة هذا الاجتماع والفعاليات فرصة لتعريف مسئولي التنس في العالم بالتطور الذي حققته دبي خلال السنوات الماضية في جميع المجالات وثقافة وتراث وابرز المعالم السياحية في الدولة.

 

ويعقد رئيس الاتحاد الدولي للتنس لقاء صباح غد مع ممثلي وسائل الإعلام للحديث عن أبرز محاور اجندة الاجتماعات الدولية والعمل الجاري لتطوير العمل في الاتحاد الدولي والاتحادات القارية والوطنية ونشر لعبة التنس حول العالم .

 

و كان قد تم تشكيل لجنة منظمة للاجتماعات تولت خلال الاسابيع الماضية الاعداد لاستضافة هذه الاجتماعات بداية من استقبال الوفود الدولية مرورا بوضع برنامج متنوع وشامل للزيارات والفعاليات المصاحبة للاجتماع والتي ستستمر ثلاثة ايام.

 

وأعرب صلاح تهلك عضو مجلس دبي الرياضي مدير بطولة دبي المفتوحة للتنس رئيس اللجنة المنظمة لاجتماع الاتحاد الدولي للتنس عن اعتقاده بأن استضافة هذا الاجتماع واجراء قرعة كأس ديفيز لعام 2015 وعرض النسخة الأصلية من كأس ديفيز في دبي عوامل يمكن أن تسهم في زيادة انتشار رياضة التنس في الدولة وترتقى بمكانة الامارات في عالم التنس .

 

وحرصت اللجنة المنظمة للاجتماعات – التي تضم أعضاء من اتحاد تنس الإمارات ومجلس دبي الرياضي وعدد من الدوائر الحكومية – على الاستعانة بالعديد من الكوادر الوطنية الشابة للمشاركة في عملية التنظيم كأعضاء في اللجان الفرعية أو كمتطوعين وذلك لإتاحة الفرصة لهم لاكتساب المزيد من الخبرات والتجارب ولتقديم صورة مشرقة لشباب وشابات الوطن من خلال لقاءاتهم مع الوفود المشاركة في هذا الحدث الذي ينال دعما من وزارة الداخلية الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة هيئة الطرق والمواصلات مكتب دبي للمؤتمرات وفندق مدينة جميرا.

 

ومن بين الفعاليات المهمة – التي ستعقد على هامش اجتماع الاتحاد الدولي للتنس – فعالية خاصة لتسجيل رقم قياسي عالمي جديد في عالم التنس يكون مسجلا باسم دبي من خلال أكبر لوحة فسيفساء لصورة باستخدام كرات التنس .

 

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق