افتتاح متحف «فزاع» الرياضي

Wed 24 September, 2014 | 5:05 am

 

افتتح الدكتور موسى عباس مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي، عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، والباحث الأكاديمي المتخصص في شؤون الاحتراف، متحفه الرياضي الشخصي، الذي يحمل اسم متحف «فزاع» الرياضي، بحضور كل من اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، وظاعن شاهين مدير عام قطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام، وعبدالله سعيد النابودة رئيس مجلس إدارة نادي الأهلي، والمهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر،وأحمد عيسى القطب الاهلاوي الكبير، وحميد الطاير عضو مجلس ادارة نادي النصر، وعدد من مسؤولي الأندية والشخصيات الرياضية واللاعبين، بالإضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام.

 

ويضم المتحف الكائن في منطقة الطوار، صوراً قديمة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، رئيس النادي الأهلي، ومشاركاته المحلية والعالمية في سباقات القدرة، وعدد من المقتنيات الرياضية الشخصية للدكتور موسى، وصوراً تاريخية توثق لعدد من الأحداث الرياضية في الدولة، وقمصاناً رياضية قديمة لعدد من الأندية المحلية، بالإضافة إلى تاريخ النادي الأهلي وإنجازاته. كما ضم المتحف عدداً من الهدايا التذكارية القيمة، التي ترمز إلى أحداث مهمة سواء في « قلعة الفرسان» أو الكرة الإماراتية بشكل عام.

 

وتقدم الدكتور موسى عباس، بالشكر الجزيل لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس النادي الأهلي، على دعمه الكبير لفكرة إنشاء هذا المتحف الذي يحمل اسم سموه، مضيفاً أنه يعتبره شرفاً كبيراً له، من شخص قدم الكثير من الإنجازات الرياضية، سواء في الفروسية أو سباقات الهجن. وأضاف مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، أن الفكرة راودته منذ فترة طويلة، منذ بداياته كلاعب في «الفرسان»، ولكن لم تكن هناك الإمكانات المالية في ذلك الفترة لولادة هذا المتحف، وأشار الدكتور موسى عباس، انه عندما أنشأ منزله الذي يقطن فيه، وضع في اعتباره تخصيص مكان لهذا المتحف الثمين.

 

ودعا مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة، القائمين على الرياضة الإماراتية، إلى إنشاء متحف رياضي، يرصد كافة الإنجازات الرياضية لدولة الإمارات، وحتى يكون شاهداً حياً للجيل الحالي من الناشئين، للاطلاع على تاريخ الرياضة الإماراتية، بالإضافة إلى قيام الأندية المحلية بتوثيق تاريخها من الإنجازات والمشاركات. وأضاف الدكتور موسى عباس، أن متحفه يتحدث عن تاريخه الشخصي في المحافل الرياضية، وخاصة مكتبته الرياضية، التي ستكون متاحة لجميع الباحثين في مجال الرياضة، وأعلن مدير إدارة الاحتراف بالنادي الأهلي عضو لجنة المنتخبات باتحاد الكرة،عن مشروعه الجديد الذي سيتناول الاحتراف من منظور آخر.

 

أشاد المهندس مروان بن غليطة رئيس مجلس إدارة نادي النصر، بالمتحف ، وقال أن الجميع يشعر بالفخر وهو يشاهد هذا الكم الهائل من الصور والوثائق، التي تؤرخ لعدد من الأحداث الرياضية، ومقتنيات خاصة بالدكتور موسى، التي ستكون بلا شك مرجعاً كبيراً للباحثين ومحبي الرياضة، وأضاف ، أن هذا العمل الجبار يجب أن يعمم، ويزوره الناس، مشيرا إلى أن دبي تحتاج إلى متحف رياضي، والأندية المحلية تمتلك أرشيفها التاريخي، ولكنه لا يشبه الإخراج المبدع لمتحف «فزاع».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق