برعاية حمدان بن محمد : 3000 زائر لمنصة مركز حمدان للإبداع في دبي مول

Thu 2 October, 2014 | 5:10 am

 

استقطبت منصة مركز حمدان للإبداع والابتكار الذي أطلقته مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي تحت رعاية كريمة وتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي في دبي مول إقبالاً كبيراً من أكثر من 3000 زائر من 69 جنسية مختلفة كانت المنصة التي دشنت مؤخراً في قاعة النجمة بدبي مول، واستمرت لمدة خمسة أيام لتعريف الشباب بخدمات المركز.

 

ويعد مركز حمدان للإبداع والابتكار الجهة المتخصصة في تعزيز ودعم التميز والإبداع لمشاريع الشباب. وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «تم تصميم منصة المركز في دبي مول بطريقة مبتكرة على شكل مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، (إن أكبر مخاطرة ألا تخاطر).

 

وأتاحت للشباب بناء مراحل وضع خطة العمل لتنفيذ أي مشروع تجاري خلال 10 دقائق، والتعرف إلى خدمات مركز حمدان، إضافة إلى تواجد نخبة من الخبراء والاستشاريين الذين استمعوا إلى أفكار ومقترحات الحضور، وتزويدهم بالمفاهيم الرئيسية وكيفية إنشاء مشاريع مبتكرة».

 

وأشاد الجناحي بدور المركز الذي سيحتضن مختلف الكفاءات والمواهب الشابة الرامية إلى الانطلاق بمشاريع فريدة في إمارة دبي، التي تعتبر عاصمة ريادة الأعمال في المنطقة، وسيقوم المركز بدوره على تلبية احتياجاتهم وتوجيههم حول كيفية تقديم فكرة المشروع وإمكانية تطبيقها مشروعاً تجارياً ناجحاً ومستداماً.

 

وعلى نحو متصل، قال يوسف لوتاه، مدير أول مركز حمدان للإبداع والابتكار: «أظهرت نتائج مسوحات المنصة أن أبرز التحديات التي تواجه الشباب في بداية مشاريعهم هي الفشل والخوف من المخاطرة، ورأس المال والتمويل، والمنافسة، وإجراءات الدوائر الحكومية، ومتطلبات وزارة العمل والعمّال وقوانينها، إضافة إلى عدم معرفة كيفية بدء خطة العـــمل والخــطة التنفيذية للمشروع. ومن جانبه سيقوم المركز بدراسة هذه الحالات والعمل على القضاء على مثل هذه التحديات التي تؤثر في مسيرة المشاريع».

 

وأشار لوتاه إلى أن مركز حمدان للإبداع والابتكار حظي بأكثر من 7000 متابع لشبكات التواصل الاجتماعية للمركز خلال الأيام الأولى من إطلاق المبادرة، وبنسبة 70% من المتابعين في داخل الدولة، وأضاف: «ضمت منصة المركز في دبي مول سلسلة من الحوارات المفتوحة والنقاشات مع الشباب.

 

حيث تم استقبال عدد من رواد الأعمال الناجحين، الذين بدأوا مسيرتهم الريادية من خلال مؤسسة محمد بن راشد وهم: جاسم البســـتكي، وأنس بوخش، وفريق اكسبوز، وهالة كاظم، وخليفة بن هندي، وذلك لتبادل الخبرات وتشجيع الشباب نحو الجهد في ابتكار وتطوير المشاريع».

 

وقد قام فريق عمل المؤسسة من خلال منصة مركز حمدان للإبداع والابتكار في دبي مول بتوجيه وتعريف الشباب بكيفية تقديم فكرة المشروع وإمكانية تطبيقها مشروعاً تجارياً من خلال بناء نموذج عملي يتضمن الخطوات التنفيذية للمشروع، إلى جانب التعريف بخدمات المؤسسة والدور الذي تقوم به في دعم رواد الأعمال والشباب، وبعض المشاريع المبتكرة لرواد أعمال مواطنين من أعضاء المؤسسة.

 

يعد مركز حمدان للإبداع والابتكار مركزاً لاحتضان المشاريع، الذي تم تطويره بشكل فريد في إمارة دبي، ويقع في قرية الأعمال في دبي، ويمتد على مساحة 20,000 ألف قدم مربعة، ومن المتوقع تدشينه رسمياً في الربع الأخير من العام الحالي 2014 ليمثل بذلك أكبر تجمع للمشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة. وسيقوم المركز على تنفيذ مبادرات داعمة لضمان الوصول إلى جميع الفئات، وتأسيس شراكات مع الجهات الراعية لحقوق الملكية الفكرية، والشراكة مع الجامعات لدعم الطلبة من أصحاب الأفكار المتميزة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق