جائزة حمدان بن محمد للتصوير سفيرة للصورة العربية

Thu 2 October, 2014 | 5:00 am

 

نصبت جائزة حمدان بن محمد للتصوير «سفيرة للصورة العربية»، وذلك خلال مشاركتها الثانية في معرض «فوتوكينا» 2014، والذي أقيم مؤخراً في مدينة كولون الألمانية، ويعد من أكبر معارض صناعة التصوير على مستوى العالم.

 

وشهد جناح الجائزة في المعرض زيارة عدد من كبار الشخصيات أبرزهم الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون المالية والإدارية، وكان في استقباله علي بن ثالث الأمين العام للجائزة، والذي أهداه كتاب الجائزة ولوحة تذكارية.

 

كما استقبلت سحر الزارعي الأمين العام المساعد العقيد ركن طيار محمد راشد النعيمي نائب الملحق العسكري للدولة في ألمانيا وهولندا، وأهدته لوحة تذكارية.

 

وزار الجناح الدكتور سالم علي الكعبي مدير المكتب الفرعي لسفارة دولة الإمارات في بون الذي تلقى كتاب الجائزة كهدية رمزية منها، إلى جانب ريكاردو بوسي الأمين العام للاتحاد الدولي لفن التصوير أحد محكمي الدورات السابقة في الجائزة، وجون سيغال نائب رئيس المجلس الدولي للتصوير التابع لهيئة الأمم المتحدة.. كما حضر وفد الجائزة افتتاح المعرض الفوتوغرافي الذي أقامه المجلس.

 

وقال علي بن ثالث إن المشاركة هذا العام كانت ناجحة بكل المعايير، وتخطت سقف التوقعات وما لمسه من الشعبية الكبيرة التي حصدتها الجائزة من زوار المعرض من خلال الإقبال الكثيف على جناحها والاهتمام الإعلامي الواسع بها والعناوين المميزة التي تم تداولها في أروقة المعرض، والتي تؤكد اعتلاء الجائزة هرم الصورة العربية والأوسطية.

 

وثمنت سحر الزارعي الاهتمام الكبير من الجهات والشخصيات البارزة المتخصصة بصناعة التصوير الضوئي بمشاركة الجائزة ومناقشة الأعمال المعروضة وحجم الإقبال على المشاركة في الجائزة التي أصبح اسمها «ماركة مسجلة» في عالم التصوير الضوئي.

 

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق