حمدان بن محمد يطلع على جناح طيران الامارات في جيتكس 2014

Mon 13 October, 2014 | 1:30 pm

 

اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، خلال زيارة سموه لمعرض أسبوع جيتكس للتقنية 2014، على أحدث التقنيات والتطبيقات التي تستعرضها طيران الإمارات خلال أيام المعرض.

 

وتشارك مجموعة الإمارات لأول مرة في معرض جيتكس للتقنية، حيث تستعرض بعضاً من أحدث التطبيقات التكنولوجية المبتكرة المطورة من قبل مختبر طيران الإمارات للإبداع.

 

ويوفر «مختبر طيران الإمارات للإبداع» الذي تأسس في عام 2012، مجالاً للعقول الإبداعية داخل مجموعة الإمارات للالتقاء ومـــناقشة الأفكار وتطوير مبتكرات جديدة.

 

ومن بين التطبيقات الذكية التي تستعرضها طيران الإمارات في المعرض:

«أوكولوس» و«غوغل ستريت فيو».

جمع «مختبر طيران الإمارات للإبداع» بين «غوغل ستريت فيو» ونظام «أوكولوس» لمنح العملاء تجربة فريدة رائعة عن طائرتنا العملاقة الإيرباص A380.

 

ويتيح «أوكولاس» لمستخدميه التنقل الافتراضي على متن الطائرة، حيث يمكن التجول داخل الصالون الجوي، ومشاهدة على حمام الدوش «الشاور سبا» وأجنحة الدرجة الأولى الخاصة، ومقاعد درجة رجال الأعمال التي تتحول إلى أسرة مستوية.

وتقوم طيران الإمارات حالياً بأبحاث لتطوير المزيد من استخدامات هذه التقنية الحديثة في مختلف المجالات، مثل تدريب أطقم الخدمات الجوية.

 

طورت طيران الإمارات تقنية «مايكروسوفت كينكت» الخاصة بألعاب الفيديو. وتستشعر هذه التقنية الحركة، بهدف الوصول إلى تجارب تفاعلية جديدة لعملائها وزملائها.

 

أسهمت الهواتف الذكية وأجهزة اللوحية في إحداث ثورة في وسائل التواصل مع العملاء عامة، وفي قطاع الطيران بصورة خاصة، وتتضاعف أهمية هذه الأجهزة وتطبيقاتها عاماً بعد عام. فالعملاء يحتاجون إلى الحصول على أحدث المعلومات عن كل جوانب رحلاتهم، بدءاً من البحث، والحجز والشراء، وحتى ما يجدونة على الرحلات.

 

وإدراكاً منها لهذه الحاجة، قامت الناقلة في مارس الفائت بإطلاقEmirates App (تطبيق الإمارات)، الذي يتيح ببساطة إدارة الحجوزات والرحلات، كما يوفر إمكانية المتابعة الحية لرحلات طيران الإمارات في أي مكان في العالم من خلال الخريطة المتحركة، والحصول على معلومات تفصيلية عن أية رحلة والخدمات المتوفرة.

 

ويزيد عدد المستخدمين الذين قاموا بتنزيل هذا التطبيق حتى الآن عن 180 ألفاً. ولا تمثل النسخة الأولية من تطبيق الإمارات سوى جزء صغير من الابتكارات التي تخطط الناقلة لوضعها في خدمة عملائها في المستقبل.

 

وفضلاً عما سبق، تعرض طيران الإمارات أحد أجنحة الدرجة الأولى الخاصة، التي تم ابتكارها في عام 2003، وتعتبر فكرة رائدة لاستعادة بريق السفر الجوي، وهناك الآن أكثر من 1500 جناح خاص على معظم طائرات الأسطول الذي يضم اليوم 229 طائرة.

 

فبالإضافة إلى توفير مستويات عالية من الراحة والخصوصية، يزدحم الجناح الخاص بالتقنيات التي توفر للمسافر الترفيه وتتيح التحكم التام بكل التفاصيل، فالشاشة الكبيرة قياس 27 بوصة تقدم خيارات واسعة من خلال ما يصل إلى 2000 قناة ترفيهية.

 

وهناك «تابلت» يتيح التحكم بوظائف المقعد وإغلاق وفتح باب الجناح والتحكم بالإضاءة، عدا عن إمكانية متابعة مسار الرحلة من خلال الخريطة المتحركة، ومشاهدة العالم من على ارتفاع 40 ألف قدم بفضل الكاميرات الخارجية المثبتة على هيكل الطائرة.

 

وقال بطرس بطرس، نائب رئيس أول طيران الإمارات لدائرة الاتصالات المشتركة والتسويق والعلامة التجارية: «نحن في طيران الإمارات نشجع الأفكار الإبداعية الجريئة. وتلعب المنتجات التقنية والمبتكرة دوراً محورياً في جميع مجالات العمل ضمن أقسام الناقلة».

 

وأضاف بطرس: «تتمتع طيران الإمارات بسمعة عالمية كواحدة من أكثر الناقلات الجوية ابتكاراً في صناعة الطيران ويأتي معرض جيتكس ليتيح لنا تسليط الضوء على بعض من الأعمال الابداعية التي تم تطويرها في مختبر طيران الإمارات. ويسعدنا أن نشارك في معرض هذا العام، ونتطلع إلى تبادل الأفكار والأعمال الإبداعية مع بقية المشاركين».

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق