مشيدا بدعم حمدان بن محمد ..مجان يشارك باختراعات بيئية في معرض بألمانيا

Sat 25 October, 2014 | 9:26 pm

 

اشاد المخترع الإماراتي أحمد عبدالله مجان الملقب بـ ” أديسون الإمارات” بدعم ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي ..لمشاركاته الدولية في اطار تشجيع سموه الدائم لشباب وفتيات الوطن المبدعين نحو الاختراع والابتكار .

 

وغادر مجان الى المانيا للمشاركة في النسخة السادسة والستين من المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات المقرر تنظيمه في 30 اكتوبر الجاري وحتى الثاني من نوفمبر القادم في مدينة نونبيرج .

 

وأشاد المخترع أحمد مجان بالدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد له مشيرا إلى أنه بفضل من الله ودعم القيادة الرشيدة والدعم الذي يوليه سمو ه.. استلهم أفكارا جديدة وحرص خلال السنة الماضية بعد عودته من لندن والولايات المتحدة الإمريكية محملا بالميداليات .

 

وكشف مجان أنه سيشارك في ” اينا ” العالمي بـبعض اختراعات جديدة مسجلة باسمه موضحا أن بعض الابتكارات الجديدة يسعى إلى الإسهام في الحفاظ على بيئة سليمة وكذلك استثمار الطاقة الشمسية.

 

وتأتي الدعوة للمخترع الاماراتي احمد مجان بعد أن حقق جوائز متميزة في المعرض البريطاني للاختراعات الذي حصد فيه مجان ست جوائز متقدمة وفي معرض بس ببريطانيا ومعرض إنبكس 2014 بالولايات المتحدة الامريكية .

 

وتشارك في تنظيم المعرض بالإضافة الى مؤسسة ” اينا ” المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني منظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا اتحاد المخترعين التايوانيين الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين المنظمة النمساوية للابتكار والاختراع.

 

وقال مجان : إن المعرض الذي يقام في الفترة من 30 إلى 2 نوفمبر وتتم إقامته بمشاركة أقوى مشروعات الاختراعات حول العالم خلال العام الجاري مشيرا إلى أنه يشارك في معرض “اينا” أكثر من 700 مشارك فيما يصل عدد رو اد المعرض إلى أكثر من 15 ألف زائر لافتا إلى أن المعرض يعمل على ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنعين المستثمرين للاختراعات.

 

ويعتبر معرض ” اينا ” من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين لأكثر من 66 عاما , وقد شارك في العام الماضي أكثر من 700 اختراع وابتكار من 33 دولة.

 

و زار المعرض متخصصون في مجال الابتكار والاختراع من أكثر من 44 دولة.

 

وقال مجان : إن وجود مكاتب براءات الاختراع الدولية وأيضا المؤسسات والجمعيات المتخصصة المحلية والعالمية عنصر مساعد على التواصل بين المخترعين وتقديم المساعدات الملموسة والنصائح الفعالة في مجال الاختراعات والابتكارات.

 

وتابع : ولضمان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل علينا أن نقف بجوار الشباب الباحثين في مجال التكنولوجيا والعلوم ونشجعهم وكذلك نعمل على نشر ثقافة الاختراع وهذا من أهم أهداف المعرض .

 

شارك في النسخة الأخيرة للمعرض 800 اختراع من 37 دولة. وقدم المعرض مجموعة من الجوائز العالمية في الاختراعات وهي:جائزة المنظمة العالمية الرومانية للتميز العلمي والتقني وجائزة منظمة الاختراعات البوسنية لمخترعي المستقبل وجائزة الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا وجائزة اتحاد المخترعين التايوانيين جائزة الكلية التقنية للإبداع والابتكار في ألمانيا وأوسكار الاتحاد العالمي لاتحادات المخترعين في مجال الابتكارات الصديقة للبيئة وجائزة المنظمة النمساوية للابتكار والاختراع .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق