برعاية وحضور حمدان بن محمد : مجلس دبي الرياضي يحتفي بالمتميزين غداً

Tue 28 October, 2014 | 5:00 am

 

أكمل مجلس دبي الرياضي التحضيرات لحفل «برنامج دبي للتفوق الرياضي» لأندية وشركات كرة القدم في إمارة دبي، الذي يقام برعاية وحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي، وتنطلق فعالياته في الثانية عشرة ظهر غد في قاعة بني ياس بفندق جراند حياة بدبي، وسيتم فيه تكريم المتميزين في نظام تقييم الأندية خلال الموسم الماضي.

 

ويترقب القطاع الرياضي الإعلان عن النادي وشركة كرة القدم الحاصلين على أعلى الدرجات في نظام تقييم الأندية، اللذان سيتم تكريمهما، إلى جانب تكريم المدير التنفيذي المتميز، والوحدة الطبية المتميزة، وأكاديمية كرة القدم المتميزة، بالإضافة إلى الفئات السبع الجديدة التي تم إطلاقها لأول مرة في النسخة الرابعة للبرنامج.

 

وهي: فئة اللاعب الناشئ المتميز، المدرب المواطن المتميز، النادي المتميز في تطوير الرياضة النسائية، النادي المتميز في المسؤولية المجتمعية، شركة كرة القدم المتميزة في التسويق والاستثمار، المشروع المشترك المتميز، والمبادرة المتميزة.

 

وكان المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي اعتمد أسماء الحاصلين على أعلى درجات نتائج تقييم الأندية الرياضية وشركات كرة القدم بدبي، بعد الاطلاع على تقرير اللجنة المحايدة التي شكلها المكتب التنفيذي وضمت عدداً من ذوي الكفاءة والاختصاص في تقييم الأندية وشركات كرة القدم، التي قامت بزيارة جميع الأندية وشركات كرة القدم في دبي واطلعت على العمل الذي تقوم به وتم تقييمه وفقا للمعايير المعتمدة، كما تم تحديد العناصر الرئيسية على النحو التالي: الإداري والمالي، التنظيمي، الفني، الثقافي والمجتمعي، الاتصال والإعلام، التسويق والاستثمار بالإضافة لمعيار مؤشرات الأداء الرئيسي.

 

وسيقوم مجلس دبي الرياضي بتكريم عدد من رواد العمل الرياضي سيراً على عادته بالدورات الماضية، في إطار حرص المجلس على ربط التاريخ بالحاضر من خلال إبراز جهود هذه النخبة من أصحاب المسيرة المشرفة، ممن قدموا الكثير للأندية والقطاع الرياضي.

 

وجاء إطلاق الحفل السنوي عام 2011 انطلاقا من مساعي «دبي الرياضي» لتقدير أصحاب الإنجازات والمتميزين الرياضيين في دبي والاحتفاء بهم في حفل مميز يعزز من قيمة الإنجازات التي تم من خلالها اختيار المكرمين، من خلال معايير وضعها مجلس دبي الرياضي لتقييم عمل الأندية الرياضية وشركات كرة القدم وفق نظام تقييم الأندية الرياضية بدبي.

 

وخضعت أكاديميات الكرة لمعايير مختلفة حددت عناصرها كالتالي: التخطيط والتنظيم، الانضباط والأخلاق، التطور المعرفي والنفسي، دعم التحصيل العلمي، الأداء الفني، النتائج والإنجازات، وبالنسبة للوحدات الطبية فكانت معايير تقييمها كالتالي: التخطيط والتنظيم، الأداء الفني، والنتائج والإنجازات، أما فئات التفوق الإداري (المبادرة المتميزة، المشروع المشترك المتميز، النادي المتميز في تطوير الرياضة النسائية، النادي المتميز في المسؤولية المجتمعية.

 

وشركة كرة القدم المتميزة في التسويق والاستثمار) فانحصرت معاييرها في التخطيط، التنظيم، التنفيذ، والتقييم والنتائج، فيما كانت معايير فئات التفوق الوظيفي (المدير التنفيذي المتميز، اللاعب الناشئ المتميز، المدرب المواطن المتميز) مختلفة حيث جاءت عناصرها كالتالي: الأداء، المهارات، التميز، الإبداع، الإنجاز، العوامل المرتبطة بصاحب الإنجاز، والعوامل المرتبطة بالإنجاز ذاته.

 

فاز بجوائز الدورة الثالثة العام الماضي شركة الأهلي لكرة القدم، ونادي دبي للرياضات الخاصة، وأكاديمية النصر لكرة القدم، وفاز نادي النصر الرياضي بجائزة أفضل وحدة طبية في فئة التميز المؤسسي، وفاز أحمد خليفة حماد من النادي الأهلي بجائزة المدير التنفيذي المتميز ضمن فئة التميز الوظيفي.

 

كما تم تكريم قدامى الرياضيين في الفئة التقديرية وهم محمد علي العصيمي، حميد الغيث، أحمد الشعفار، الدكتور أحمد سيف بالحصا، قاسم سلطان البنا، بطي بن بشر، شبيب خانصاحب، الدكتور محمد عبيد غباش، وعبدالله ناصر العامري.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق