محمد بن راشد يستقبل بحضور حمدان بن محمد .. رئيسي بنجلاديش وكازاخستان ورئيس وزراء لوكسمبورج

Tue 28 October, 2014 | 3:06 pm

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” – بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي و سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي – في مدينة جميرا في دبي قبل ظهر اليوم كلا على حدة – رئيسي بنغلاديش وكازاخستان ورئيس وزراء لوكسمبورج الذين يشاركون في أعمال ” منتدى الاقتصاد الإسلامي العالمي في دورته العاشرة.

 

فقد التقى سموه على هامش المنتدى فخامة الرئيس محمد عبدالحميد رئيس جمهورية بنغلاديش الشعبية حيث تجاذب سموه والرئيس الضيف أطراف الحديث حول أعمال المنتدى ومستقبل الإقتصاد الإسلامي في ضوء ما توليه دولة الإمارات من إهتمام ودعم على المستويين الإقليمي والعالمي لهذا القطاع إذ أشاد الرئيس البنغلاديشي برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمستقبل هذا القطاع الحيوي وتأسيس مركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي الذي يتولى ترجمة رؤية سموه على ارض الواقع ونشر وترسيخ ثقافة الاقتصاد الاسلامي المعمول به في العديد من دول العالم بما فيها دولة الإمارات التي تعتبر الرائدة في هذا المجال.

 

واستعرض الرئيس عبدالحميد أمام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الإمكانات المتاحة في بلاده لجذب الاستثمارات ..معربا عن رغبته وحكومة بلاده بتشجيع شركات القطاع الخاص ورجال الأعمال في دولة الإمارات لبناء شراكات استثمارية مع بنغلاديش منوها بخبرة دبي في تطوير البنى التحتية خاصة في الموانىء والاسواق المالية وشبكات الطرق والمدن السياحية.

 

كما التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي فخامة الرئيس نور سلطان نزار باييف رئيس جمهورية كازاخستان وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الطيبة القائمة بين دولة الإمارات وكازاخستان خاصة في مجالات النقل الجوي والإقتصاد والاستثمار وتبادل الخبرات.

 

وأشار الرئيس نزار باييف الى ان بلاده تتطلع الى الاستفادة من خبرة دبي في تنظيم المؤتمرات والمعارض الدولية ..مهنئا دولة الإمارات بفوز دبي بإستضافة معرض اكسبو 2020 الحدث الثقافي السياحي التجاري العالمي الأكبر , وأعرب عن رغبته وحكومة بلاده في الإستفادة من خبرة دبي وتجربتها في تنظيم وإستضافة المؤتمرات والمعارض الدولية.

 

وأشاد الرئيس الكازاخستاني بالنهضة الحضارية المتنوعة التي تشهدها دول الامارات في جميع المجالات ..منوها بمشاهداته في دبي التي وصفها بأنها نموذج للمدن المتحضرة ودائمة التطور والتي لا تنام.

 

وقد تسلم فخامة الرئيس الكازاخستاني بحضور صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي جائزة القيادة العالمية في التمويل الإسلامي لعام 2014 من مؤسسة جوائز التمويل الاسلامي العالمية .

 

وقام بتسليم الجائزة الى الرئيس الدكتور همايون دار مؤسس الجائزة ورئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة إدبيز للاستشارات.

 

هذا وقد وجه الرئيس نزار باييف دعوة رسميه الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لزيارة كازاخستان وقبلها سموه شاكرا وواعدا بتلبيتها في الوقت المناسب.

 

ثم التقى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي معالي خافيير بيتل رئيس وزراء لوكسمبورغ حيث دار الحديث بين سموه والضيف حول أهمية الاقتصاد الاسلامي ودور المصارف الاسلامية في تحقيق النمو الإقتصادي العالمي ودور دولة الإمارات عموما ودبي على وجه الخصوص في تطوير هذا القطاع ومساعدتها للدول الراغبة في تطبيق هذا النظام عندها.

 

وقد أشاد رئيس وزراء لوكسمبورغ بالتنظيم الحضاري الحديث لمدينة دبي وبنيتها التحتية وخبرة كوادرها البشرية المؤهلة في التنمية والتحديث وتحويل مدينتهم الى مدينة ذكية بالكامل منوها في هذا السياق بتوجيهات ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمستقبل بلاده وحرصه الأكيد على إسعاد شعبه وتحويل رؤيته الى واقع ملموس.

 

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رحب بالقادة الثلاثة وتمنى لهم إقامة سعيدة في دولة الإمارات.

 

وأكد سموه خلال اللقاءات التي جمعته وهؤلاء القادة ان دولتنا حريصة على إقامة علاقات طيبة ومتوازنة مع جميع دول وشعوب العالم قائمة على الاحترام المتبادل والمنافع المشتركة والتبادل الثقافي والسياحي خدمة للسلام وترسيخ ثقافة التعايش السلمي والتناغم الإنساني بين شعبنا وشعوب وثقافات العالم.

 

حضر اللقاءات سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس مجلس إدارة مركز دبي لتطوير الاقتصاد الاسلامي ومعالي محمد ابراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي وسعادة سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانىء والجمارك في دبي وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة حمد بوعميم مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي فيما حضر مقابلة رئيس وزراء لوكسمبورغ سعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية والسفير غير المقيم في لوكسمبورج وسعادة نيكول بيتنتنر سفيرة دوقة لوكسمبورج لدى الدولة .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق