برعاية حمدان بن محمد .. «بطولة دبي للضيافة» تنطلق غداً بمشاركة أكثر من 2500 متسابق

Wed 29 October, 2014 | 5:05 am

 

تنطلق فعاليات الدورة الثانية لـ«بطولة دبي العالمية للضيافة» غداً، التي تقام بتوجيهات من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، في مركز دبي التجاري العالمي، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، في أجواء من الحماس التي يتم من خلالها إظهار إبداعات وابتكارات فن الطهي العالمي والمحلي، كاشفة عن أسماء الجهات الاستراتيجية والرئيسية الراعية لفعاليات الدورة الثانية للبطولة.

 

وأكد أحمد بن حارب رئيس بطولة دبي العالمية للضيافة، اكتمال الاستعداد، مثنياً على زيادة إعداد المشاركين في هذه الدورة والتي فاقت التوقعات ووصلت حتى 3385 مشاركة مقارنة مع العام الماضي، وتم تأهيل 2588 مشاركاً، وهذا يؤكد نجاح المسابقة وسعة انتشارها بين المجتمعات العربية والخليجية.

 

وأضاف أن البطولة تتضمن مجموعة من العروض، مثل المهارات الفنية في تزيين الأطعمة، وكذلك عرض المنتجات المحلية المعدة منزلياً، وإبراز مهارات المتسابقين، في حين ستسهم عروض الطبخ الحية التي سيقدمها الطهاة المحترفون في تعريف الضيوف بطرق متعددة للطبخ التقليدي والعالمي، التي ستساهم في إكسابهم خبرات واسعة بطرق إعداد مختلفة للطعام من الوصفات العربية والعالمية، وخاصة أن هذه الدورة ستحظى بمشاركة أكثر من 2588 مشاركاً من أمهر الطهاة في الدول الخليجية والعربية.

 

وقال أحمد شريف نائب رئيس البطولة إن الدورة الثانية ستسلط الضوء على التراث والثقافة الإماراتية والخليجية البحتة، والتعريف بتقاليد الطهي الإماراتية والضيافة الخليجية وتعزيزها وحفظها للأجيال القادمة، وسوف يتيح أيضاً فرصة للزوار للتمتع بمشاهدة أجمل العروض في الطهي وتنافس المحترفين والهواة في إعداد أشهى وألّذ الأطباق الإماراتية والعالمية. وتضم البطولة مسابقات في الإبداعات الغذائية، والمنتجات الخليجية، ومسابقة قطاع الضيافة وغيرها.

 

وقال أحمد الفلاسي، المدير التنفيذي لإدارة المجمعات في إعمار العقارية «إن إعمار تسعد بدعم حدث على هذا المستوى من الاحترافية والتميّز والتفرد باعتباره الأول الذي يحتفي بفن وتقاليد الضيافة الإماراتية الأصيلة التي تمثل جزءاً لا يتجزأ من الموروث الثقافي والحضاري الغني لدولة الإمارات»، وقال عبد الباسط الجناحي، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: إن المؤسسة حريصة على توفير الرعاية والدعم اللازم لمواصلة النجاح والزخم الذي حققته «بطولة دبي العالمية للضيافة» في العام الماضي. ونأمل أن تحقق البطولة نتائج إيجابية تصب في خدمة مسيرة الريادة التي تنتهجها دولة الإمارات.

 

وحول المسابقة الإماراتية قالت آمنة الظاهري مديرة المسابقة الاماراتية، إن المسابقة تتكون من 4 فئات وهي “الطهي التقليدي، والمحترفون، والهواة، وصغار السن، وسوف تسلط فئة الطهي التقليدي الضوء على المجتمع الاماراتي، ويتم تقديم المسابقة في الهواء الطلق من خلال القرية التراثية المصاحبة للبطولة، وفئة المحترفين سوف تتاح لهم الفرصة لاستعراض خبراتهم ومهاراتهم الإبداعية في تقديم المقبلات والوجبات الرئيسية والحلويات، وتم تخصيص فئة للهواة الذكور وأخرى للإناث ممن تتراوح أعمارهم بين 15-27 عاماً، مؤكدة دخول تلك الفئة بقوة شديدة في المنافسات، أما فئة صغار السن ممن تتراوح أعمارهم بين 7-14 عاماً.

 

المشاركات مفتوحة للأطفال المتواجدين في أرض البطولة إذا رغبوا بالمشاركة، وتتنافس تلك الفئة على تحضير السندويشات وتزيين الكيك والبسكويت وترتيب مائدة الطعام، وتم تنفيذ ورشة للأطفال المشاركين في المنافسات لتأهيلهم.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق