بحضور محمد بن راشد وحمدان بن محمد : راشد بن دلموك يتوج بطلاً لسباق القدرة في سيح السلم

Fri 7 November, 2014 | 3:01 pm

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، سباق مدينة دبي الدولية للقدرة (CEN) لمسافة 100 كم.

 

والذي أقيم يوم أمس في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم. واشتمل السباق على ثلاث مراحل، حيث بلغت مسافة المرحلة الأولى 40 كم «اللون الأصفر»، ومسافة المرحلة الثانية 40 كم «اللون الأحمر»، ومسافة المرحلة الثالثة 20 كم «اللون الأبيض».

 

وتوج الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بطلاً للسباق، ممتطياً صهوة الجواد «مرعب» من إسطبل إم. آر. إم بأشراف المدرب إسماعيل محمد، مسجلاً زمناً قدره 3,30,02 ساعات.

 

وتلاه في المركز الثاني الفارس عبد الله غانم المري، ممتطياً صهوة الجواد «مانديلا» لإسطبلF3، مسجلاً زمناً قدره 30,03 ,3 ساعات، فيما احتل الفارس غانم سعيد العويسي المركز الثالث، ممتطياً صهوة الجواد «صافي صفراء» لإسطبل F3، مسجلاً زمناً قدره 33 ,3,36 ساعات.

 

واحتل الفارس سيف سالم الفارسي المركز الرابع، ممتطياً الجواد «تيرمينيتور» لإسطبل دبي للقدرة مسجلاً زمناً قدره 54, 3,40 ساعات. وتلاه في المركز الخامس الفارس أحمد محمد بالقيزي، ممتطياً صهوة الفرس «إس إم ليدي كومبي» لإسطبل فزاع 3 للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 39,47 ,3 ساعات.

 

تصدر الفارس سعيد راشد العامري، المرحلة الأولى من السباق، والذي بلغت مسافته 40 كيلو متراً «اللون الأصفر»، ممتطياً صهوة الجواد «ماجيك جلين سبيل» لإسطبل العاصفة 2 للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:27:18 ساعة.

 

وتلاه في المركز الثاني راشد أحمد البلوشي، ممتطياً صهوة الجواد «ستارلايت لودج تريبليوليشن» لإسطبلات الاتحاد، مسجلاً زمناً قدره 1:27:40 ساعة، فيما جاء في المركز الثالث الفارس خليفة سلمان الصابري، ممتطياً صهوة الجواد «كيلكيتي بارك فرانس» مسجلاً زمناً قدره 1:28:06 ساعة.

 

واحتل الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، المركز الرابع، ممتطياً صهوة الجواد «مرعب» لإسطبل إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1:28:40 ساعة.

 

وجاء الفارس سيف سالم الفارسي في المركز الخامس، ممتطياً صهوة الجواد «ثيرمينيتور» لإسطبل دبي القدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:28:52 ساعة، وتلاه في المركز السادس الفارس غانم سعيد العويسي، ممتطياً الجواد «جك صافي صفراء» لإسطبل F3 للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:28:59 ساعة.

 

واحتل الفارس محمد غانم المري، المركز السابع، ممتطياً الجواد «واي توتاري أباشي» لإسطبل فزاع 3 للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:29:10 ساعة، وتلاه في المركز الثامن الفارس عبد الله غانم المري، ممتطياً صهوة الجواد «مانديلا» لإسطبلF3 للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:29:11 ساعة.

 

وجاء في المركز التاسع، الفارس يوسف أحمد البلوشي، ممتطياً الجواد «زيدان» لإسطبل الاتحاد للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:29:15 ساعة، وتلاه في المركز العاشر الفارس منذر أحمد البلوشي، ممتطياً الجواد «كابر دي برويرز» لإسطبل الاتحاد للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 1:29:17 ساعة.

 

قفز الفارس عبد الله غانم المري، إلى صدارة المرحلة الثانية «اللون الأحمر» لمنافسة 40 كيلو متراً، ممتطياً صهوة الجواد «مانديلا» لإسطبل F3، مسجلاً زمناً قدره 2:48:35 ساعة.

 

كما قفز الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم من المركز الرابع، إلى الثاني، ممتطياً صهوة «مرعب» لإسطبل إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 2:48:42 ساعة، وتلاه في المركز الثالث الفارس غانم سعيد سالم، ممتطياً صهوة الجواد «صافي صفراء» لإسطبل F3، مسجلاً زمناً قدره 2:55:28 ساعة.

 

واحتل الفارس سيف سالم الفارسي المركز الرابع، ممتطياً صهوة «تيرمينيتور» لإسطبل دبي للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 2:55:41 ساعة.

 

واحتل الفارس راشد أحمد البلوشي المركز الخامس، ممتطياً الجواد «ستارلايت لودج»، مسجلاً زمناً قدره 3:03:21 ساعات، فيما جاء في المركز السادس الفارس أحمد محمد بالقيزي، ممتطياً الفرس «إس إم ليدي كومبي» لإسطبل فزاع 3 للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3:01:27 ساعات.

 

وقفز الفارس راشد سعيد الكمدة من المركز الخامس عشر إلى السابع، ممتطياً صهوة الجواد «خيبوبس الميس» لإسطبل الريح للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3:01:59 ساعات، فيما جاء الفارس راشد محمد البلوشي في المركز الثامن، ممتطياً الجواد «راجا دو كاسو» لإسطبل إعمار للقدرة، مسجلاً زمناً قدره 3:02:08 ساعات.

 

عقب ختام السباق تم تتويج الأبطال، بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

 

وقام سعيد بن حميد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية، ومحمد عيسى العضب نائب المدير العام لنادي دبي للفروسية، بتتويج الأبطال الفائزين، حيث تسلم البطل الشيخ راشد بن دلموك كأس البطولة، وسط تصفيق الحضور. وتسلم الفارس عبد الله غانم المري كأس المركز الثاني، فيما تسلم الفارس غانم العويسي كأس المركز الثالث.

 

قال الفارس غانم سعيد العويسي صاحب المركز الثالث، إن توجيهات ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، كان لها أكبر الأثر في تحقيقه لهذا المركز وصعوده الى المنصة، وأعرب العويسي عن سعادته بهذا المركز، وقال إنها النتيجة الأفضل له هذا الموسم، مشيداً بأداء الجواد «جي كيو صافي صفرا»، وقال إنه استطاع أن يؤكد قوته من أول مشاركة له بالدولة، وعن السباق قال العويس إنه لم يكن صعباً، .

 

تقدم محمد العضب نائب مدير نادي دبي للفروسية، بالشكر الجزيل لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، على تشريفهم هذا السباق، مضيفاً أن هذا دليل آخر على مدى الاهتمام الذي تحظى به الفروسية، وفرسان الإمارات، من مكانة نوعية، ما أعطى للسباق نكهة خاصة.

 

وعن السباق، قال نائب مدير نادي دبي للفروسية، إن المنافسات شملت مشاركة كبيرة بلغت 175 فارساً وفارسة، وهذا دليل على مدى قوة الاستعدادات التي يقوم بها فرساننا والمدربون للموسم الجديد.

 

وأضاف محمد العضب، أنه على الرغم من قصر المنافسة، واعتدال الأجواء في المرحلتين الأولى والثانية، شهد السباق انسحاب عدد من الفرسان، نتيجة الحالة الصحية للخيل، وعدم جاهزية بعض المشاركين للسباق.

 

وأشاد نائب مدير نادي دبي للفروسية، بتعاون كافة الجهات مع اللجنة المنظمة، ما أظهر السباق في حلة ممتازة، متمنياً للجميع النجاح والتوفيق في المنافسات القادمة.

 

أشاد المدرب إسماعيل محمد بأداء الجواد «مرعب»، وقال إن مستواه في تطور مستمر، خاصة في يتعلق بالقلب.

 

فقد نجح بسهولة في اختبار قياس النبض، والذي لم يتجاوز المعدلات غير المسموح بها، على الرغم من المجهود الكبير الذي بذله، وتابع أن الجواد «عقاب» حقق نتائجة طيبة الموسم الماضي، فقد كان بطلاً ووصيفاً وثالثاً، وأشار إلى أن الوجهة المقبلة للجواد، ربما تكون السباقات الكبيرة، مثل كأس صاحب السمو رئيس الدولة، وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

حرص صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على تهنئة البطل عقب ختام السباق، مشيداً بأدائه الرائع الذي توجه بالفوز باللقب.

 

كما حرص سموه على التقاط الصور التذكارية مع الأبطال المتوجين. وكذلك حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي على تهنئة الأبطال الفائزين، مشيداً بأدائهم خلال السباق والتقاط الصور معهم.

 

أهدى بطل السباق الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم لقب الفوز باللقب إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مشيداً بدعم سموه وتوجيهاته التي أسهمت في تحقيقه للفوز. وقال البطل إن حضور سموه منذ بداية السباق وحتى تتويج الأبطال يؤكد اهتمام سموه بالفرسان .

 

وبدعم رياضة القدرة التي أصبحت تتبوأ مكانة عالمية بفضل الإنجازات التي حققها فرسان الإمارات في هذا المجال، وأبرزها الفوز بلقب بطولة العالم للقدرة مرتين على التوالي..

 

وكذلك بطولة العالم العسكرية للقدرة. وأكد الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بأن هذا الفوز الذي تحقق من بداية الموسم يعتبر دافعاً قوياً لفرسان الإسطبل لتحقيق المزيد من الإنجازات في هذا الموسم الذي يبشر بالكثير، خاصة وأن خيول الإسطبل ستكون جاهزة وهدفها الكؤوس الكبرى.

 

وأبرزها كأس رئيس الدولة، كأس محمد بن راشد، كأس ولي عهد دبي وكأس اليوم الوطني. وأشاد البطل بمستوى الجواد «مرعب» واحتلاله موقع الصدارة منذ بداية السباق، مؤكداً بأنه اسم على مسمى وننتظر مشاركات كبرى مقبلة. وعن أصعب المراحل في السباق قال بأن المرحلة الثانية تعتبر الأصعب بسبب الرمل الكثيف وارتفاع درجة الحرارة.

 

وفي ختام حديثه، أعرب عن سعادته بالإنجاز الأول في الموسم مؤكداً بأن ذلك أول الغيث، ويعتبر حافزاً له لتسجيل المزيد من الإنجازات وخاصة الكؤوس الكبرى التي ستكون نصب عينه.

 

أشاد الفارس عبدالله غانم المري الحائز علي مركز الوصيف بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، مشيداً بدعمه لفرسان الاسطبل. وأضاف قائلاً إن سموه وضع خطة السباق وكان له الفضل الأكبر في حصوله على هذه النتيجة. وأشاد المري بمستوى المنافسة والمشاركة في السباق، مؤكداً بأن الموسم سيشهد تنافساً مثيراً بين مختلف الاسطبلات.

 

أشاد الفارس عبدالله غانم المري بدعم سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي، مشيداً بدعمه لفرسان الاسطبل.

وأضاف قائلاً إن سموه وضع خطة السباق وكان له الفضل الأكبر في حصوله على هذه النتيجة.

 

وأشاد المري بمستوى المنافسة والمشاركة في السباق، مؤكداً بأن الموسم سيشهد تنافساً مثيراً بين مختلف الاسطبلات. وأكد بأن فرسان الاسطبل سيتركز انتباههم على الكؤوس والبطولات الكبرى بالموسم، متمنياً التوفيق والنجاح على الظهور بالمستوى المشرّف.

 

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق