حمدان بن محمد يتوج الفائزين بمجسمي فارس الخليج بحضور مكتوم بن حمدان

Tue 18 November, 2014 | 5:00 am

 

توج سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بحضور الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، الفائزين بمجسمي فارس الخليج في بداية انطلاقة اليوم الأول بمهرجان فارس الخليج للهجن العربية الأصيلة بميدان المرموم.

 

ويأتي هذا المهرجان الذي أقيم برعاية كريمة من الشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم، تقديراً للإنجاز الكبير الذي حققه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد بمناسبة فوزه بمونديال العالم للقدرة، الذي أقيم بفرنسا.

 

وقد شهد السباق في يومه الأول مشاركة واسعة طيلة الفترتين الصباحية والمسائية، ومن ثمَّ ستتواصل السباقات حتى يوم الخميس المقبل وقد أعرب ملاك الهجن عن سعادتهم وفرحتهم بهذه المناسبة العظيمة، متمنين لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد التوفيق.

 

وفي الفترة المسائية قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ مكتوم بن حمدان بن راشد آل مكتوم بتتويج الفائزين، وقدم مجسم فارس الخليج لمالك «سلسبيل» التي انتزعت الشوط الأول «للأبكار المفتوح» لمالكها حمد أحمد بن ماجد الخييلي، كما تسلم خليفة بالرشيد السويدي مجسم فارس الخليج الثاني المخصص للرئيسي الجعدان اللقايا بفوز «مناور» الذي قطع المسافة في 7.36.9 دقائق.

 

أما الشوط الثالث فجاء لصالح «عولبة» لحمدان سعيد جابر التي استحقت الفوز عن جدارة بعد أن قطعت المسافة في 7.42 دقائق. وكانت «مهابة» لأحمد راشد غانم المنصوري على موعد مع ناموس الشوط الرابع واستحقت السيارة الرابعة بعد أن قطعت المسافة في 7.40 دقائق.

 

ونال «ولد شاهين» لمبارك بن زايد الخيارين السيارة الخامسة في زمن وقدره 7.40.9 دقائق. كما فاز «موال» لأحمد صالح القمرا بالسيارة السادسة في زمن وقدره 7.37.7 دقائق. وجاءت «الشايبة» لراشد عبيد لتكسب السيارة السابعة بعد أن قطعت المسافة 7.40.2 دقائق.

 

وانفردت هملولة لسعيد عبدالله أحمد الظاهري بصدارة الشوط الخامس بكار محليات في زمن وقدره 7.42.1 دقائق، وجاءت مزايا لعبدالله خليفة ماجد المسافري في المركز الثاني. وتصدرت الجذافة لسعيد محمد دري المنصوري في زمن الشوط السادس بكار مهجنات في زمن وقدره 7.40.0، أعقبها الرباعة لناصة حمد سهيل الخييلي في المركز الثاني. أما الشوط السابع فكان من نصيب شاهين لأحمد هلال أحمد إبراهيم في زمن وقدره 7.39.3 دقائق.

 

وحل الذهب لأحمد غانم دري المنصوري في المركز الثاني، وفاز تبرير لهديب سعيد علي الجربوعي المري بالشوط الثامن مسجلاً زمناً وقدره 7.39.7 دقائق. وحل الفارس لحمد طالب كردل المري في المركز الثالث.

 

أهدت »شودة« مالكها سعيد راشد بن غديّر سيارة الشوط الثامن بانفراده التام بهذا الشوط مسجلة أفضلة توقيت 7.34.4 دقائق.

 

ظفرت «تراحيب» لمحمد بطحان قران المنصوري بأول سيارات المهرجان، بعد فوزها بالشوط الرئيس الأول «اللقايا أبكار محليات» وقطعت مسافة 5 كلم في 7.39.2 دقائق «أفضل توقيت». واحتلت «منصب» لحمد راشد بن غدير الكتبي المركز الثاني، وكانت المنافسة على أشدها في الشوط الثاني المخصص «للأبكار المهجنات» بين «برلين» و«مرموقة» حتى اللحظات الأخيرة، ولكن «برلين» لحمدان سعيد محمد بالكليلة استطاعت أن تحسم الموقف بفارق جزء واحد من الثانية 7.44.4 دقائق. وحلت مرموقة لسهيل قناص العامري في المركز الثاني 7.44.5 دقائق.

 

كما استطاع رداد لمحمد هلال الطماطم العفاري أن يقتنص السيارة الثالثة بفارق جزء واحد من الثانية، أيضاً عن مخلص لخلفان علي سالم الشامسي مجسلاً زمناً وقدره 7.47.7 دقائق. وانفرد مقفل لعبيد حمد جار الله سالمين المري بصدارة الشوط الرابع المخصص للجعدان المهجنات في زمن وقدره 7.45.2 دقائق متفوقاً على معرف لغصاب مصبح راعي الطيرة العامري، الذي سجل 7.45.3 دقائق، بعد أن كان الأقرب للسيارة حتى الأمتار الأخيرة.

 

وكانت المنافسة على أشدها في الشوط التاسع المخصص للأبكار المحليات، الذي كان من أقوى الأشواط خاصة في نهاية المطاف عند نقطة خط النهاية التي شهدت دخول ثلاث مطايا في وقت واحد، وهي الشاهينية لسعيد عبيد خليفة بالرشيد، والعملة لمحمد خلفان العامري وسعيد بالكليلة العامري في زمن واحد 7.44.1.

 

كما شهد الشوط العاشر دخولاً ثنائىاً بين مراسيل لسالم راشد خليفة المهيري، وحسايس لناصر سعيد محسن الفلاحي في زمن وقدره 7.43.7 دقائق. وتصدر الطاغي لمحمد راشد سالم الغيلات الشوط الحادي عشر في زمن وقدره 7.41.4 دقائق، وحل هملول لحمد محمد بالكربي العامري في المركز الثاني، واستحق راهي لحمد أحمد ماجد الخييلي الشوط الثاني عشر والأخير بعد منافسة شرسة مع تحذير لسعيد حمد أحمد إبراهيم في زمن وقدره 7.46.0 دقائق.

 

أما أشواط النقدي فكانت من نصيب غارة لسعيد محمد بالكليلي الذي ظفر بصدارة الشوط الثالث عشر في زمن وقدره 7.42.1 دقائق. كما فازت تفسير لمحمد زايد المنصوري بالشوط الرابع عشر في زمن وقدره 7.48.2 دقائق. وتصدر سلهود لمحمد جعفر مرخان الكتبي الشوط الخامس عشر، ثم نجد لعلي راشد سيف بالشاوي بمقدمة الشوط السادس عشر. كما فازت الظبي لمطر سالم بن طامي العامري بالشوط السابع عشر، وأخيراً فازت زعفوز لسيف هلال العليلي بالشوط الثامن عشر.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق