برعاية حمدان بن محمد : «مهرجان السيارات» ينطلق اليوم بمشاركة دولية واسعة

Wed 19 November, 2014 | 5:10 am

 

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، تنطلق اليوم فعاليات الدورة الثانية من «مهرجان دبي للسيارات 2014» الحدث السنوي الأبرز في عالم المحركات في المنطقة الذي تنظم فعالياته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، خلال أيام عطلة نهاية الأسبوع لغاية 6 ديسمبر المقبل.

 

وتتجه أنظار محبي المحركات إلى دبي لمتابعة هذا الحدث الكبير الذي يقام تحت شعار «مهرجان دبي للسيارات.. شغف يحركه خيالك»، ويقدم لسكان دبي وزوارها مجموعة من الفعاليات التي تم تصميمها لتنشر المتعة والإثارة في كل ركن من أركان دبي، ولتكون وجهة للعائلات ضمن أجواء رائعة تتضمن أنشطة شيقة.

 

ويجمع «مهرجان دبي للسيارات 2014» أفضل ما تم صناعته في عالم المحركات على الإطلاق في عروض رائعة يقام بعضها لأول مرة في المنطقة والعالم، بالإضافة إلى أكبر تجمع للسيارات الفارهة والدراجات النارية المذهلة وغيرها الكثير.

 

وأكد المركز الإعلامي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن الهدف من إقامة «مهرجان دبي للسيارات» ليس فقط تقديم عروض ممتعة لأجمل ما تم إنتاجه في عالم المحركات، بل يتعداه إلى الارتقاء بمكانة دبي في مجالي السياحة والمحركات وتعزيز موقعها الريادي. كما أن «مهرجان دبي للسيارات» يقدم مجموعة من الفعاليات التي تستهوي محبي السيارات من العائلات والأفراد من جميع أنحاء الإمارات ومن خارج الدولة أيضاً، ويُعتبر منصة جاذبة لعشاق المحركات إلى المنطقة وشركات السيارات على حد سواء، ما يخلق فرصاً جديدة تتناغم مع تطلعات دبي في جعل الابتكار محركاً لاقتصادها».

 

ويقدم «مهرجان دبي للسيارات» العديد من الفعاليات والأنشطة تشتمل على:

 

سينطلق هدير المحركات إيذاناً بانطلاق «مهرجان دبي للسيارات» الأربعاء 19 نوفمبر عند الساعة 4:30 مساءً من خلال حدث «إنفينيتي فورمولا واحد شو رن»، حيث تستهل إنفينيتي الحدث بتقديم فريق إنفينيتي ريد بُل رايسينغ الحائز على بطولة العالم للفورمولا واحد للجمهور، وسيتسنى أيضاً لعشاق السرعة والإثارة في دولة الإمارات فرصة مشاهدة سيارة السباق وأبطال الفريق عن قرب.

 

وسيتم تقديم سيارة (RB7) الفائزة ببطولة العالم الفورمولا لموسم 2011، كما ستقدم سيارة (RB7) استعراضاً مباشراً جنباً إلى جنب مع سيارة إنفينيتي المستقبلية الرياضية عالية الأداء (Q50 Eau Rouge) وذلك في موقع سكاي دايف دبي بقيادة بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد لأربع مرات سيبستيان فيتل وزميله في الفريق المحترف دانيال ريكاردو.

 

ستجوب سيارات الأجرة الفارهة ابتداءً من اليوم وطوال أيام عطلة نهاية الأسبوع لغاية 6 ديسمبر شوارع دبي لتمنح الركاب تجربة غير مسبوقة ونقلهم إلى وجهاتهم مجاناً. وستتواجد السيارات في مواقع معينة في دبي مثل دبي مول ومول الإمارات ومردف سيتي سنتر وميركاتو وفنادق هيلتونن ومدينة الجميرا وأتلانتس والقصر بالإضافة إلى مطار دبي الدولي. وتعكس هذه الفعالية ريادة دبي في الإبداع والابتكار كونها تنظم للمرة الأولى في المنطقة.

 

يتضمن رالي دبي الدولي جولة استعراضية خاصة تقام يوم الخميس 27 نوفمبر في مركز دبي التجاري العالمي الساعة 7,30 مساءً بالإضافة الجولة الختامية وتكريم الفائزين يوم السبت 29 نوفمبر في المكان ذاته أيضاً. ويعتبر هذا الحدث الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات «فيا»، وبعد انطلاقه بجولة استعراضية خاصة في دبي، تبدأ الإثارة الفعلية للرالي مع تسابق السيارات في الجولتين الأولى والثانية في إحدى المناطق الصحراوية في دبي في جو من التشويق والإثارة.

 

يقدم موكب دبي الاستعراضي للجمهور تجربة مميزة لا مثيل لها، حيث يجمع الموكب أفخر السيارات النادرة من أرقى العلامات التجارية في العالم، ودراجات نارية راقية ومعدّلة في موكب يطوف جميع شوارع دبي مروراً بأجمل معالم المدينة البارزة. وسيترأس الموكب أسطول من سيارات شرطة دبي الفارهة وسيتّخذ من «ميدان» نقطة للانطلاق منه والعودة إليه.

 

تعتبر «قرية السيارات»، المقامة في مضمار «ميدان»، الأولى من نوعها في المنطقة. وتقدم للزوار من العائلات والأفراد العديد من الفعاليات والعروض الشيقة، وتعتبر وجهة مثالية خلال عطلة نهاية الأسبوع لقضاء الوقت مع العائلة أو مع الأصدقاء. وتقدم «قرية السيارات» مجموعة واسعة من النشاطات الممتعة تسمح للجمهور قضاء أوقات رائعة مليئة بالإثارة والتشويق.

 

وتقدم «قرية السيارات» العديد من الفعاليات والأنشطة تتضمن:

 

سيكون العرض الأول من نوعه في المنطقة والعالم الذي يستخدم سيارة سيارة «إنفينيتي QX70S ايليت سبورت» لتشكيل لوحة فنية بواسطة الضوء. كما سيتم تزيين السيارة بأضواء النيون وإضافة إليها مؤثرات متنوعة لتبهر الحضور بعروض فنية رائعة مكونها الرئيسي الضوء.

 

تُعتبر «دوبيزل لايف» حدثاً فريداً من نوعة في المنطقة، حيث ستقوم شركة دوبيزل بإنشاء سوق سيارات يشبه منصتها الإلكترونية! وستقدم الشركة مجموعة مذهلة من السيارات ستكون متاحة للجمهور ضمن صفقات مميزة، بالإضافة إلى عروض موسيقية وألعاب تفاعلية ومسابقات تضفي أجواء من المرح خلال اليوم. كما ستشهد دوبيزل لايف أيضاً قيام أحد الفنانين من دوبيزل بتجسيد مواهبه الفنية في الرسم على واحدة من السيارات لتشكل لوحة فنية رائعة تستقطب الجمهور.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق