بتوجيهات حمدان بن محمد : « فزاع» للصيد بالصقور فئة الفروخ تنطلق 8 ديسمبر

Thu 20 November, 2014 | 9:16 am

 

بتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة تنظم إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث بطولة للصيد بالصقور لفئة الفروخ فقط قبل انطلاق البطولة الرئيسية بطولة فزاع للصيد بالصقور«التلواح» لهذا الموسم، وستنطلق البطولة الجديدة من 8 إلى 16 ديسمبر المقبل للشيوخ والعامة، وذلك في منطقة الروية على طريق الإمارات.

 

وتضم البطولة جميع الفئات وهي بيور جير وجير تبع وجير شاهين وقرموشة جير، حيث رصدت لهذه البطولات جوائز قيمة حيث سيحصل الفائزون بالمراكز الأولى في كل فئة على سيارات ومن المركز الرابع إلى العاشر سيحصل الفائزون على مبالغ نقدية.

 

وتأتي البطولة في إطار حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على دعم الموروث الشعبي للدولة وتشجيع الشباب على ممارسته وتعزيز الهوية الوطنية والحفاظ على تراث دولة الإمارات العربية المتحدة من الاندثار ونقله بين الأجيال. وقالت سعاد درويش مدير إدارة بطولات فزاع في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: تعودنا كل عام على مفاجآت سمو ولي عهد دبي السخية للحفاظ على موروث دولتنا العريق، الأمر الذي يثبت أن الحكومة تولي تراث دولتنا كل الاهتمام على مختلف الأصعدة شأنه شأن كل القطاعات الأخرى التي تحظى بنفس الدعم.

 

واستعرضت قوانين وشروط مسابقة بطولة الصيد بالصقور فئة الفروخ «بيور جير وجير تبع وجير شاهين وقرموشه جير»، مشيرة إلى أن التسجيل مفتوح لجميع الجنسيات، وبالاسم الثلاثي، مع الالتزام بتسجيل الصقور في الموقع الإلكتروني أو الحضور إلى مقر اللجنة في القرية العالمية بوابة مواقف فزاع وتعبئة كافة المعلومات التي تشمل صورة الطير أمامي وجانبي ومن الخلف ورقم الحلقة أو الشريحة، ونوع الصقر وفقاً للإرشادات الموجودة في الموقع الإلكتروني، ويجب على المشارك الحضور إلى القرية العالمية لتركيب الحلقة الخاصه «الذكية» بالسباق واستكمال باقي الإجراءات في التاريخ المعلن عنه.

 

وذكرت أن السباق ينطلق في الواحدة ظهرا خلال أيام البطولة، وآخر موعد لاستقبال الصقور المسجلة سابقاً «الحلقة الذكية» الساعة الثانية عشرة ظهراً من يوم السباق لكل فئه، بينما سيتم إغلاق باب التسجيل قبل بدء تاريخ انطلاقة البطولة بأسبوع، منوهة بأنه سيمنع مشاركة الصقور التي لم تركب الحلقة الذكية.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق