حمدان بن محمد يوجه بإنجاز “رحلتنا” استلهاماً لمسيرة الاتحاد

Sat 22 November, 2014 | 6:20 pm

 

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بالتزامن مع الاستعداد لاحتفال الدولة بالذكرى الثالثة والأربعين لتأسيس الاتحاد بتنظيم مشروع ثقافي فني جديد تحت عنوان “رحلتنا” يوظف فن الغرافيتي من أجل انجاز لوحة فنية عملاقة بطول 2180 مترا .

 

ومن المتوقع أن تسجل اللوحة التي يتم تنفيذها من قبل مكتب سمو ولي عهد دبي بالتنسيق مع “براند دبي” التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية باعتبارها الأطول في فئتها على أن يكون محتواها الأساسي مستلهما من مسيرة الاتحاد.

 

ووجه سموه بأن يعكس غرافيتي “رحلتنا” الذي يشبه خارطة الدولة بإماراتها السبع أبرز المراحل التي مرت بها الإمارات بدءا من الماضي المشرق مرورا بومضات الحاضر المضيئة في شتى المحافل وهو ما ينعكس بدوره على استشراف المستقبل وذلك من خلال مشاركة فنية وجماهيرية.

 

يأتي ذلك في إطار توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتحويل إمارة دبي إلى متحف مفتوح يبهر العالم ويبرز التجربة الإنسانية الفريدة التي تقف وراء الانجازات العديدة المتحققة فيها.

 

من جانبه قال سعادة سيف بن مرخان الكتبي مدير عام مكتب سمو ولي عهد دبي: “يعد غرافيتي “رحلتنا” توثيق فني متميز برؤية تشكيلية معاصرة لجوانب من مسيرة “الاتحاد” ويشارك في رسم اللوحة نخبة من أبرز فناني “الغرافيتي” في العالم والوطن العربي بالإضافة إلى مشاركة مجموعة مميزة من الفنانين الإماراتيين.

 

وأضاف الكتبي أنه “من المقرر أن يقام الحدث على مدار يومي 29 و30 نوفمبر الحالي بجانب حديقة شاطئ جميرا والدعوة عامة للمواطنين والمقيمين والزائرين للمشاركة في احتفالات الوطن بذكرى الاتحاد بل والمشاركة في رسم اللوحة تحت إشراف الفنانين المؤهلين”.

 

وتوقع إسماعيل الهاشمي رئيس اللجنة المنظمة للمشروع الثقافي الجديد “رحلتنا” أن يشارك نحو أكثر من 150 فنانا في انجاز هذه اللوحة التي ستغدو بمجرد إتمامها جاهزة لأن تسجل الريادة ضمن فئة اللوحة الأطول في إطار الأعمال التشكيلية المنجزة بأسلوب فن الغرافيتي.

 

وأضاف الهاشمي: “يتكون الفريق الفني للوحة من 100 فنان عالمي من أشهر مبدعي فن الغرافيتي ومن ثم ينضم لهم نحو 30 فنانا عربيا فيما سيصل عدد الفنانين الإماراتيين المشاركين بشكل أساسي في انجاز “رحلتنا” إلى نحو 20 فنانا فضلا عن أن المشاركة ستكون متاحة للجميع وخصوصا طلبة المدارس والجامعات وذلك من أجل تحفيز روح المشاركة الوطنية”.

 

ونوه الهاشمي إلى وجود تنسيق مع عدد من المؤسسات والدوائر الرسمية لتحفيز موظفيها على المشاركة في الفعالية وتدشين جوائز في هذا الإطار لأجمل المشاركات وفق معايير فنية حيث سيتسنى الاستفادة من المنتج الفني النهائي لـ”رحلتنا” على نحو غير تقليدي من خلال آليات سيتم الكشف عنها لاحقا .

 

وثمن الهاشمي دور الجهات الداعمة وهي “براند دبي” التابع للمكتب الإعلامي لحكومة دبي هيئة السياحة والتسويق التجاري جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مؤسسة دبي للإعلام القيادة العامة لشرطة دبي بلدية دبي هيئة الطرق والمواصلات هيئة دبي للثقافة والفنون سكاي دايف دبي واكس دبي.

 

وسيحتاج المشروع إلى نحو 7 آلاف علبة لطلاء الألوان بأسلوب الضغط الهوائي وسيتم الاستفادة منها جميعا في إبداع أعمال فنية عقب الانتهاء من استخدامها فضلا عن أنها بالأساس مصنوعة من مواد صديقة للبيئة.

 

وسيتمكن كل مشارك في مشروع “رحلتنا” من الحصول على شهادة معتمدة بالمشاركة لاسيما وأن المشروع الذي يأتي في إطار احتفالات الدولة بالذكرى 43 لتأسيس الاتحاد وسيتم تسجيله في موسوعة جينيس العالمية.

 

وستقوم لجنة المشروع بتنظيم فعاليات تراثية وترفيهية متنوعة للزوار حيت تبدأ الفعاليات في الساعة العاشرة صباحا وحتى الخامسة عصرا كما يمكن للراغبين بالمشاركة في تلوين اللوحة التسجيل لحضور حصة تدريبية سريعة يتعلمون من خلالها مبادئ الرسم وإجراءات الأمن والسلامة الواجب إتباعها وذلك من خلال الموقع الإلكتروني: www.U43.ae ويمكن للجمهور متابعة الاستعدادات للفعالية عبر مواقع التواصل الاجتماعي: RehlatnaUAE

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق