برعاية حمدان بن محمد : السويدي ستينسون بطل «موانئ دبي للغولف»

Tue 25 November, 2014 | 5:00 am

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي اختتمت بطولة موانئ دبي العالمية 2014 وجولة السباق إلى دبي معاً مساء أول من أمس بنادي مجمع عقارات دبي، بحضور أكثر من 20 ألف مشاهد وبمتابعة مئات الملايين حول العالم.

 

وتوج السويدي هنريك ستينسون بطلاً لبطولة موانئ دبي العالمية للغولف 2014 بعد أن أنهى اليوم الرابع والختامي للبطولة بمجموع بـ 272 ضربة، وبناقص 16 ضربة تحت المعدل ليحتفظ باللقب للعام الثاني على التوالي، لينال جائزة البطولة وقدرها مليون و333.330 ألف دولار أميركي، وفي الوقت نفسه احتل المركز الثاني في السباق إلى دبي وحصل على مليون و250 ألف دولار، وبذلك يحصد أكثر من مليونين ونصف المليون دولار والعصا الذهبية التي تسلمها من محمد شرف الرئيس التنفيذي لموانئ دبي العالمية.

 

وكما هو معروف فإن مجموع جوائز البطولة يصل إلى 13 مليون دولار أميركي، منها 8 ملايين دولار جوائز بطولة موانئ دبي العالمية وخمسة ملايين للسباق إلى دبي، وتتصدر البطولتان الجولات الأوروبية الـ 49 التي تطوف حول 26 بلداً، عبر القارات الخمس في العالم طوال 12 شهراً.

 

وجاء في المركز الثاني وبرصيد 274 ضربة وبناقص 14 ضربة تحت المعدل وبالتساوي مع لاعبين اثنين آخرين، الايرلندي روري ماكلروي المصنف الأول على العالم لينال 888.900 ألف دولار، كما فاز بجائزة السباق إلى دبي ونال 800 ألف دولار، ونال كأس جولة السباق إلى دبي وتسلمه من سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي ويوسف كاظم مدير عام عقارات جميرا للغولف.

 

وتساوى مع ماكلروي على المركز الثاني في بطولة موانىء دبي العالمية كل من الفرنسي فيكتور والإنجليزي روز جوستن ولكل منهم 274 ضربة أي ناقص 14 ضربة تحت المعدل، وكانت الحفر الاخيرة من اليوم الختامي لبطولة موانىء دبي العالمية قد شهدت منافسات ممتعة ومثيرة وحظيت باهتمام جماهيري محلي وخارجي بسبب عدم معرفة هوية البطل حتى الياردات الأخيرة.

 

وقال ستينسون عقب التتويج إن سعادته لا توصف في هذه اللحظات التي يتوج فيها بطلاً، وسط هذه الكوكبة من أبرز لاعبي الغولف في العالم وبينهم روري ماكلروي، منوها إلى أن احتفاظه باللقب يشكل له طفرة في المستوى والتصنيف العالمي، وأضاف إن البطولة قوية وإن جميع من شارك فيها استمتع بالمنافسة حتى ولو لم يفز، وهذا سر جمال اللعب في بطولة موانىء دبي العالمية. كما أعرب ستينسون عن سعادته بالفوز بالمركز الثاني في قائمة لاعبي السباق إلى دبي، مشيراً إلى أنه موسم ناجح بكل المقاييس بالنسبة له لأنه أحرز فيه عدة بطولاب وألقاب.

 

أما النتائج النهائية لبطولة موانئ دبي 2014 فهي السويدي هنريك ستينسون البطل، وتبعه في المركز الثاني ثلاثة لاعبين هم الايرلندي روري ماكلروي والفرنسي فيكتور والانجليزي روز جوستن، ثم الايرلندي لوري شين خامساً، وتساوى في المركز السادس ثلاثة لاعبين هم الجنوب أفريقي لويس والانجليزي تيريل هاتون والسويدي روبرت كالرسون وجاء في المركز التاسع الجنوب أفريقي جريس براندن جويت لوتين وكابريرا في المركز العاشر والحادي عشر.

 

تصدر الايرلندي ماكلروي جولة السباق إلى دبي وتبعه في المركز الثاني السويدي هنريك ستينسون، ثم الإنجليزي روز جوستن ثالثاً ثم دونالدسون من ويلز رابعاً ثم دوبيسون من فرنسا خامساً ثم الاسباني سيرجي جارسيا سادساً ثم الالماني سيم سابعاً ثم الاميركي كويكا ثامناً ثم الفرنسي ليفي تاسعاً ثم الايرلندي لوري شين عاشراً .

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق