برعاية حمدان بن محمد : 500 مشارك في كرنفال ريادة الأعمال

Tue 25 November, 2014 | 5:30 am

 

تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، أعلنت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، عن مشاركة أكثر من 500 مشارك من الشباب بمشاريع متنوعة في فعاليات كرنفال دبي لريادة الأعمال الذي يستضيفه مركز وافي بدبي كراع رسمي، حيث يقام في الفترة ما بين 26 وحتى 30 نوفمبر 2014 بالتعاون مع كل من مؤسسة دبي للإعلام كشريك إعلامي حصري للحدث، وميدان راعي الحفل الختامي، وآفاق وبنك نور كراع فضي.

 

وقالت ابتهال الناجي المنسق العام لكرنفال دبي لريادة الأعمال: «تنطلق فعاليات كرنفال الأطفال لريادة الأعمال للمرة الأولى بمشاركة ما يزيد عن 148 طالبا وطالبة يمثلون 100 مشروع، وهم من الفئة العمرية التي تتراوح من 5 وحتى 11 سنة، حيث جاء الهدف منه إلى تعريف الأطفال بمبدأ ومفهوم ريادة الأعمال وإعطائهم الإلهام والدافع ليصبحوا رجال أعمال في المستقبل وذلك من خلال خلق بيئة اعمال تنافسية بسيطة».

 

وأضافت : «قامت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة بتزويد الطلبة بأكشاك صغيرة تحت إشراف أولياء الأمور ليتمكنوا من خلالها بيع المنتجات الخاصة بهم وخوض تجربة البيع المباشر للزبائن. وسيقوم الكرنفال على تعليم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين (5-11 سنة) بكيفية التعامل مع الزبائن، وتطبيق مهارات البيع، ومعنى الادخار، والإبداع بصورة فريدة خاصة في مجال الأعمال التجارية».

 

وقال عبد العزيز المازمي رئيس لجنة تنظيم مسابقة التاجر الصغير: «قام فريق العمل ببدء عملية تسليم الأكشاك للمشاركين في مسابقة التاجر الصغير البالغ عددها 320 كشكا متساوية في الحجم. وعملنا في الدورة الحالية على تقديم أفضل النماذج من خلال توفير المساحة المناسبة للمشاركين بهدف إبراز منتجاتهم بشكل واضح وملفت، بما يسمح لهم بالتنافس وإدارة الأعمال التجارية الخاصة بهم بسلاسة ونجاح. ونتوقع أن يشهد المركز إقبالاً متزايدا من زوار المعرض مقارنة بالدورة الماضية التي أقيمت في مركز وافي».

 

وأكد ضرورة الالتزام بقوانين مركز وافي إلى جانب القوانين الخاصة بالمسابقة وهي تحضير وترتيب الأكشاك الخاصة بالطلبة يوم التسليم، والتقيد بساعات الدوام في الأكشاك من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً، عدا يوم الجمعة من الرابعة مساءً وحتى العاشرة مساءً ويمنع القدوم أو المغادرة قبل وبعد هذه الأوقات. ويمنع مشاركة أولياء الأمور أو الإخوة أو الأصدقاء في البيع والشراء داخل الأكشاك.

 

وستنطلق فعاليات الكرنفال على مدار أربعة أيام لكل من مسابقة التاجر الصغير وكرنفال الأطفال لريادة الاعمال في مركز وافي، أما السوق الوطني فستستمر أجندة فعالياته لمدة 5 أيام اعتباراً من الغد ولغاية 30 نوفمبر . وتقام الفعاليات خلال ساعات العمل بالمركز من 10 صباحاً وحتى 10 مساءً

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق