محمد بن راشد يستقبل رئيس جمهورية البرتغال بحضور حمدان بن محمد

Thu 27 November, 2014 | 7:20 pm

 

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله في قصر سموه في زعبيل مساء اليوم فخامة الرئيس انيبال كافاكو سيلفا رئيس جمهورية البرتغال الزائر والوفد الوزاري المرافق.

 

وقد أجرى سموه وضيف البلاد بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي مباحثات رسمية تناولت العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وأكد صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والرئيس البرتغالي على العلاقات التاريخية التي تربط بين دولة الامارات العربية المتحدة وجمهورية البرتغال وأهمية ترسيخ هذه العلاقات وبناء جسور جديدة للتواصل بين البلدين والشعبين الصديقين وترجمة حرص القيادتين في البلدين على تعزيز الصداقة وبناء تعاون مثمر وشراكة استثمارية تعود بالخير والجدوى الاقتصادية على الطرفين خاصة في مجالي الطاقة البديلة والصحة.

 

وإلى ذلك فقد شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وفخامة الرئيس سيلفا مراسم التوقيع على رسالة نوايا بين القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الدفاع الوطني البرتغالية بشأن التعاون العسكري وتبادل الخبرات بين الجانبين.

 

ووقعها عن جانب دولة الامارات معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية فيما وقعها عن الجانب البرتغالي معالي جوزيه بيدرو ايفور برانكو وزير الدفاع الوطني , وقد بارك سموه والرئيس الضيف رسالة النوايا وأعربا عن أملهما بأن تكون رسالة خير ومحبة وسلام بين البلدين والشعبين الصديقين.

 

حضر اللقاء والتوقيع معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس بعثة الشرف المرافقة للضيف ومعالي ريم بنت ابراهيم الهاشمي وزير دولة وسعادة خليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي وسعادة نجلاء القاسمي سفيرة الدولة في البرتغال وسعادة جيمي فان زيللر لايتاو سفير جمهورية البرتغال لدى الدولة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق