محمد بن راشد يشهد بحضور حمدان بن محمد سباق مدينة دبي للقدرة بسيح السلم

Thu 27 November, 2014 | 8:48 pm

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” اليوم بمدينة دبي الدولية للقدرة بسيح السلم سباق مدينة دبي الدولية للقدرة لمسافة 120 كيلومترا “محلي مفتوح” بمشاركة 162 فارسا وفارسة يمثلون مختلف الإسطبلات واندية الفروسية بالدولة.

 

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

وأقيم السباق بتنظيم من نادي دبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية وبرعاية شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك”.

 

وتوج الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم بلقب السباق قاطعا المسافة على صهوة الجواد “هدير” من اسطبلات “ام ار ام” بزمن قدره 4.33.55 ساعة بمعدل سرعة 29.48 كلم/ ساعة.

 

وجاء في المركز الثاني الفارس غانم سعيد العويسي على صهوة الجواد “وميض” من إسطبلات فزاع 3 بزمن قدره 4.33.56 ساعة وتلاه في المركز الثالث شقيقه سالم العويسي على صهوة “كويتا دي بانوكريز” من إسطبلات فزاع 2 بزمن قدره 4.34.24 ساعة وجاء في المركز الرابع سالم مهلوف الكتبي على صهوة “تريسكو دو باس فور” من إسطبلات العاصفة بزمن قدره 4.38.31 ساعة ..فيما حل في المركز الخامس الفارس راشد محمد إبراهيم البلوشي على صهوة “إي او راقي” من إسطبلات إعمار بزمن قدره 4.47.54 ساعة.

 

وعقب ختام السباق قام كل من سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية ومحمد عيسى العضب نائب المدير العام للنادي ومحمد عبدالله السويدي مدير ادارة الخدمات المساندة بشركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” بتتويج الفائزين حيث تسلم البطل الكأس الذهبية وتسلم الوصيف الكأس الفضية ..بينما نال صاحب المركز الثالث الكأس البرونزية ونال اصحاب المراكز الخمسة الأوائل سيارة دفع رباعي لكل منهم.

 

وقال خادم عبدالله القبيسي العضو المنتدب لشركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” إننا سعداء برعاية سباق مدينة دبي الدولية للقدرة السباق الأول ضمن رعايتنا لموسم سباقات ميدان الذي يحتفل هذا العام بالذكرى العشرين لانطلاقته وباعتبارنا شريكا رئيسيا لسباق دبي العالمي فإننا فخورون بدعم سباقات القدرة التي تتمتع بمتابعة جماهيرية كبيرة وتشكل جزءا أصيلا من تراثنا الإماراتي العريق.

 

وأضاف أن شعارنا في آيبيك هو “تمكين مستقبل أفضل” ونحن نؤمن بقوة بأن هناك العشرات من المواهب الرياضية الإماراتية التي يمكن أن تصبح أبطال المستقبل وتكمن مسؤوليتنا في دعم مختلف الفعاليات والاتحادات الرياضية داخل الدولة بهدف تمكين الرياضيين من التنافس على المستويين الوطني والدولي.

 

وأشاد سعيد الطاير نائب رئيس نادي دبي للفروسية بحضور اصحاب السمو الشيوخ للسباق ..وقال ان دعمهم ومتابعتهم المستمرين للفروسية اسهم في وضع الإمارات على قمة هذه الرياضة.

 

وأضاف ان سباقات القدرة اصبحت من الرياضات المهمة في المجتمع وبوتقة تنصهر فيها طاقات الشباب وتتلاقى عندها كل فئات المجتمع من مواطنين ووافدين يقضون اوقاتا جميلة ..وقال ان عشق هذه الرياضة ليس بغريب على اهل الإمارات لارتباطها بثقافتهم وتراثهم.

 

وأشاد الطاير بدعم شركة الاستثمارات البترولية الدولية “آيبيك” ..موضحا انها شريك اساسي لمجموعة ميدان وترعى العديد من المنافسات المهمة أبرزها سباق القوز سبرنت ضمن أمسية كأس دبي العالمي.

 

كما أعرب بطل السباق الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم عن سعادته بتحقيق الفوز بهذا اللقب ..مشيرا الى ان ذلك جاء بفضل الدعم والتوجيهات المستمرة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وعن السباق قال الشيخ راشد بن دلموك إنه كان صعبا خاصة في المرحلة الثانية وذلك بسبب كثافة الرمال في الارضية.

 

وأضاف أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رشح له هذا الجواد “هدير” والذي كان عند حسن الظن به على الرغم من ان هذه مشاركته الاولى في مسافة 120 كلم ..مشيرا الى ان الجواد “هدير” صغير في السن ويبشر بمستقبل طيب.

 

وابدى صاحب المركز الثالث الفارس سالم العويسي سعادته بالصعود الى المنصة في هذا السباق .

 

وقال إن السباق لم يكن سهلا خاصة المرحلة الثانية.

 

واشار الى انه واجه مشكلة في بداية السباق مع الفرس “كويتا دي بانوكريز” وذلك لعدم قبولها مياه التبريد لكنها مع مرور الوقت تأقلمت على ذلك وحققت انطلاقة قوية مكنتها من المنافسة على اللقب والحصول عىل المركز الثالث.

 

وأعرب سالم العويسي الذي يبلغ من العمر 15 عاما والطالب في المرحلة الثانوية عن امنياته بمواصلة هذا التفوق وتحقيق نتائج طيبة خاصة في السباقات الكبيرة مثل كأس صاحب السمو رئيس الدولة وكأس صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وينطلق صباح غد بمدينة دبي الدولية للقدرة سباق الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كلم وسباق تأهيلي دولي لمسافة 80 كلم “نجمة واحدة” .

 

وتم تقسيم مسافة سباق الإسطبلات الخاصة لثلاث مراحل تبلغ مسافة الأولى والتي تم ترسيمها بالألوان الصفراء 40 كلم .

 

وتبلغ مسافة الثانية ايضا 40 كلم وتم ترسيمها بالألوان الحمراء ..

 

بينما تبلغ مسافة المرحلة الثالثة والاخيرة والتي تم ترسيمها بالألوان البيضاء 20 كلم .

 

وتتخلل هذه المراحل فترات راحة اجبارية تترواح بين 40 و50 دقيقة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق