«جوتلاند» يهدي حمدان بن محمد لقب الشوط الرئيسي

Sat 29 November, 2014 | 5:00 am

 

حقق «جوتلاند» فوزاً مهماً، أمس، في السباق التحضيري لبطولة «جبل علي ستيكس» بحصوله على بطولة الشوط الرئيسي لسباق «ند الشبا» ثالث سباقات مضمار جبل علي هذا الموسم.

 

مهديا هذا الإنجاز لمالكه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسط حضور جماهيري غفير امتلأت به مدرجات المضمار شهدوا المهرجان الكبير الذي أقيم بمناسبة اليوم الوطني في المضمار العائلي، واشتمل السباق على 6 أشواط بمشاركة 51 خيلاً.

 

أهدى الجواد «جوتلاند» سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بطولة الشوط الرئيسي «الثالث» وهو السباق التحضيري لأولى بطولات موسم جبل علي «بطولة جبل علي ستيكس» المقررة يوم 9 يناير 2015، وجاء الفوز المهم لـ«جوتلاند» بتوقيع الفارس باتريك دوبس والمدرب دووغ واتسون بعد قطعه مسافة 1950 مترا في زمن قدره 1:57:76 دقيقة .

 

وفصلت ثانية واحدة فقط بينه وأفضل زمن مسجل في هذا السباق، وتفوق بفارق 3 أرباع طول عن صاحب المركز الثاني «فرير» لسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما حل ثالثا «ازعاج» لسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، وقام ميرزا الصائغ ممثل «مزارع شادويل» راعي الشوط بتسليم الجائزة للمدرب دووغ واتسون والفارس باتريك دوبس.

 

بدأت المفاجآت مبكراً في السباق عندما أهدى «أساطير» الفوز الأول وصدارة الشوط الافتتاحي لسمو الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم للشوط الذي أقيم برعاية «المشرق لخدمات الري» لمسافة 1400 متر بمشاركة 10 خيول، وفاز «أساطير» بالصدارة تحت قيادة الفارس واين سميث والمدرب اروين شاربي، حيث قطع المسافة في 1:26:13 دقيقة.

 

وبفارق طول وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «نوت ايه جيف» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما حل ثالثا «نجم سهيل» لجابر عبد الله، وخالف «أساطير» الترشيحات التي ذهبت لـ«نجم سهيل»، لا سيما وهي المشاركة الأولى لـ«أساطير» في مضامير الدولة، وقامت سامية موسى وسهيل نجار ممثلا الشركة الراعية بتسليم الجائزة للمدرب اروين شاربي والفارس واين سميث.

 

وكان «مقرات» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم في الموعد كما توقع معظم المتابعين بفوزه بصدارة الشوط الثاني لمسافة 1950 مترا الذي أقيم برعاية «الشعفار للاستثمار» ومشاركة 9 خيول، وسجل «مقرات» زمنا قدره 2:00:44 دقيقة وبفارق طول وربع الطول عن صاحب المركز الثاني.

 

وقاده الفارس دين اونيل والمدرب دووغ واتسون وحل ثانيا «دبل باس» لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما احتل «مصباح» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية المركز الثالث.

 

وقام فيصل الشعفار ممثل الشركة الراعية للشوط بتسليم الجائزة لسالم السبوسي نيابة عن المالك سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

وظفر «فولكنر» بصدارة الشوط الرابع الذي شهد مشاركة 10 خيول، مهديا المركز الأول لمالكه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم بعد أن قطع مسافة السباق «1200 متر» في زمن قدره 1:12:37 دقيقة وبفارق 6 أطوال وربع الطول عن أقرب منافسيه تحت قيادة الفارس باتريك دوبس والمدرب دووج واتسون، وحل ثانيا «مُراسل» لسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، فيما حل ثالثا «كونفورم ويذ فاكت» لسمو الشيخ سعيد بن محمد بن راشد آل مكتوم.

 

وقام يوسف السويدي ممثلاً عن «بنك دبي التجاري» راعي الشوط الرابع بتسليم الجائزة للمدرب دووغ واتسون والفارس باتريك دوبس.

 

ونجح «شعلان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم في خطف صدارة الشوط الخامس لمسافة 1000 متر وبمشاركة 6 خيول، محققا زمناً قدره 59:91 ثانية وبفارق طول وربع الطول تحت قيادة الفارس اويسين ميرفي والمدرب دروبا سلفرتنام، فيما حل ثانيا «كيلت روك» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية، وجاء في المركز الثالث «فتيان» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

وقام ميشيل خوري ممثل «فري لاند» راعي الشوط بتتويج الفائز، وتسلم المهندس شريف الحلواني الكأس نيابة عن المالك.

 

وجاء ختام الانتصارات في سباق «ند الشبا» لصالح «سيكستي مينتس» بتصدره الشوط السادس لمسافة 1000 متر ومشاركة 11 خيلاً والذي أقيم برعاية «سيرفيو يو» ليهدي مالكه فتحي السيد اقزيمه الفوز تحت قيادة الفارس سلفستر دي سوسا والمدرب مصبح المهيري في زمن قدره 59:36 ثانية وفارق طولين وربع الطول عن صاحب المركز الثاني «فيرست نايت» لنقابة الإمارات للسباقات الترفيهية.

 

عبر سالم السبوسي عن سعادته بالفوز الذي حققه «مقرات» بتصدره الشوط الثاني للسباق، مشيرا إلى أن الفوز ليس غريبا على خيول سموه التي كان كعبها عاليا في الموسم الماضي، ومنحت سموه صدارة قائمة الملاك في مضمار جبل علي، وأعلن السبوسي عن التحضير لمفاجأة سيتم الإعلان عنها خلال السباقات المقبلة في مضمار جبل علي.

 

نظمت إدارة مضمار جبل علي يوما رائعا بالتزامن مع ثالث سباقات الموسم «سباق ند الشبا» احتفالاً باليوم الوطني والذكرى 43 لعيد الاتحاد في المضمار العائلي وسط حضور جماهيري يقدر بحوالي 15 ألف شخص جلهم من العائلات التي استمتعت بيوم استثنائي بهيج جسد حب أبناء الدولة والمقيمين فيها لهذا الوطن الغالي.

 

وبدأت الفقرات الشيقة لاحتفالية اليوم الوطني من خارج المضمار بتوزيع الهدايا للجماهير وعلم الدولة الذي تزينت به جنبات المضمار، وتواصل الاحتفال من داخل المضمار بعد الشوط الثاني، حيث تم رفع علم الدولة أمام المنصة الرئيسية للمضمار بمشاركة ميرزا الصائغ مدير مكتب سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

 

والمهندس شريف الحلواني نائب المدير العام لمكتب سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم مدير مضمار جبل علي، وفيصل الشعفار ممثل مجموعة «الشعفار للاستثمار»، وعبد الله الأنصاري، وطافوا بعد ذلك في مسيرة رائعة حاملين علم الدولة أمام المنصة في مواجهة الجماهير الغفيرة التي تجاوبت مع المسيرة بالتصفيق والهتاف.

 

وتم عزف النشيد الوطني في مشهد يجسد المناسبة العزيزة على نفوس الجميع، وقدمت فرقة مسرح الشباب للفنون بقيادة المطرب عبد الله سليمان عنبر مدير الفرقة ونائبه وشقيقه محمد سليمان عنبر عرضاً في الرقصات التراثية لـ«العيالة».

 

كما قدمت فرقة خميس المقبالي عرضاً آخر في «اليولة الحربية» وعرضاً ثالثاً لطالبات مدرسة انيسة الأنصارية في الرقصات الشعبية التي نالت إعجاب الجماهير، كما ألقى الطالب خالد عبد الولي سعيد يلقي قصيدة نالت الإعجاب وحازت التصفيق الحار.

 

وقامت إدارة مضمار جبل علي بتوزيع أكثر من 20 ألف هدية عينية للجماهير داخل المضمار، بالإضافة لتقديم 120 جائزة عينية ونقدية في السحب عدة مرات على «الكوبونات» المجانية التي تسلمها الجمهور عند الدخول.

 

لم يتوصل أحد للنتيجة الصحيحة 6 من 6 في الترشيحات فيما فاز واحد فقط بنتيجة 5 من 6 لينال مبلغ 7500 درهم وتوصل 46 شخصا لنتيجة 4 من 6 ونال كل منهم 700 درهم.

 

ابتسم الحظ للسوداني صديق الحاج صديق في جائزة السحب على سيارة «كيا بينكاتو» وهي السيارة الثانية التي يفوز بها في مضمار جبل علي، وهو يقيم ويعمل في مدينة العين ومن المداومين على حضور ومتابعة السباقات في المضمار العائلي.

 

رفع فيصل الشعفار العضو المنتدب لمجموعة شركات الشعفار للاستثمار، أرفع آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

 

وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بمناسبة اليوم الوطني، وقال إن الاحتفال بهذه المناسبة السعيدة في مضمار جبل علي جاء تعبيرا عن المشاركة الوطنية التي انتظمت كل أرجاء الدولة.

 

وهنأ الشعفار، سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم الأب الروحي لمضمار جبل علي بالنجاح الذي حققه المهرجان الثاني في الموسم تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني، متمنيا استمرار نجاحات المضمار العائلي الذي يحظى بحضور جماهيري استثنائي يستمتع بكثير من الفقرات المتنوعة بالإضافة للسباقات المثيرة في المضمار.

 

أعرب المهندس شريف الحلواني عن سعادته بالفوز الذي حققه الجواد «شعلان» لسمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم بتصدره الشوط الخامس لسباق «ند الشبا»، موضحا أنه الفوز الثاني له هذا الموسم في مضمار جبل علي.

 

وقال الحلواني إن فوز «شعلان» يبرهن على جاهزية خيول سمو الشيخ أحمد بن راشد آل مكتوم هذا الموسم، وقدرتها على تحقيق الانتصارات التي عرُفت بها في السباقات.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق