محمد بن راشد وحمدان بن محمد يشهدان كأس الشيخة فاطمة للسيدات للقدرة بالوثبة

Sat 29 November, 2014 | 5:42 pm

 

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” صباح اليوم سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للقدرة للسيدات لمسافة 90 كيلومترا والذي اقيم في قرية الامارات العالمية للقدرة في الوثبة بمشاركة 106 فارسات من مختلف اسطبلات الدولة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الامن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

 

وأقيم السباق برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الاصيلة ووزارة شؤون الرئاسة والارشيف الوطني ومجلس ابوظبي الرياضي وشركة التطوير والاستثمار السياحي وشركة ابوظبي للاستثمار والاتحاد النسائي العام ولجنة الامارات للرياضة النسائية ونادي ابوظبي للصقارين والعواني للشركات والدكتور نادر صعب ومنتجع جنه ووصلت قيمة جوائز السباق 5 سيارات للفائزات الخمسه الاوائل و300 الف درهم موزعة على كل من اكملن السباق حتى النهاية.

 

وتوجت الفارسة الأرجنتينية كاتالينا بوستونس على صهوة الجواد “مورينو” لاسطبلات الريف بطلة للسباق بزمن 02:58:40 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 30.22 كلم في الساعة وحلت في المركز الثاني الفارسة الاسبانية لاياسوريا بينول على صهوة الجواد “كي.واي.انيف” لإسطبلات الريف بزمن قدره 02:58:41 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 30.22 كلم في الساعة فيما جاءت في المركز الثالث الفارسة الاماراتية اية عبدالرضا على صهوة “كويد الكبير لارزاك” لإسطبلات “ام.ار.ام” بزمن 2:59:17 كلم في الساعة وبمعدل سرعة بلغ 30.12 كلم في الساعة.

 

وعقب نهاية السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لاكاديميات سباقات الخيول والشيخة حياة آل خليفة وسيف سلطان العواني ممثل شركات العواني وعبدالرحمن الرميثي مدير قرية الامارات العالمية للقدرة وصلاح المرزوقي ممثل مجلس ابوظبي الرياضي وجمال الحوت بتكريم الفائزات الى جانب تكريم بول ديفارو مالك الجواد “اميريتو” الفائز ثلاث مرات متتالية بالتاج الثلاثي لكأس زايد وتسلم الجائزة المالية البالغة 50 الف يورو.

 

وعبرت البطلة الارجنتينية كاتالينا عن سعادتها بالفوز الذي حققته اليوم خاصة ان هذه هي المشاركة الثانية لها مع الجواد الذي لم يتوفق في بداية الموسم لكنه حل في المركز الخامس الموسم الماضي ..وقالت انها اتبعت توجيهات مدربها من خلال المحافظة على الجواد والانطلاق في المرحلة النهائية ..مشيرة الى ان السباق اتسم بالسرعة الكبيرة نسبة لقصر المسافة وكانت المسارات واضحة وتمنت المشاركة في السباقات القادمة.

 

واكدت لارا صوايا بان السباق جاء ناجحا بكل المقاييس بحضور اصحاب السمو الشيوخ والمشاركة القياسية للفارسات التي بلغت 106 فارسات على لقب “ام الامارات” بالتزامن مع اليوم الوطني للدولة 43 للدولة وقالت بان السباق شهد تنوعا في المشاركات من فارسات الامارات والدول الخليجية والعربية والاجنبية وكان ناجحا.

واشادت صوايا بالدعم الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الامارات” للسيدات على المستويين المحلي والدولي من خلال سباقات القدرة وسباقات السرعة.

 

واضافت ان الفارسة الاماراتية ايه عبدالرضا عضوة فريق الامارات الفائزة بلقب الفرق في ايطاليا قدمت اداء كبيرا ولكن لفارق الخبرة فقدت المركز الاول الذي تصدرته في المرحلة النهائية لتحل في المركز الثالث وهو ايضا انجاز لها وهنأت الفائزات متمنية التوفيق في المشاركات القادمة لمن لم يحالفهن الحظ.

 

واشاد عدنان سلطان النعيمي بحضور اصحاب السمو الشيوخ الذي منح السباق زخما والفارسات دفعة معنوية كبيرا ..وقال ان السباق جاء قويا وناجحا نسبة لتحسن الطقس وسقوط بعض الامطار والمشاركة جاءت قياسية ..مشيرا الى ان الفارسات التزمن بالقوانين وبعملية الوزن وهنأ اسطبلات الريف بالمركزين الاول والثاني والفارسة الاماراتية ايه عبدالرضا بالمركز الثالث وجميع من اكملن السباق بنجاح.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق