حمدان بن محمد يزور موقع بطولة دبي الدولية للقفز بالمظلات ويلتقي اللجنة المنظمة والمشاركين والجمهور

Thu 4 December, 2014 | 8:30 pm

 

زار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي موقع بطولة دبي الدولية الخامسة للقفز بالمظلات التي تقام تحت رعاية سموه في نادي سكاي دايف دبي بمشاركة أكثر من 100 قافز من مختلف دول العالم.

 

و حرص سمو ولي عهد دبي على متابعة المنافسات المتنوعة والشيقة من موقع الحدث واللقاء مع العاملين في تنظيم البطولة والمشاركين فيها و الجمهور الذي يتابع المنافسات وعبر عن سعادته بالحضور الجماهيري لموقع البطولة و أجواء الفرح والسعادة التي تغمر الجمهور من مختلف الأعمار والجنسيات حيث تحولت البطولة لمهرجان فرح وترفيه وتنافس رياضي عالي المستوى.

 

ورافق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في الزيارة الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم و نصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس اتحاد الإمارات للرياضات الجوية ويوسف الحمادي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ومحمد يوسف مدير البطولة وأعضاء اللجنة المنظمة للبطولة : ماجد عبد الرحمن البستكي وسالم أكرم ورامي النابلسي وعدد من مسئولي اللجان العاملة في البطولة.

 

وأشاد سمو ولي عهد دبي بأجواء البطولة التي تجمع العديد من المنافسات و تستقطب أفضل الرياضيين من مختلف القارات كما وجه بالعمل دائما بشعار الجودة و الحرص على توفير كل ما يساعد المشاركين على تقديم أفضل أداء لهم مما ينعكس على تطور المستوى الفني للبطولة وارتفاع منافساتها .

 

كما أكد سموه على توفير كل وسائل الراحة للجمهور الذي يحرص على متابعة المنافسات وتشجيع المشاركين فيها انطلاقا من توجيهات القيادة الرشيدة بإسعاد الشعب وجعله أسعد شعوب الأرض.

 

وتقدم نصر النيادي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة بالشكر والعرفان لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته الدائمة ودعمه للبطولة وحرصه على تشريف العاملين والمشاركين فيها بهذه الزيارة لتشجيعهم وتحفيزهم على تقديم أفضل أداء في المنافسات.

 

وأكد النيادي أن هذه البطولة ما كان لها أن تنطلق ولا ان تصل لمكانتها الحالية لولا دعم وتوجيهات سمو ولي عهد دبي ومجددا العهد على رفع مكانة البطولة والعمل دائما على أن تكون في الصدارة عالميا.

 

من جانب اخر تقدم منتخبنا للمركز الثاني في فئة التماسك الثماني في ختام الجولة الثامنة لتمسك بأمل الاحتفاظ باللقب حيث رفع رصيده إلى 139 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن المنتخب الفرنسي المتصدر برصيد 143 نقطة علما أن المنتخب الروسي بإمكانه قلب الأمور حيث نجح بجمع 137 نقطة لحد الآن وهو ما ينبىء بصراع ثلاثي على لقب فئة التماسك الثماني.

 

وكانت منافسات اليوم السادس للبطولة قد شهدت مواصلة التفوق الفرنسي والكندي حيث يتصدر المنتخب الفرنسي حاليا ترتيب فئات: التشابك الرباعي الأفقي التماسك الثماني التماسك الرباعي للسيدات فيما تصدر المنتخب الكندي منافسات التماسك الرباعي والتماسك الرباعي العمودي.

 

ومع ختام القفزة التاسعة تصدرت كندا ترتيب التماسك الرباعي التي يشارك فيها 12 دولة وذلك بعدما جمع الفريق الكندي 233 نقطة فيما يأتي الفريق البلجيكي بالمركز الثاني برصيد 222 نقطة والمنتخب الأميركي ثالثا بـ221 نقطة فيما يحل المنتخب الروسي بالمركز الرابع برصيد 192 نقطة.

 

واقترب المنتخب الكندي من إحراز ذهبية التماسك الرباعي الأفقي بعدما رفع رصيده إلى 131 نقطة بفارق 11 نقطة عن المنتخب البولندي الذي يأتي بالمركز الثاني.

 

ويبدو المنتخب الفرنسي قريبا من التتويج بلقب التماسك الرباعي للسيدات حيث يتصدرون الترتيب برصيد 178 نقطة ويأتي المنتخب الأميركي بالمركز الثاني بفارق كبير برصيد 132 نقطة فقط فيما جمع الفريق البريطاني 126 نقطة والألماني 124 نقطة.

 

وتمكن المنتخب الفرنسي من الاحتفاظ بصدارة التشابك الرباعي الأفقي بعدما جمعوا 57 نقطة فيما جاء المنتخب الروسي ثانيا برصيد 38 نقطة وقطر ثالثا برصيد 30 نقطة.

 

وتصدرت البيلاروسية ناتاليا نيكيتسوك ترتيب دقة الهدف للسيدات بفارق نقطة واحدة فقط مواطنتها ناتاليا زيمنا فيما تأتي الروسية سفيتلانا كلينينا بالمركز الثالث فيما تصدر الفرنسية ليوشادي أوليفيرا ترتيب فئة الناشئات.

 

ونجح الروسي ديمتري ماكسيموف في تصدر ترتيب دقة الهدف للرجال فيما كانت الصدارة من نصيب البيلاروسي أنطون سايفيتش في فئة الناشئين علما أن المنتخب الصيني يتصدر ترتيب الفرق متقدما على روسيا وسلوفينيا على التوالي.

 

ومن جانبه أكد العقيد عبدالله خليفة المري مدير إدارة أمن وحماية الشخصيات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي أن لجنة تأمين الفعاليات جاهزة لكافة الفعاليات والاحداث التي تقام بدبي وتسعى للمساهمة بتقديم الصورة المشرقة لدولتنا التي تتميز بالأمن والاستقرار حتى باتت مقصدا لكافة الزوار من مختلف دول العالم.

 

وذكر ان لجنة تامين الفعاليات موجودة من عام 2008 تحت إشراف القائد العام لشرطة دبي وهناك شركاء فيها سواء من داخل شرطة دبي أو من خارجها منها المؤسسات والهيئات الحكومية وأي فعالية حكومية أو شبه حكومية يندرج تأمينها تحت لجنة تأمين الفعاليات .

 

وتابع : اللجنة لها أهداف ومنهجية ومؤشرات عمل موجودة وأعضاء اللجنة يعملون على تحقيق هذه الأهداف .

 

ونوه في هذا الصدد ب أن تكون نسبة الحوادث المرورية صفر بالمئة في مكان الفعاليات وأيضا نسبة الخسائر المادية أو البشرية صفر بالمئة وهناك خطة من اللجنة ويتم اعتمادها بالاتفاق مع اللجنة المنظمة للبطولة وهذا العمل ليس فقط لشرطة دبي بل كل الشركاء في منظومة تأمين الفعاليات.

 

وأضاف ان هناك اجتماعات مسبقة قبل البطولة خاصة ان هذه البطولة ليست جديدة وبالتالي نعود دائما إلى التقارير السابقة للنسخة الماضية ومن هناك نعمل على تلافي السلبيات وتطوير النقاط الإيجابية بجانب أن لجنة تأمين الفعاليات منتشرة في دبي خاصة أن هناك احتفالات باليوم الوطني وهناك احتفالية في برج العرب والمسيرة في بوليفار الشيخ محمد بن راشد ومسيرات السيارات وجميع الأحداث في دبي يتم تأمينها بالتنسيق مع هيئة السياحة بدبي ونحاول تسهيل كافة الأمور سواء للسكان في نفس المنطقة او من سيتابعون الحدث وفي نهاية كل يوم هناك استمارة الحالة الأمنية ويتم تداول المعلومات بين أعضاء اللجنة.

 

و قامت اللجنة المنظمة بتوزيع الهدايا التذكارية وأعلام الدولة خلال الاحتفالات باليوم الوطني الـ43 حيث قام ماجد البستكي رئيس اللجنة الإعلامية وسالم أكرم رئيس لجنة العلاقات العامة وعلي المرزوقي رئيس لجنة المواصلات يرافقهم عدد من العاملين باللجان التنظيمية بالقيام بجولات في موقع البطولة بسكاي دايف دبي ولقاء المشاركين وزوار الحدث.

 

وأكد البستكي ان الأجواء الاحتفالية التي رافقت البطولة باليوم الوطني جاءت في إطار سعي اللجنة المنظمة لمشاركة الوطن فرحته بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا حيث أقيمت العديد من الفعاليات المصاحبة أيضا والتي تقدمها عرض قدمه فريق “الفرسان” الإماراتي للعروض الجوية.

 

ويتكون فريق الفرسان من 7 طيارين من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة وقد انطلقت أولى عروضهم عام 2011 محققين منذ ذلك الوقت العديد من النجاحات على الصعيد التنافسي أو من خلال المشاركات الاستعراضية في الأحداث والبطولات الدولية.

 

تميزت البطولة باستقطاب أعداد كبيرة من أبناء الدولة للعمل في مختلف اللجان العاملة فيما تم منح الفرصة لطلاب المدارس أيضا للتواجد كمتطوعين حيث برز منهم راشد عبدالله خليفة المري الذي يعتبر أصغر متطوع بالبطولة ويقوم بمهامه على اكمل وجه في لجنة العلاقات العامة.

 

وشهدت القرية التراثية إقبالا واسعا من الجماهير التي حظيت بكرم الضيافة العربية خصوصا أن القرية التراثية التي أقامتها اللجنة المنظمة جاءت بهدف التعريف بالعادات والتقاليد الإماراتية العريقة ويتم خلالها تقديم المأكولات الشعبية وعرض الجمل العربي وغيرها من الفعاليات المرافقة.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق