برعاية ولي عهد دبي .. توزيع جوائز “برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية” غدا

Mon 8 December, 2014 | 1:25 am

 

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. أعلن مركز نموذج دبي التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي إقامة حفل خاص لتوزيع جوائز ” برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية ” غدا الثلاثاء في قاعة أرينا في مركز دبي التجاري العالمي.

 

وتعتبر ” جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية ” أول وأرقى جائزة لتكريم الخدمات الحكومية في إمارة دبي , و يتضمن الحفل الإعلان عن الفائزين من الأفراد والمبادرات في فئات الجائزة ال18 وهي .. أفضل خدمة حكومية وأفضل شراكة مع الجمهور وأفضل تعاون داخلي للتحسين وأفضل خدمة مشتركة وأفضل شراكة مع القطاع الخاص وأفضل خدمة حكومية جديدة وأفضل مركز خدمة وأفضل مدير مركز خدمة وأفضل مركز خدمة مشترك وأفضل موقع الكتروني حياة المتعامل ” تطبيق ذكي مشترك ” وأفضل قائد موقع إلكتروني/ تطبيق ذكي وأفضل قائد تحسين وأفضل فريق تحسين.

 

وسيتم الإعلان عن خمسة فائزين عن فئة ” أفضل نجم خدمة ” وخمسة خدمات عن فئة ” أفضل خدمة حكومية عبر الهاتف المحمول ” , وسيعلن المركز عن المبادرة الفائزة في جائزة الجمهور والتي حصلت على أكبر عدد أصوات من الجمهور من خلال نظام التصويت الذي أطلقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في 17 من شهر نوفمبر الماضي والذي استمر حتى الثالث من ديسمبر الجاري ليكون التصويت من قبل مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها والزائرين على أفضل الخدمات الحكومية في إمارة دبي لعام 2014 وذلك عبر تطبيق برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية ” hbmpsg ” المتوفر على متجري أبل وأندرويد.

 

وسيتم تسليم “راية حمدان بن محمد للحكومة الذكية” للجهة التي سيتم الإعلان عنها لتحملها لمدة عام كامل , يذكر أن الـ12  مبادرة المرشحة لجائزة الجمهور هي .. ” أسهل” و” أشر” و” استريح ” لهيئة كهرباء ومياه دبي .. و” حياك ” و” الترخيص المبدع ” و” الكشك الذكي ” لهيئة الطرق والمواصلات .. و” التخليص الجمركي ” و” المركبات الإلكتروني ” و” التعرفة الجمركية ” لجمارك دبي .. و” أمنك بلمسة زر” لشرطة دبي .. و” الشامل ” لتراخيص و” التفتيش الأمني” لمطارات دبي.

 

وسيتم خلال الحفل الإعلان عن الجهة الفائزة في ” جائزة الرقم واحد ” والتي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في الحفل السنوي للجائزة العام الماضي والتي تتضمن تحسين50  خدمة حكومية رئيسية بالإمارة والتي ترشحت لها هذا العام كل من .. هيئة المعرفة والتنمية البشرية عن “خدمات التصاريح التعليمية ” ومؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال عن “خدمات الرعاية وإعادة التأهيل” ودائرة الأراضي والأملاك عن “خدمات تنظيم العلاقات العقارية وهيئة الطرق والمواصلات عن “خدمة الحافلات” وتراخيص عن “خدمة الترخيص التجاري “.

 

وتعليقا على الجائزة .. قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي .. إن إطلاق سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” .. ” مبادرة الحكومة الذكية ” كان حافزا لتسابق الجهات الحكومية في تطوير خدماتها لمتعامليها مدركة أهمية مواكبة التطورات والمشاريع الكبيرة والأحداث العالمية المستقبلية التي تشهدها إمارة دبي.

 

وأضاف أنه بتوجيهات ودعم من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أطلقت الجائزة لتكون جزءا من برنامج حمدان بن محمد للحكومة الذكية والذي بدوره يدعم الجهات الحكومية لتطبيق المبادرات الذكية وينظم جهودها في هذا المجال.

 

وأشار إلى أن الجائزة في دورتها الحالية شهدت مشاركات لمبادرات ذكية وفائقة التطور والتي بدورها ساهمت في تحقيق نقلة نوعية في مختلف مجالات الحياة يلمسها المواطن والمقيم والزائر لمدينة دبي وباتت نموذجا حيا في تقديم خدمات متميزة تتماشى مع متطلبات وتطورات العصر الحديث.

 

ومن جهتها قالت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي إن جائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية لا تقتصر فقط على المبادرات الذكية إنما تسلط الضوء وتكرم وتشيد بعمل الأفراد ” بناة المدينة ” الذين يعملون جاهدين على تقديم الخدمات الحكومية للمتعاملين في إمارة دبي والذين بمجهودهم يرتقي العمل الحكومي وترتفع مكانة دبي محليا وعالميا في مجال تقديم الخدمات.

 

وأكدت أن الجائزة في تطور مستمر حيث تطرح كل عام فئات ومبادرات جديدة بهدف مواكبة التطورات التي تشهدها إمارة دبي.

 

ويهدف ” مركز نموذج دبي ” من خلال الجائزة إلى دعم تحول حكومة دبي إلى حكومة ذكية وتحسين الخدمات العامة بطرق جوهرية ومبتكرة وتحفيز وتكريم الجهات الحكومية التي تحقق تحسنا ملحوظا ومستداما في خدماتها العامة ومراكز تقديم الخدمات بمختلف أنواعها.

 

وتهدف الجائزة إلى تسليط الضوء على فرق العمل والأفراد من قيادات ومقدمي الخدمة العامة وتعزيز مؤشر الثقة في الخدمات العامة التي تقدمها حكومة دبي وتوثيق ونشر أفضل الممارسات الرائدة في الجهات الحكومية لمشاركتها والاستفادة منه ودفع عجلة التعاون المشترك بين مقدمي الخدمات من القطاعات المختلفة.

 

المرشحون لجائزة حمدان بن محمد للحكومة الذكية 2014 .. لفئة ” أفضل قائد تحسين ” أمل عبدالصمد الحمادي من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وأحمد حسن محبوب من هيئة الطرق والمواصلات وماجد سلطان الجوكر من مؤسسة مطارات دبي ولفئة ” أفضل فريق تحسين ” جمارك دبي ومؤسسة مطارات دبي والمنطقة الحرة في جبل علي.

 

والمرشحون لفئة ” أفضل مدير مركز خدمة ” .. فاطمة مطر الصياح من الإدارة العامة للدفاع المدني – دبي وعبدالرحمن حسن ناصر من هيئة المعرفة والتنمية البشرية وإبراهيم علي الكمالي من جمارك دبي .

 

ولفئة ” أفضل نجم خدمة ” أحمد محمد الحنبلي من بلدية دبي ومحمد علي الديواني من مؤسسة مطارات دبي ومؤيد إبراهيم أبوملوح من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وسهيل عبدالله الركن من هيئة الصحة في دبي وشما سعيد بن سليمان من مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعمر نايف سليمان من مؤسسة مطارات دبي وإلينا الابان ألميدا من هيئة دبي للطيران المدني والمحضار أحمد محمد من هيئة المعرفة والتنمية البشرية ومنصور عابدين محمد من بلدية دبي وعبدالعزيز إبراهيم البلوشي من القيادة العامة لشرطة دبي.

 

والمرشحون لفئة ” أفضل خدمة حكومية جديدة ” هم .. المزاد الإلكتروني في دائرة الأراضي والأملاك – دبي وأكاديمية دبي لريادة الأعمال في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة والترخيص التجاري الإلكتروني في المنطقة الحرة بجبل علي.

 

ولفئة ” أفضل خدمة حكومية ” .. التفتيش الأمني في مؤسسة مطارات دبي والتعرفة الجمركية في جمارك دبي والشامل في تراخيص.

 

والمرشحون لفئة ” أفضل خدمة حكومية مشتركة ” .. ” أمنك بلمسة زر ” من القيادة العامة لشرطة دبي و” أشر ” من هيئة كهرباء ومياه دبي.. ولفئة ” أفضل شراكة مع القطاع الخاص ” .. “استريح ” من هيئة كهرباء ومياه دبي و ” حياك ” من هيئة الطرق والمواصلات و” التخليص الجمركي ” من جمارك دبي .

 

ولفئة ” أفضل تعاون داخلي للتحسين ” .. ” الكشك الذكي ” من هيئة الطرق والمواصلات و” تخليص المركبات الإلكتروني ” من جمارك دبي.

 

ولفئة ” أفضل شراكة مع الجمهور” .. ” الترخيص المبدع ” من هيئة الطرق والمواصلات و” أسهل ” من هيئة كهرباء ومياه دبي.

 

أما المرشحون لـ ” جائزة الرقم واحد ” .. خدمات التصاريح التعليمية في هيئة المعرفة والتنمية البشرية وخدمات الرعاية وإعادة التأهيل من مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال وخدمات تنظيم العلاقات العقارية من دائرة الأراضي والأملاك – دبي وخدمة الحافلات من هيئة الطرق والمواصلات وخدمة الترخيص التجاري من تراخيص.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق