حمدان بن محمد وطحنون ومنصور بن زايد يشهدون سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر

Fri 12 December, 2014 | 10:12 pm

 

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة لمسافة 100 كيلومتر والذي اقيم في قرية الامارات العالمية للقدرة في الوثبة بمشاركة 102 فارس وفارسة من مختلف اسطبلات الدولة.

 

نظم السباق نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع اتحاد الفروسية وبرعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة ومجلس أبوظبي الرياضي وقرية الإمارات العالمية وخصصت للفائزين 5 سيارات دفع رباعي مقدمة من مجلس أبوظبي الرياضي وقرية الإمارات العالمية للقدرة .

 

وتوج الفارس سيف أحمد المزروعي بلقب السباق بعد ان قطع المسافة على صهوة “هرون” من إسطبلات “اس اس” بزمن قدره 3.32.32 ساعات وبمعدل سرعة 28.23 كلم ساعة وجاء في المركز الثاني بهوم سينج على صهوة “كوراجونج واك” من إسطبلات عبد الله القيسي بزمن قدره 3.32.40 ساعات فيما جاء في المركز الثالث جونتان ريفيرا على صهوة “اتش اتش جالوبا” من إسطبلات العين بزمن قدره 3.33.34 ساعات وجاء في المركز الرابع أحمد محمد الجابر على صهوة “هاي لاند فيو دوللي” من إسطبلات الجابر بزمن قدره 3.36.30 ساعات فيما جاء في المركز الخامس خالد أحمد محمد على صهوة “إي او راكاسا” من إسطبلات السراب.

 

وعقب نهاية السباق قام عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة رئيسة الاتحاد الدولي لاكاديميات سباقات الخيول وسيف سلطان العواني ممثل شركات العواني وعبد الرحمن الرميثي مدير قرية الامارات العالمية للقدرة وأحمد الفهيم من شركة أبوظبي للتطوير والاستثمار السياحي بتكريم الفائزين.

 

وقال عدنان سلطان النعيمي المدير العام لنادي أبوظبي للفروسية ان حضور اصحاب السمو الشيوخ لسباق الإسطبلات الخاصة يمثل دعما كبيرا وتشجيعا لهذه الفئة من الملاك ..مشيدا بالعدد الكبير المشارك والذي يؤكد التطور النوعي والكمي في سباقات الإسطبلات الخاصة .

 

وأوضح ان سباقات الإسطبلات الخاصة ظلت في تطور مضطرد واصبحت عنصر جذب مهم للمواطنين للدخول في مجالات الفروسية ..وقال ان هذه المشاركات تساهم بفاعلية في زيادة اعداد المهتمين بهذه الرياضة التي تمثل احد مفردات التراث العربي والإماراتي الاصيل.

 

وقال النعيمي ان سباقات القدرة للاسطبلات الخاصة والعامة شهدت انضباطا كبيرا والتزاما من الجميع باللوائح والقوانين التي تسهم في تطوير هذه الرياضة والمحافظة على المكاسب الكبيرة التي حققها ابناء الإمارات .

 

وتشهد قرية الإمارات العالمية للقدرة غدا انطلاقة فعاليات سباق بطولة كأس الظفرة للقدرة لمسافة 120 كم والذي ينظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون مع قرية الإمارات العالمية للقدرة واتحاد الإمارات للفروسية والسباق وبدعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة حيث يقام السباق برعاية مجلس أبوظبي الرياضي فيما خصصت 6 سيارات للفائزين بالسباق الذى يتوقع أن يشارك فيه نحو 300 فارس وفارسة.

 

وتم تقسيم المسافة الكلية البالغ 120 كلم إلى 5 مراحل حيث تبلغ مسافة المرحلة الأولى 28 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء وتبلغ مسافة المرحلة الثانية 27 كلم بـ”أعلام بنية” وتبلغ مسافة المرحلة الثالثة 26 كلم بـ”أعلام حمراء” وتبلغ مسافة المرحلة الرابعة 23 كلم بـ”أعلام برتقالية” فيما تبلغ مسافة المرحلة الخامسة والأخيرة 16 كلم “أعلام بيضاء”.

 

وكانت الخيول المشاركة قد خضعت امس الى الفحص البيطري حيث تم التأكد من مطابقتها للمواصفات المحددة وفق شروط السباق فيما تم تجهيز منطقة الفحص البيطري لتسهيل مهمة الفحص عقب ختام كل مرحلة.

 

وحددت اللجنة الفنية شروط السباق في أن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 64 نبضة في الدقيقة والحد الأدنى لوزن الفارس 60 كيلوجراما فيما ستتخلل السباق فترات راحة إجبارية للخيول والفرسان تتراوح بين 30 و40 دقيقة كما تم تحديد نقاط المساعدة للفرسان المشاركين.

 

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق